أندرويد تطبيقات أندرويد

توفير مساحة على اندرويد | تطبيق Files Go لتحرير مساحة على جوالك

توفير مساحة على اندرويد
توفير مساحة على اندرويد
إتبعنا على مواقع التواصل

توفير مساحة على اندرويد – تعتبر الذاكرة التخزينية على أجهزة الموبايل من أهم الأمور التي أصبح يُنظر إليها عند شرائك لجهاز موبايل جديد، فأصبح استخدام الهاتف المحمول لا يقتصر على اجراء المكالمات وتبادل الرسائل بل أصبح جزء من عملنا ويومنا، فكل شيء تقريبا ًنقوم به على الهاتف المحمول يحتاج لمساحة لتخزينه مثل التقاط الصور وتنزيل التطبيقات والألعاب وحتى الدردشات الموجودة على تطبيقات الدردشة، لذا في مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك برنامج Files Go المقدم من شركة Google الذي يساعدك في توفير المساحة على هاتفك المحمول والتخلص من الملفات الغير مهمة.

كيف تقوم بـ توفير مساحة على اندرويد ؟

توفير مساحة على اندرويد

توفير مساحة على اندرويد

تطبيق Files Go :

أغلب التطبيقات من هذا النوع تحتاج الى قيامك بعمل روت لجهازك الموبايل حتى يعمل بشكل صحيح وسليم على هاتفك، ولا ينطبق هذا الأمر على تطبيق Files Go فيمكنك تحميله بدون اللعب أو التغيير بإعدادات الهاتف، وهو تطبيق موثوق وآمن (شعار Google يكفي لإثبات ذلك).

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  انجاز المعاملات في السعودية من خلال تطبيق ابشر على الهواتف الذكية

ويمكنك تحميل تطبيق Files Go من Google Playعبر الضغط هنا.

ما هي مزايا تطبيق Files Go لـ توفير مساحة على اندرويد ؟

أولاً: تحرير مساحة التخزين:

ويعتبر الغرض الرئيسي من التطبيق، حيث عبر استخدامك لتطبيق Files Go ينمكن تحرير مساحة تخزينية على هاتفك بسهولة شديدة، حيث يقوم التطبيق بعرض لك الملفات المكررة والقديمة بالإضافة الى الصور الموجودة في محادثاتك التي لم يعد هنالك داعٍ لوجودها على هاتفك بالإضافة للتطبيقات الغير مستخدمة لتقوم بتحديد ما تريد حذفه.

كما أنه يقوم بتحرير وحذف البيانات الموجودة على ذاكرة التخزين المؤقت التي يجب عليك التخلص منها بشكل دوري.

ثانياً: معرفة المساحة التخزينية المتاحة والفارغة:

يقوم التطبيق بعرض المساحة المتوفرة على ذاكرة هاتفك والذاكرة الخارجية ففي حال أن كل الملفات والتطبيقات مهمة ولا يمكنك حذف شيء منها فيمكنك نقل الملفات من ذاكرة الهاتف الى الذاكرة الخارجية لتوفير مساحة إضافية على ذاكرة الهاتف.

ثالثاً: المساعدة وتقديم الاقتراحات:

يقوم التطبيق بإرسال اشعارات لك يخبرك فيها عن الملفات أو التطبيقات الغير مستخدمة والتي يمكنك عبر حذفها من توفير مساحة إضافية على هاتفك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة حل مشكلة امتلاء مساحة القرص C بعد تحديثات الويندوز

رابعاً: تنظيم الملفات والمساعدة في عملية البحث:

يستخدم هذا التطبيق نظام الفلاتر بدلاً من نظام المجلدات للمساعدة في البحث وإيجاد ما تبحث عنه بسرعة أكبر.

خامساً: نقل الملفات:

يقدم هذا التطبيق خدمة لنقل الملفات للأشخاص القريبين منك وذلك دون الاتصال على شبكة الانترنت وبسرعة كبيرة تصل الى 125 MB/Sec أي أسرع من برامج نقل الملفات بحد ذاتها.

كما أن نقل الملفات عبر هذا التطبيق على شبكة الانترنت يعتبر آمناً بشكل كبير حيث يستخدم تقنية التشفيرWAP2 في عملية نقل الملفات.

ملاحظة: لاستخدام هذه الخاصية يجب أن يكون التطبيق موجود على جهاز المرسل وجهاز المستقبل.

سادساً: الخفة والسلاسة:

لا يساعدك هذا التطبيق في جعل جهازك أكثر سلاسة في العمل فقط عبر تحرير مساحة التخزين والتخلص من الأشياء الغير ضرورية بل هو خفيف بذاته حيث يبلغ حجم هذا التطبيق 6 MB فقط.

إقرأ أيضاً: تسريع هواتف الاندرويد – إليك أهم النصائح التي تجعل هاتفك يعمل بشكل أفضل

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!