جهاز MacBook Pro
ابل

جهاز MacBook Pro | تعرف على إصدار جهاز MacBook Pro من شركة Apple

قررت شركة Apple  الإعلان عن جهاز MacBook Pro بتصميمه الجديد لـ لوحة المفاتيح ويحوي على حجم 16 إنش , حيث تأتي في بداية الموصفات البارزة في جهاز MacBook Pro بحجم 16 إنش ضمن لوحة المفاتيح المصممة الجديدة , حيث قامت شركة Apple  بعملية استبدال لوحة المفاتيح الميكانيكية  butterfly  التي عرفت في كافة أجهزة MacBook  بـ لوحة المفاتيح  Scissor Switches , حيث أنه يمكن اعتبار هذا التصميم من أكثر التصاميم كفاءة وموثوقية مع العلم أنه تصميم سابق في شركة Apple .

جهاز MacBook Pro
جهاز MacBook Pro

لوحة مفاتيح جهاز MacBook Pro :

كما ذكرنا سابقاً حجم هذه اللوحة 16 إنش , حيث أن المسافة بين المفاتيح تكون واحد ميلي متر , من أهم ميزاتها أن أدائها هادئ مقارنة مع الإصدار السابق ل لوحة مفاتيح جهاز MacBook Pro بحجم 15 إنش , تحتوي لوحة مفاتيح جهاز جهاز MacBook Pro بحجم 16 إنش على إضاءة خلفية عالية الدقة , وبالتالي شركة Apple تؤكد على أن هذا التصميم مميز جداً .

تكون المفاتيح أصغر حجم بالنسبة لغيرها , لذلك فإن المسافة بين المفاتيح تكون كبيرة , في حال تعطل أحد هذه الأزرار يمكنك استبداله بشكل فوري ومستقل , وأيضاً كما هو الحال في كثير من لوحات المفاتيح فإن هذه اللوحة تحتوي على زر ESC في الطرف العلوي من جهة اليسار .

بالتالي فإن لوحة المفاتيح هذه تحتوي على شريط لمس بتصميم رائع وقصير , مع حساس من أجل البصمة في الطرف الأيمن من شريط اللمس الذي تكلمنا عنه قبل قليل , الفضل الأكبر في تصميم لوحة المفاتيح والذي تعود إليه شركة Apple  هو تصميم inverted T  الذي يساعد المستخدم على إيجاد المفاتيح بشكل أسرع وسهولة كبيرة .

من أهم مواصفات  MacBook Pro بحجم 16 إنش :   

من أهم ميزات جهاز MacBook Pro بحجم 16 إنش هو أنه يحتوي على تصميم سميك ويعتبر أنه أكثر سماكة من الإصدارات السابقة بمعدل 0.7 مم , وأيضاً تقوم شركة Apple  بتقديم عرض مميز والذي هو نظام حراري رائع مصمم بشكل كامل وجديد , كما أن السطح الحراري ازدادت نسبته إلى ما يصل 35% , والمراوح الموجودة تمتلك قدرة على تميرير الهواء بنسبة 28% , حيث أن شركة Apple  تأكد بشكل تام على إصدار تحسينات في لوحة logic  وأيضاً تحسن السبيكرات وذلك من أجل دعم تشتيت الحرارة بكفاءة عالية جداً لكن خارج الجهاز المستخدم .

إقرأ ايضاً:  أفضل تطبيقات iPhone متاحة | تعرف عليها وقم بتحميل ما يلائمك

يمتلك  جهاز MacBook Pro نوعين أساسين من النماذج ضمن الجيل التاسع من معالجات أنتل , يمتاز النموذج الأول بأنه يحتوي على معالج Core i7  بستة أنوية , والنموذج الثاني يتميز باحتوائه على معالج Core i9  بثمانية أنوية .

إن النموذجين السابقين يحتويان على ذاكرة عشوائية 16 غيغا بايت RAM  في 2666MHz DDR4  والسعة التخزينية التي يمتلكها بحدود 512  غيغا بايت أو واحد تيرابايت في أقراص SSD  .

كما أن شركة Apple  تعطي دعم خارجي لبطارية جهاز MacBook Pro بحجم 16 إنش حيث تكون قدرة البطارية 100wh , أي أنها تحافظ على شحن الجهاز إلى ما يقارب 11 ساعة .

السبيكرات والميكروفونات ضمن جهاز MacBook Pro بحجم 16 إنش :

من أجمل الترقيات التي حصلت عليها شركة Apple  في هذا الإصدار هي أنها تقوم بدعم ستة من السبيكرات أي ستة مكبرات صوتية , حيث أن هذا الجهاز يحتوي من كل جانب منه على مكبرين force cancelling woofers  وهذان المكبران الصوتيان يقومات بدعم الجهاز من أجل إلغاء وجود الاهتزازات الصوتية الخارجية لإعطاء كفاءة عالية أثناء تضخيم الصوتيات , مع bass  أقوى بكثير وتشويش قليل جداً .

وتكون السبيكرات ذات أداء رائع حجاً وجودة عالية وتعطي صوتاً واضحاً , كم أن جهاز MacBook Pro يحتوي على ثلاثة ميكروفونات التي تعمل بنفس طريقة أداء ميكروفون USB  .

كما أنه يحتوي على كاميرا بدقة عالية 720 بكسل , التي تعطيك صور بجودة عالية أثناء مكالمات الفيديو .

وبالتالي تقدم شركة Apple  لجهاز MacBook Pro دقة عرض عالية حيث تكون الدقة 3072 في 1920 بيكسل , وأيضاً نطاق لوني رائع من p3  يسمى بالنطاق gamut  , وتكون نسبة سطوع الشاشة 500 nits.

كما أن تصميم هذه الشاشة يتميز بشكل خاص أنه يحتوي على إطارات رفيعة من الجانبين الأيمن والأيسر , بينما القسم العلوي والسفلي من الشاشة يحتويان على إطارات كبيرة وعريضة .

اقرأ أيضاً : iPhone 11 وما تحتاج معرفته عن هاتف آبل الجديد | تعرف أكثر على هذا الموضوع

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.