تكنولوجيا

جواز السفر البيومتري.. ما هو ؟

جواز سفر لبناني

جواز سفر لبناني

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أقرّ مجلس الوزراء اللبناني اعتماد جواز السفر البيومتري بحيث يتوجب على اللبنانيين تبديل جوازات سفرهم ابتداء من العام 2015 ، تاريخ بدء العمل بالقرار. فما هو الجواز البيومتري؟

انه جواز مزود رقاقة ممغنطة بحجم الـ”سيم كارد” عالمية لكل جوازات السفر في دول العالم التي تعتمد هذه الجوازات، تحوي “معلومات معولمة” بكل الوقوعات الخاصة بصاحب الجواز ليس أقلها بصمة العين وصورة مزايا المنطقة المحيطة بالانف، والمنطقة المحيطة بالفم، والمباسم والشفاه وخطوط الجبين، واستدارات خاصة بأسفل الذقن وكل المباسم والملامح البيولوجية المتعلقة بالوجه، اضافة الى عدد كبير يكاد لا يحصى من المزايا الخاصة بصاحب الجواز.
ولا يمكن لاي دولة اعتماد هذه المزايا بالكامل نظرا لان برامجها مكلفة جدا وباهظة الاثمان الى درجة تعجز معها أكثر الدول ثراءً عن شرائها بمجملها ككل، لذلك فان كل دولة تعتمد بعضاً من هذه البرامج تبعا لقدراتها المالية، وان بقي البرنامج الاكثر رواجا في هذا الصدد والذي يلقى رواجا في معظم الدول هو برنامج بصمة العين والتي ما ان يوضع الجواز على القارئ البصري حتى تظهر بصمة العين الحقيقية لصاحبه وتقارن مع حامله، ليتبين فورا ما اذا كان هو نفسه من يحمل هذا الجواز ام غيره.

إقرأ ايضاً:  الحظر على السناب شات | تعلم كيف تتخلص من الأشخاص الذين لا تريدهم

أكتب تعليقك ورأيك