جهاز Channel Master Stream+
أندرويد تطبيقات أندرويد تكنولوجيا

جهاز Channel Master Stream+ | ما هو جهاز البث الرقمي عبر التلفزيون ؟

جهاز Channel Master Stream+ يعتبر من أحدث أجهزة البث الرقمي التي تحقق خدمات البث عبر الانترنت لتحقيق مشاهدة ممتازة للمحتوى الترفيهي عبر أجهزة التلفزيون الحديثة ، وقد لاقت هذه الخدمات انتشار واسع مثل خدمات “Amazon Video” و “Youtube” وغيرها ، لذا أصبح الحصول على جهاز ذكي للبث “Smart TV” هو حل سهل وفعال للحصول على خدمات البث عبر جهاز التلفزيون .

جهاز Channel Master Stream+
جهاز Channel Master Stream+

ما هو جهاز Channel Master Stream+ ؟

هو جهاز الكتروني بشكل اسطواني مدمج وصغير ، يحتوي على منافذ USB 3.0 ومنفذ HDMI بالإضافة إلى منفذ لتوصيل متلقي البث التلفزيون ومنفذ Ethernet ، مع منفذ لبطاقة microSD ، مع تصميم بسيط يستطيع جميع المستخدمين التعامل معه بسهولة .

جهاز Channel Master Stream+
جهاز Channel Master Stream+

من أهم الوظائف التي يقدمها هذا الجهاز هي وظيفة عرض القنوات التي يتم بثها على موجات البث الأرضية أي UHF\VHF بالإضافة إلى تسجيل هذا البث عبر قناتين مختلفتين في الوقت نفسه ، عدا عن نظام التشغيل “Android TV” الذي يتمتع بميزات متكاملة مثل بث المحتوى عبر خدمات البث الرقمي مع نقل المحتوى لاسلكياً من الهاتف المحمول واستعراضه على شاشة التلفاز .

طريقة توصيل الجهاز سهلة وبسيطة حيث يمكنك توصيله بالإنترنت لاسلكياً من خلال شبكة Wi-Fi أو عبر Ethernet ، ثم الاستمرار بضبط وتنصيب الجهاز مع ربطه بالحسابات الخاصة بك على خدمات البث المتنوعة ، بالإضافة إلى وجوب تعريف القنوات الأرضية التلفزيونية المتاحة ، ثم سوف يكون بإمكانك البدء بمشاهدة أي محتوى وتسجيله بشكل مباشر .

من الميزات الأخرى الهامة التي يقدمها جهاز Channel Master Stream+ هي ميزة البحث الصوتي من خلال دمج مايكروفون مع جهاز التحكم عن بعد أو “الريموت كونترول” الخاص بالجهاز ، حيث يمكنك تفعيل البحث والأمر الصوتي من خلال زر واحد للتحكم بنظام التشغيل الخاص بالجهاز ، مما يسهل التعامل معه بشكل كبير حيث يمكنك البحث عن فيلم أو برنامج معين من خلال الأوامر الصوتية وكذلك من خلال القنوات الأرضية التلفزيونية إذا كانت من الداعمين لخاصية دليل المحتوى ، كل ذلك من خلال النطق فقط باسم المحتوى الذي تريد البحث عنه ومشاهدته .

كما يمكنك البحث بالأوامر الصوتية عن أي قائمة تريدها ليقوم الجهاز بعرضها مع إمكانية استعراض الخيارات التي تتيح لك شراء المحتوى من خلال متاجر المحتوى الترفيهي المتنوعة .

إقرأ ايضاً:  تغيير اللغة في نيتفلكس | إليك طريقة تغيير لغة البرنامج أو العروض والبحث

نظام تشغيل “Android TV” :

يعتبر الأساس الذي يعتمد عليه جهاز البث هذا ، حيث يتمتع هذا النظام بخصائص متنوعة مثل التوافق مع عدد واسع من التطبيقات والخدمات والوصل إلى المتجر الرسمي Google Play والحصول على تطبيقات متوافقة للاستخدام من خلال التلفزيون والمقدمة من قبل عدد كبير من المُطورين ، بالإضافة إلى الألعاب الالكترونية التي سوف يكون بإمكانك أن تلعبها مباشرة عبر شاشة التلفاز من خلال وحدة التحكم عن بعد او ذراع التحكم الخاص بالألعاب .

كما يتمتع النظام بميزة Google Cast ، والتي تتيح نقل الصورة المعروضة من شاشة الهاتف الذكي المحمول أو محتوى متصفح Chrome إلى شاشة التلفاز الخاصة بك بالإضافة إلى التحكم بجهاز التلفزيون وتغيير القنوات عن بعد من خلال هاتفك الذكي .

رغم كل هذه الميزات إلا إن هذا النظام لا يخلو من بعض المشاكل التي قد تشكل عائق بسيط كون هذا النظام هو نظام متكامل وليس واجهة استخدام واحدة ، هذا الأمر جعل التصفح أحياناً يستهلك وقت كبير مقارنة مع واجهات الاستخدام البسيطة والمتوفرة في أجهزة نقل المحتوى الرقمي الاخرى التي تم تقديمها من قبل مجموعة صغيرة من مزودي الخدمة.

لذا فإن جهاز Channel Master Stream+ يعتبر خيار متاح وجيد للأشخاص المهتمين ببث المحتوى الرقمي عبر شبكة الانترنت دون الحاجة للارتباط المباشر بمشغل معين مثل Netflix وغيرها ، حيث يقدم هذا الجهاز حرية التنقل بين كل أنواع المشغلات وإمكانية مشاهدة مجموعة كبيرة جداً من المحتوى المجاني في مشغلين مثل youtube وغيره .

لذا قد يعتبر هذا الجهاز خيار مفضل للمستخدمين خصوصاً المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية والمهتمين بمتابعة محتوى عربي عبر شبكة الانترنت بالإضافة إلى محتوى مجاني متوفر داخل أمريكا على قنوات البث الأرضي للتلفاز ، لذا يعتبر الدمج بين جهاز Channel Master Stream+ مع متلقي البث التلفزيوني Smartenna+ هو مجال كبير أتاح الحصول على بث تمت معالجته مع مدى التقاط كبير لانتاج بث تلفزيوني متكامل ونقي .

رابط شراء الجهاز من الموقع الرسمي هنا

اقرأ أيضاً :

تطبيقات البث المباشر | تعرف على أشهر تطبيقات البث المباشر على الأيفون

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.