You dont have javascript enabled! Please enable it!

تويتر مواقع التواصل الاجتماعي

تويتر ثريد ما هو وكيف تقوم بإنشائه ؟

تويتر ثريد
تويتر ثريد
إتبعنا على مواقع التواصل

تويتر ثريد – هل تريد إنشاء منشور مطول على Twitter ولكنك تخشى ألا يتناسب كل ما تريد قوله في تغريدة واحدة؟ الخيار الأسهل هو نشر سلسلة من التغريدات ودمجها في سلسلة تغريدات Twitter (أو تويتر ثريد).

باستخدام سلسلة التغريدات ، لن تضطر إلى تقييد نفسك بـ 280 حرفًا قياسيًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام منصة الوسائط الاجتماعية هذه لتوفير سياق أو حجج إضافية لوجهة نظرك ، بالإضافة إلى تحديثها لاحقًا بمزيد من المعلومات. ستجد أدناه مزيدًا من المعلومات حول الشكل الذي تبدو عليه سلاسل Twitter وكيف يمكنك إنشاء أول سلسلة لك.

تويتر ثريد

تويتر ثريد

كان من المعتاد أن يكون لكل تغريدة حد صارم من الأحرف يبلغ 140 حرفًا ، وهذا كل ما يمكنك كتابته في منشور واحد على Twitter. ومع ذلك ، مع تطور النظام الأساسي ، ظل مستخدمو Twitter يطلبون مساحة أكبر للتعبير عن أنفسهم. نظرًا لأن Twitter لم يرغب في أن ينتقل المستخدمون إلى نظام أساسي مختلف مثل Snapchat أو Instagram ، فقد قدموا تنسيقات منشورات جديدة.

تويتر ثريد

تويتر ثريد

يمكنك اليوم نشر تغريدات واستطلاعات رأي وملفات GIF وصور ومقاطع فيديو وأساطيل وخيوط أطول. تويتر ثريد هو ميزة جديدة نسبيًا.

تويتر ثريد

تويتر ثريد

تويتر ثريد هو سلسلة من التغريدات المتصلة التي ينشرها مستخدم Twitter نفسه. يتم ربطهما معًا بواسطة وظيفة “الرد” ويظهران كتغريدة واحدة مستمرة مع التغريدات الثانية والتغريدات الإضافية الأخرى المرفقة بالتعليقات الشبيهة بالتغريدات الأصلية.

كيفية البحث عن تويتر ثريد وعرضها على Twitter

إذا كانت سلسلة رسائل من شخص تتابعه ، فسترى ذلك على مخططك الزمني حيث يتم ربط العديد من التغريدات بخط مستقيم. إذا كان الموضوع يحتوي على أربع تغريدات أو أكثر ، فسيتم اقتطاع التغريدات. لتوسيع الموضوع بالكامل ورؤيته ، تحتاج إلى تحديد خيار إظهار هذا الموضوع بجوار التغريدة الفردية.

Threads on Twitter

Threads on Twitter

في ملفك الشخصي ، ستظهر سلسلة رسائل كتغريدات منفصلة ، منشورة بترتيب زمني عكسي. كل تغريدة تنتمي إلى سلسلة رسائل سيكون لها نفس خيار إظهار هذا الموضوع المعروض بعد ذلك. عند إعادة التغريد أو اقتباس تغريدة تنتمي إلى سلسلة رسائل ، ستتضمن إعادة التغريد أيضًا رسالة إظهار هذا الموضوع حتى يتمكن الآخرون من تحديدها لرؤية الموضوع بالكامل.

عادةً ما يميز المستخدمون سلاسل Twitter الخاصة بهم باستخدام #thread وبالعربية #ثريد لتمييزهم عن التغريدات العادية وتجنب قفز متابعيهم على التعليق على التغريدة الأولى قبل اكتمال الموضوع بالكامل.

#ثريد

#ثريد

للتأكد من أن متابعيك يقرؤون التغريدات في سلسلة الرسائل الخاصة بك بالترتيب الصحيح ، يمكنك أيضًا ترقيم المشاركات في سلسلة المحادثات الخاصة بك: على سبيل المثال ، 1/5 ، 2/5 ، إلخ. إذا ذكرت شخصًا ما في سلسلة رسائل ، فسوف يتلقى إشعار قياسي على Twitter حول هذا الموضوع.

سلاسل التغريدات

سلاسل التغريدات

مقارنة بين Twitter Thread و Tweetstorm

إذا كنت قد سمعت عن tweetstorms من قبل ، فقد يكون التعرف على سلاسل Twitter أمرًا مربكًا ، لأنها تبدو واحدة ونفس الشيء. بينما يمكن أن تكون الخيوط وعواصف التغريدات نفس الشيء ، إلا أن الأمر ليس كذلك دائمًا.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  عطل في فيسبوك.. وتويتر أول المستفيدين

عندما ينشر المستخدم عددًا من التغريدات بسرعة ، واحدة تلو الأخرى ، فإن هذا يسمى عاصفة التغريدات. ومع ذلك ، فإنها تصبح سلسلة رسائل فقط إذا كانت هذه التغريدات ترد أيضًا على بعضها البعض ومتصلة بهذه الطريقة. إذا لم يتم ربط التغريدات معًا بوظيفة الرد ، فإنها تظل تغريدات فردية يمكن أن تكون جزءًا من عاصفة تغريدات ، حتى لو لم تكن لها صلة ببعضها البعض.

يمكنك أيضًا العثور على كلمة tweetstorm المستخدمة فيما يتعلق بشيء مختلف. عندما يغرد العديد من المستخدمين المختلفين حول نفس الموضوع (على سبيل المثال ، باستخدام نفس علامات التصنيف أو الروابط) ، يسمي بعض الأشخاص ذلك أيضًا بـ tweetstorm. ومع ذلك ، فإن مثال الاستخدام هذا أقل شيوعًا في الوقت الحاضر.

كيف تصنع موضوعك الأول على تويتر

هناك طريقتان مختلفتان يمكنك استخدامهما لإنشاء سلسلة رسائل على حساب Twitter الخاص بك. يمكنك استخدام كل من موقع Twitter وتطبيق الهاتف. اتبع الخطوات الموجودة في برامجنا التعليمية لإنشاء سلسلة محادثاتك الأولى على Twitter.

كيفية إنشاء سلسلة تغريدات باستخدام وظيفة الرد

أسهل طريقة لإنشاء سلسلة رسائل على Twitter هي نشر تغريدة ثم استخدام وظيفة الرد لإضافة المزيد من التغريدات إلى سلسلة التغريدات الخاصة بك. لإنشاء سلسلة محادثاتك الأولى على Twitter ، اتبع الخطوات أدناه. الخطوات هي نفسها لمستخدمي Android و iOS وسطح المكتب.

  • افتح تطبيق Twitter أو موقع الويب ، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • افتح الصفحة الرئيسية ، ثم ابدأ في كتابة تغريدتك الأولى ضمن “ما يحدث” (أو حدد رمز الإنشاء إذا كنت تستخدم تطبيق الجوّال).
كتابة تغريدة

كتابة تغريدة

  • حدد تغريدة.
  • بمجرد نشر تغريدتك الأولى ، حدد رد تحتها.
الرد على التغريدة

الرد على التغريدة

  • عندما تكون التغريدة الجديدة جاهزة ، حدد الزر تغريد لنشرها.

سترى الآن “إظهار رسالة سلسلة التغريدات” هذه تظهر بجوار تغريدتك الثانية. يمكنك الاستمرار في نشر تغريدات جديدة باستخدام وظيفة الرد حتى تصل إلى آخر تغريدة من سلسلة تغريداتك.

عرض الثريد

عرض الثريد

هذه الطريقة سهلة الاستخدام ولكن المشكلة الرئيسية هنا هي أن متابعيك قد لا يعرفون أن هذه سلسلة رسائل تقوم بإنشائها ويبدأون في طرح الأسئلة في الردود التي ستجيب عليها في التغريدات التالية. إذا اخترت هذه الطريقة ، فتأكد من تضمين #thread في تغريدتك الأولى ، ورقم أي تغريدة تالية لإعلام متابعيك بوجود المزيد من المشاركات القادمة.

كيفية إنشاء سلسلة تغريدات باستخدام أداة الثريد

هناك طريقة أخرى لتجنب الموقف الذي يبدأ فيه متابعوك بالتعليق على مشاركاتك قبل انتهاء سلسلة الرسائل وهي إنشائها باستخدام ميزة سلاسل الرسائل المضمنة في Twitter. يتيح لك إنشاء سلسلة رسائل Twitter كاملة مع العديد من التغريدات التي تعجبك ثم نشرها جميعًا مرة واحدة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة حماية حساب فيس بوك من السرقة

لإنشاء سلسلة رسائل جديدة على Twitter باستخدام أداة الثريد، اتبع الخطوات أدناه. الخطوات هي نفسها لجميع تطبيقات Twitter وموقع Twitter.

  • على Twitter ، ابدأ في كتابة تغريدتك الأولى ضمن “ما يحدث (لمستخدمي سطح المكتب)” أو حدد رمز “إنشاء” لإنشاء تغريدتك الأولى (لمستخدمي الجوّال).
  • حدد الرمز الأزرق + (لمستخدمي سطح المكتب) أو متابعة الموضوع (لمستخدمي الهاتف المحمول) لإضافة التغريدة التالية إلى الموضوع.
حدد الرمز الأزرق +

حدد الرمز الأزرق +

  • اكتب في تغريدتك الثانية. ثم حدد الرمز + مرة أخرى لإضافة تغريدة أخرى.
  • عندما تكون جاهزًا لنشر سلسلة محادثاتك ، حدد تغريد الكل.
تغريد الكل

تغريد الكل

سترى الآن سلسلة المحادثات الخاصة بك تظهر في موجز Twitter الخاص بك.

موجز Twitter الخاص بك

موجز Twitter الخاص بك

يمكنك إضافة المزيد من التغريدات بعد نشر الموضوع الخاص بك. للقيام بذلك ، افتح أي تغريدات فردية في سلسلة التغريدات الخاصة بك ، ثم قم بالتمرير لأسفل وحدد إضافة تغريدة أخرى.

حدد إضافة تغريدة أخرى

حدد إضافة تغريدة أخرى

يمكنك أيضًا حذف أي تغريدات فردية من سلسلة تغريداتك. للقيام بذلك ، افتح التغريدة التي تريد إزالتها ، وحدد أيقونة النقاط الأفقية الثلاث على الجانب الأيمن ، وحدد حذف.

نصائح حول إنشاء سلاسل رسائل جذابة على Twitter

الثريد رائعة لزيادة معدلات المشاركة على Twitter. يمكنك استخدام هذه الأداة للحصول على مكافآت من Twitter ، مثل اكتساب متابعين جدد وزيادة قابلية اكتشاف المستخدمين الآخرين. ومع ذلك ، لتحقيق أقصى استفادة من سلاسل Twitter ، إليك بعض الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار.

  1. تجنب استخدام نص عادي فقط عند كتابة المواضيع الخاصة بك. بدلاً من ذلك ، استخدم أنواعًا مختلفة من الوسائط لمرافقة منشوراتك ، مثل ملفات GIF والصور ومقاطع الفيديو والروابط. إنها طريقة رائعة لإضافة التنوع إلى تغريداتك والحفاظ على تفاعل جمهورك ، خاصة إذا كانت سلسلة طويلة.
  2. أثناء تأليف سلسلة المحادثات الخاصة بك ، لا تنس علامات التصنيف. غرد مثل المحترفين ، وتأكد من استخدام علامة تصنيف واحدة على الأقل في كل التغريدات لجعل سلسلة محادثاتك أكثر قابلية للاكتشاف من قبل المستخدمين الذين لا يتابعونك حتى الآن.
  3. إذا كان موضوعًا قصيرًا ، فقم بترقيم مشاركاتك لإنشاء بنية أفضل ومساعدة متابعيك على قراءة التغريدات بالترتيب الصحيح. ومع ذلك ، إذا كانت سلسلة محادثات طويلة ، فتجنب ترقيم مشاركاتك ، لأن رؤية العدد النهائي لأكثر من 23 مشاركة يمكن أن يخيف الناس بعيدًا.
  4. عندما يبدأ الأشخاص في التعليق في سلاسل المحادثات الخاصة بك ، انخرط في تعليقاتهم في أقرب وقت ممكن وانقل المحادثة إلى أبعد من ذلك. قد تحتوي سلسلة محادثاتك على أكثر المعلومات فائدة ، ولكن إذا لم تحصل على تفاعل من مستخدمين آخرين ، فلن تعرضها خوارزمية Twitter لأي شخص خارج دائرة متابعيك.

يوفر Twitter الكثير من الأدوات لمساعدتك على جذب اهتمام جمهورك. ثريدات تويتر ليست استثناء. استخدم سلاسل الرسائل هذه لسرد قصص أفضل والتفاعل مع جمهورك وجعل حساب Twitter الخاص بك أكثر قابلية للاكتشاف للمستخدمين الآخرين.

إقرأ أيضاً: تعديل التغريدات في تويتر

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!