جوجل Lens
ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

جوجل Lens | تعرف على ميزة عدسة جوجل وأهم استخداماتها

جوجل Lens هي ميزة تم اطلاقها من قبل شركة Google في مؤتمرها السنوي للمطورين عام 2018 حيث أعلنت عن إطلاق اصدار جديد من هذه الخدمة حيث توفر الاصدار من خلال تطبيق الكاميرا الموجود على الهواتف الذكية عوضاً عن تطبيق صور جوجل السابق .

جوجل Lens
جوجل Lens

كما أعلنت الشركة أنه سوف يتم دمج  جوجل Lens في ما يقارب عشر كاميرات متنوعة لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Android ، حيث لا تقتصر الميزة فقط على هواتف جوجل بكسل فقط ، وإنما سوف تتضمن أجهزة LG 7 ThinQ وأجهزة موتورلا “Motorola” وشاومي “Xiaomi” ونوكيا “Nokia” وسوني “Sony” وغيرها ، لذا لن يضطر مستخدم هذه الخدمة إلى فتح تطبيق خاص لاستخدام هذه الميزة .

إن ميزة  جوجل Lens هي أحد الطرق الجديدة في البحث والتعرف على المحتوى الذي تتضمنه الصور وتوفير كافة المعلومات التي يحتاجها المستخدم عن هذه الصورة ، وهذا يتضمن معرفة ترجمات للغات المختلفة حول العالم وعرض مراجعة لمنتجات معينة وقوائم الطعام في المطاعم المختلفة ، إضافة إلى توفير بيانات رئيسية عن المعالم الهامة والآثار حول العالم .

وعند اطلاق هذه الميزة أعلنت Google أنها سوف تكون خاصة فقط بهواتف جوجل بكسل ، إلا أن الدائرة توسعت حتى تشمل جميع ومختلف الهواتف المحمولة الذكية الأخرى مقترنةً بتطبيق صور جوجل .

طريقة استخدام ميزة  جوجل Lens :

بدايةً قم بأخذ صورة لأي شيء تريد معرفة معلومات واسعة عنه .

ثم توجه إلى تطبيق صور جوجل Google Photo .

قم باختيار الصورة التي قمت بتصويرها من أجل استعراضها .

ثم قم بالضغط فوق رمز Google Lens في أسفل الشاشة ليقوم بتنشيط الخدمة والتعرف على الصورة التي قمت بأخذها بالكاميرا الأساسية لهاتفك المحمول وسوف تقوم الخدمة بعرض معلومات موسعة عن هذه الصورة .

حيث تقدم لك هذه الخدمة معلومات متنوعة تبعاً لطبيعة الصورة ، مثلاً إذا قمت بتصوير غلاف كتاب معين ، سوف تقدم لك الخدمة معلومات حول الكتاب وتوفر لك روابط الشراء له ، وفي حال قمت بتصوير أي نص بلغة غريبة عنك سوف تقدم لك الخدمة ترجمة فورية للنص ، إضافة إلى أن التقاط أي صورة لأي نص تريده ، يوفر لك إمكانية نسخ النص إلى حافظتك الخاصة .

إقرأ ايضاً:  نقل الملفات من أيفون إلى أندرويد | إكتشف الطريقة الصحيحة لفعل ذلك

كما تتميز هذه الخدمة بالقدرة على جلب معلومات أكثر وبشكل فوري من خلال استخدام كاميرا الهاتف فقط ، بالاستعانة بأداة البحث الفعلية والتي تقوم بتحليل كل ما تلتقطه الكاميرا حتى قبل ضغط المستخدم على زر الالتقاط ، مثلاً إذا قمت بوضع الكاميرا على ملصق لأغنية ما ، سوف تقوم الخدمة بتشغيل الأغنية فوراً .

آخر تحديثات هذه الميزة :

أعلنت شركة جوجل مؤخراً في العام الحالي عن آخر تحديث في  جوجل Lens وهي ميزة جديدة لمساعدة المستخدم في شراء ملابس تتلائم مع ذوقه ، حيث توفر هذه الميزة أفكار جديدة للملابس من خلال التقاط صورة لأي قطعة ملابس عبر كاميرا الهاتف والاستعانة بهذه الميزة بالتعاون مع تطبيق جوجل أو مساعد جوجل الصوتي وتطبيق صور جوجل بالطبع ، إضافة إلى تطبيق البحث الخاص بجوجل في أجهزة الآيفون ، وبالطبع تتوفر الميزة على شكل تطبيق مستقل للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد .

في حال كنت تشاهد معطفاً ما أو تنورة أو أي قطعة من الملابس على أخد مواقع التواصل الاجتماعي مثل أنستغرام مثلاُ ، يمكنك التقاط صورة لهذه القطعة والاعتماد على ميزة عدسة جوجل من أجل أن تعرض لك كيف تبدو قطعة الملابس ذاتها على مستخدمين آخرين وهذا ما يمنح المستخدم أفكار متنوعة لمعرفة إذا ماكانت الملابس تناسبهم قبل شرائها .

يمكن تحميل هذه الميزة والاستفادة منها على هواتف أندرويد عبر المتجر الرسمي Google Play من هنا .

كما يمكن لمستخدمي أجهزة آيفون والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS الاستفادة أيضاً من هذه الميزة وتحميلها من خلال المتجر الرسمي App Store  من هنا .

إضافة إلى أنه يمكن استخدام هذه الخدمة عبر تطبيق صور جوجل أو “Google Photo” لكلا النظامين ، أو من خلال تطبيق Google Assistant الخاص بالهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد .

اقرأ أيضاً :

مشاركة صور جوجل المتحركة | تعلم مشاركة Motion Photos على هواتف بكسل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.