التخطي إلى المحتوى

تحدث مع الكثير من الأشخاص أن تبقى أجهزتهم عالقة في وضع سماعات الرأس . حيث تكون السماعات غير موصولة في الجهاز و مع ذلك يظهر جهازك أن السماعات موصولة و لا يصدر منه أي صوت . حتى أجهزة الآيفون قد تواجه هذه المشكلة . لكن لحسن الحظ هناك بعض الطرق التي يمكنك القيام بها لحل هذه المشكلة في حال لم يكن هناك كسر في مقبس السماعة . و في هذا المقال سنعرفك على هذه الطرق لحل المشكلة في جهاز الآيفون .

جهاز الآيفون عالق في وضع توصيل السماعات
جهاز الآيفون عالق في وضع توصيل السماعات

 

طرق إصلاح هذه المشكلة في جهاز الآيفون

  • توصيل  و سحب سماعات الرأس

أول شيء يجب عليك تجربته عند مواجهة هذه المشكلة هو توصيل السماعة بالجهاز و من ثم إخراجها منه . حيث من الممكن ألا يتعرف مقبس سماعة الرأس الموجود على جهاز الآيفون على آخر مرة قمت فيها بفصل سماعات الرأس الخاصة بك ولا يزال يعتقد أنها متصلة .

  • إعادة تشغيل الجهاز

تحل هذه الطريقة الكثير من المشاكل و من الممكن أن تقوم في حل هذه المشكلة أيضاً . فقم بتجربتها قبل أي شي أخر .

  • تفعيل  وتعطيل وضع الطيران
جهاز الآيفون عالق في وضع توصيل السماعات
جهاز الآيفون عالق في وضع توصيل السماعات

 

من الممكن أن جهازك  لا يزال يعتقد أنه متصل بمصدر صوت خارجي مثل سماعات  بلوتوث . من السهل التحقق و إصلاح ذلك عن طريق وضع الهاتف في وضع الطيران ثم تعطيله مرة أخرى .

يؤدي إيقاف تشغيل وضع الطيران إلى قطع اتصال جميع الشبكات على الهاتف مؤقتاً ، بما في ذلك فصل الهاتف عن شبكات الواي فاي ، والأهم من ذلك ، أجهزة البلوتوث . فإذا كان البلوتوث هو سبب هذه المشكلة  فيجب أن يؤدي هذا إلى حل مشكلتك .

  • تنظيف مقبس سماعة الرأس
جهاز الآيفون عالق في وضع توصيل السماعات
جهاز الآيفون عالق في وضع توصيل السماعات

 

يعتقد الجهاز أنه تم توصيل سماعات الرأس عند وجود شيء ما في مقبس سماعة الرأس . يجب أن يحدث هذا فقط إذا تم توصيل سماعات الرأس ، لكن من الممكن  وجود شيء آخر في المقبس قد يجعل الهاتف يعتقد بوجود سماعات رأس  .

قم بتفقد مقبس السماعة في الجهاز يجب ألا ترى سوى الدواخل المعدنية للهاتف . إذا كنت ترى أي غبار أو تراب أو أي شيء من ذلك ستعرف أن هذا سبب المشكلة .

أفضل وأسلم طريقة لتنظيف المقبس هي بنفخ الهواء في المقبس  و استخدام قشة أو قطعة قطن.

 

المصدر 

اقرأ أيضاً : أفضل تطبيقات الـ S Pen

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *