تكنولوجيا

توقّعات العلماء للمستقبل سوف تدهشكم !

توقّعات العلماء للمستقبل سوف تدهشكم !

توقّعات العلماء للمستقبل سوف تدهشكم !

توقّعات العلماء للمستقبل سوف تدهشكم !

من تطبيقات الهواتف الذكية التي تسهّل على المرء الكثير من الأمور، إلى السيارات من دون سائق، وصولاً إلى الرجل الآلي الشبيه بالإنسان، حمل العقد الماضي تطوراتٍ عديدة في العلم والتكنولوجيا. فما الذي قد يحمله العقد المقبل؟ للإجابة عن هذا السؤال، استعانت صحيفة “الهافينغتون بوست” الأميركية بأبرز العلماء الذين كشفوا عن توقعاتٍ مفاجِئة:

1- عالِم الفيزياء ميشيو كاكو اعتبر أن في الأعوام العشرة المقبلة، سيحصل تحوّلٌ تدريجي من الإنترنت إلى الدماغ-نت (brain-net)، وشرح أنه سيتضمن الأفكار والعواطف والأحاسيس والذكريات التي يتناقلها الناس مباشرةً.

2- المخترِع ومدير الهندسة في شركة Google راي كورزويل توقّع أن تُصَنّع الألبسة وفق الطباعة الثلاثية البعد (3D Printing)، أي بكبسة زر تحصل على ثيابك، وستكون رخيصة جدّاً.

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة ارسال كول مي من سوا - كلمني من سوا

3- الدكتورة آن-ليز كجاير مؤسسة شركة Kjaer Global لتحليل النزعات والاتجاهات العالمية لفتت إلى أهمية العلاجات الطبية الفورية عبر الهواتف الجوّالة (M-Health). فبرأيها، ستوفّر التطبيقات الطبية خدمة فورية للإجابة عن أي استفسار واقتراح أفضل علاج مباشرةً، كما أنها ستلحظ عوارض الأمراض قبل الإصابة بها، مما يحسّن نوعية حياة الإنسان عموماً.

4- الدكتور جايمس كانتون، المدير التنفيذي لمعهد Global Futures في مدينة سان فرانسيسكو، توقّع إنهاء المعاملات مع الرجل الآلي، وقال إن “الروبوتات” ستتواصل مع الإنسان في النطاقات كافة، إذ سيجري “الروبوت” الجرّاح العملية الجراحية وسيستقبل الـRoboDocs الأطفال عبر الإشراف على عمليات الولادة وسيحدّدون المواعيد للزبائن عبر الهاتف.

أكتب تعليقك ورأيك