تكنولوجيا

جهاز الحب عن بعد

جهاز الحب عن بعد

جهاز الحب عن بعد

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

الحب عبر المسافات، قد يكون عذابا رغم الإنترنت والاتصالات الحديثة، لكن أن تشعر بلمسة اليد رغم هذه المسافات، فهذا ما قد يهون الأمر.

بفضل تكنولوجيا جديدة لمستشعرات تعمل على محاكاة شعور اللمس بشكل لاسلكي، يمكن الآن أن تقبض على قطعة إضافية في جهاز الكومبيوتر الخاص بك، بينما يفعل الطرف الآخر نفس الشيء في ذات الوقت فيشعر كل منكما بقبضة يد الآخر عبر هذه المستشعرات وهي تضغط على يديه.

هذا الجهاز المدعو Frebble هو من بنات أفكار رجل الأعمال الهولندي المعروف “فريدريك بيترجينني”  الذي حصل على الدعم المادي من موقع Kickstarter ليبدأ في إنتاج الجهاز الجديد الذي يعمل بالبلوتوث بشكل تجاري، مؤكدًا أن الجهاز ليس فقط لدعم العلاقات عبر المسافات الطويلة، بل لإعطاء وسيلة إضافية للتواصل كذلك.
ويؤكد “فريدريك” أن ضغطة اليد تعني الكثير، ففي الوقت الذي توجد به عشرات الوسائل للتواصل مع الآخرين عبر طرق الاتصالات المختلفة، لم توفر أي منها طريقة واحدة تسمح بلمس من نحب، سوى الجهاز الجديد Frebble.
الجهاز مصمم ليتلاءم مع شكل اليد بشكل مريح ويحاكي اللمس والضغط وجعل هذا الشعور متبادلا، فعندما تتقلص Frebble من قبل شخص واحد، فإن الأداة المقابلة تبدأ في التقلص بلطف عن طريق مستشعرات في الجزء الخلفي منها، وتفعل هذا بفضل اثنين من أجهزة الاستشعار للضغط في الجزء الأمامي، مع اثنين من محركات الاهتزاز على الجانب لجعل الإحساس أكثر واقعية.
الجهاز مزود بشاشة LED متعددة الألوان لتشير لحالة الاتصال، وكذلك إذا ضغط أحد الشخصين والأخر لا يمسك أداته يمكنه معرفة هذا من تغير اللون، وهكذا سيقوم الجهاز جنبا إلى جنب مع خدمة دردشة الفيديو مثل “سكايب” و”غوغل” بالسماح للأشخاص أن ترى وتسمع وتلمس بعضها البعض في أي مكان في العالم.

إقرأ ايضاً:  واتس آب يغلق خدماته نهائياً فى 5 أجهزة .. اعرفها

الجهاز يعمل ببطارية ليثيوم تدوم لـ4 أربع ساعات، ويستمر لفترة أطول في وضع الاستعداد، ويمكن إعادة شحنها باستخدام كابل USB، أما سعره فهو 89 دولارا (333 ريالا سعوديا).

أكتب تعليقك ورأيك