أندرويد موسوعة المعرفة

توقف الكيبورد | ماهي حلول توقف الكيبورد على أنظمة أندرويد

توقف الكيبورد
توقف الكيبورد

توقف الكيبورد – تعتبر مشاكل تعطل لوحات المفاتيح من أكثر المشاكل الشائعة والتي تؤدي إلى ايقاف حركة الجهاز وتعثر مهام المستخدم ، حيث تتنوع هذه الأعطال مثل توقف لوحة المفاتيح او“Unfortunately Android Keyboard has Stopped”.

توقف الكيبورد

توقف الكيبورد

أبرز مشاكل توقف الكيبورد :

أولاً : إعادة تشغيل الكيبورد : يجب في البداية تجربة إعادة تشغيل لوحة المفاتيح عند حدوث أي مشكلة وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات في الجهاز ومن ثم إلى قسم مدير التطبيقات ، والدخول إلى تطبيق لوحة المفاتيح واختيار الايقاف الاجباري لإيقاف تشغيل لوحة المفاتيح.

ثانياً : إعادة تشغيل الهاتف : إذا لم تجدي الطريقة الأولى نفعاً ، يمكن تجربة إعادة تشغيل الجهاز لحل أي مشكلة في التطبيق ومن ثم التحقق من عودة لوحة المفاتيح إلى العمل بشكل طبيعي .

ثالثاً : حذف ذاكرة التخزين المؤقت : يمكن أيضاً مسح الملفات والبيانات من الذاكرة المؤقتة للتطبيق والتي يمكن أن تحتوي على بيانات تالفة تسبب تلك المشاكل ، وذلك من خلال خيار محو البيانات الموجود في معلومات التطبيق ضمن مدير التطبيقات .

توقف الكيبورد

توقف الكيبورد

رابعاً : تحديث الكيبورد التي تقوم باستخدامها : يمكنك تحديث تطبيق الكيبورد عبر متجر جوجل بلاي لتحديث الاصدار وتفادي أي مشكلة يسببها الاصدار القديم .

إقرأ ايضاً:  كيف تتكون الرياح و حدوث البرق و الرعد ؟

خامساً : إعادة التعيين : قد يكمن حل المشكلة في إعادة تعيين إعدادات لوحة المفاتيح من خلال قائمة الإعدادات في الجهاز.

سادساً : استخدام طرف ثالث : يمكن اختيار أي تطبيق كيبورد آخر ليكون بمثابة طرف ثالث لاستخدامه بدلاً من تطبيق كيبورد الأصلي الذي يواجه المشاكل ، هذا الخيار لا يحل المشكلة وإنما يوفر حل جانبي لتفادي تعطل المهام .

سابعاً : تحديث الجهاز : تلعب برمجيات الجهاز دور هام للحفاظ على عمل كافة التطبيقات بسلاسة وسهولة ، لذا يجب تثبيت التحديثات والاهتمام بها والتحقق من وجود تحديثات جديدة ،وذلك عبر قائمة “حول الجهاز” الموجودة في الإعدادات .

تحديث الجهاز

تحديث الجهاز

ثامناً : إعادة تشغيل الجهاز في الوضع الآمن :يجب تجريب إعادة تشغيل الجهاز في الوضع الآمن لتحديد ما إذا كانت المشكلة تتبع لتحديث أحد التطبيقات ، مما يعني أن لوحة المفاتيح هي الوحيدة التي سوف تعمل في الوضع الآمن ، قم بالضغط بشكل مستمر على زر التشغيل حتى تظهر قائمة خيارات اعادة التشغيل ، قم بالضغط مطولاً أيضاً على خيار ايقاف التشغيل ، سوف تظهر لك رسالة تخبرك إذا كنت تريد إعادة التشغيل ضمن الوضع الآمن ، قم بالموافقة .

الوضع الآمن

الوضع الآمن

إقرأ أيضاً: اختصارات الكيبورد مجموعة الأسرار التي تسهل عملك على الكومبيوتر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇