التخطي إلى المحتوى

إذا كنت قد اشتريت بلاي ستيشن الواقع الافتراضي ( PSVR ) ، فإنك لا ترغب في إضاعة الوقت في معرفة كيفية توصيلها بجهاز PS4 – بالطبع أنت تريد فقط تشغيل بعض الألعاب الرائعة . لحسن الحظ ، جعلت سوني من السهل توصيل بلاي ستيشن VR ( الواقع الافتراضي ) بكل من PS4 و PS4 Pro بأقل قدر ممكن من المشاكل .

توصيل بلاي ستيشن VR
توصيل بلاي ستيشن VR

 

هناك نوعان من سماعات رأس الواقع الافتراضي و هما من نوع  – CUH-ZVR1 و CUH-ZVR2 . تتشابه مراحل الإعداد الأولي للاثنين ، و لكنها تختلف في نهاية العملية ، لذا قبل البدء تأكد من النوع الذي تملكه .

ستحتاج أيضاً إلى كاميرا PS . لا تأتي هذه  بشكل تلقائي مع مجموعة PSVR ، و لكن يمكنك شراء مجموعة Starter Kit التي تتضمن واحدة .

كيفية توصيل بلاي ستيشن VR الواقع الافتراضي :

قبل إعداد البلاي ستيشن ، تأكد من إيقاف تشغيل جهاز PS4 و التلفزيون . إذا اشتريت جهاز PS4 مع PSVR ، فستحتاج إلى إعداد وحدة التحكم أولاً .

  1. أولاً ، قم بتوصيل وحدة معالج PSVR بالتلفزيون الخاص بك. من الأفضل استخدام كابل HDMI الطويل الذي يأتي مع PS4 لهذا الغرض.
  2. قم بتوصيل كاميرا PS إلى PS4 . توصي سوني بوضعها على بعد 1.4 متر على الأقل من الأرض .
  3. قم بتوصيل PSVR بجهاز PS4 الخاص بك باستخدام كبلتي HDMI و USB المرفقتين . تعلق الكابلات على منافذ في الجزء الخلفي من الـ PSVR و في الجزء الخلفي من جهاز PS4 Pro . على الـ PS4 ، يتواجد منفذ الـ USB في المقدمة .
  4. استخدم سلك التيار المتناوب AC لتوصيل وحدة المعالج بمقبس الطاقة . تذكر ، ستحتاج إلى إبقاء PS4 متصلاً – ستحتاج إلى مآخذين لتشغيل PSVR .

و من هنا ، تختلف عملية إعداد البلاي ستيشن قليلاً بين الطرزين .

توصيل بلاي ستيشن VR
توصيل بلاي ستيشن VR

 

  • كيفية توصيل CUH-ZVR1 :
  1. قم بتوصيل كابل توصيل VR . للقيام بذلك ، ستحتاج إلى مطابقة الرموز الأربعة مع نظائرها على الكبلات .
  2. قم بتوصيل سماعة VR بكابل توصيل VR. ستجد زر الطاقة على كابل سماعة الرأس . هنا أيضاً المكان الذي ستصل فيه سماعات الرأس .
  3. قم بتشغيل جهاز PS4 و التلفزيون . بمجرد تشغيل هذه الأجهزة ، قم بتشغيل الـ PSVR باستخدام زر الطاقة الموجود في جهاز التحكم عن بُعد المضمّن .
  4. ستتم مطالبتك بتحديث أو تنزيل برنامج جهاز PSVR . ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت لهذا ، و لكن العملية لن تستغرق وقتاً طويلاً .
  5. من هنا ، اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة لتهيئة سماعة الـ VR بشكل صحيح .
  • كيفية توصيل  CUH-ZVR2 :
  1. قم بتوصيل كابل سماعة رأس VR في وحدة المعالج . سيكون زر الطاقة على سماعة الرأس ، و كذلك مقبس سماعة الرأس .
  2. قم بتشغيل جهاز PS4 و التلفزيون . بمجرد تشغيله ، قم بتشغيل PSVR باستخدام زر الطاقة الموجود في سماعات الرأس . عند تشغيل الجهاز ، سيتم عرض ضوء أزرق على سماعات الرأس .
  3. من هنا ، اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة لتهيئة سماعة الـ VR  بشكل صحيح .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : تأمين البريد الوارد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *