أندرويد ابل

توصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكياً وبأكثر من طريقة !

توصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكياً
توصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكياً

هناك عدة طرق شائعة من أجل توصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكياً . تعمل بعض التقنيات باستخدام التلفزيون والهاتف فقط بينما يتطلب البعض الآخر شراء أجهزة إضافية. وفي هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com سنشرح لك عن كل هذه الطرق المتنوعة .

كيف أقوم بـ توصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكياً ؟

توصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكياً

توصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكياً

تنطبق التقنيات الواردة في هذه المقالة على كل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iPhone من Apple ، على الرغم من أن التوافق قد يختلف اعتمادًا على طراز التلفزيون المستخدم ونوع الوسائط التي يتم إرسالها إليه.

استخدم AirPlay لتوصيل هاتفك بالتلفزيون الخاص بك

قم بتوصيل هاتفك بالتلفزيون الخاص بك باستخدام AirPlay. AirPlay هي تقنية دفق مملوكة لشركة Apple تتيح للأجهزة المتوافقة إرسال الوسائط إلى بعضها البعض طالما أنها على نفس اتصال Wi-Fi بالإنترنت. في هذه الحالة ، يمكن استخدام AirPlay لإرسال الوسائط من الهاتف إلى جهاز Apple TV المتصل بالتلفزيون أو التلفزيون الذكي مع دعم AirPlay المدمج.

يمكن أيضًا استخدام AirPlay لعكس شاشة iPhone لاسلكيًا على التلفزيون.

تأتي جميع طرازات iPhone مع دعم AirPlay المدمج مباشرة . ومع ذلك ، فإن دعم AirPlay على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android محدود نوعًا ما في نظام التشغيل Android لأنه يميل إلى تفضيل تقنية Chromecast الخاصة بشركة Google.

خيارات Apple AirPlay داخل تطبيق iPhone Spotify

خيارات Apple AirPlay داخل تطبيق iPhone Spotify

يمكن لأجهزة فك التشفير Apple TV ، التي تتصل بالتلفزيون الخاص بك عبر كبل HDMI ، أن تستقبل الوسائط المرسلة عبر AirPlay كما هو الحال بالنسبة لعدد متزايد من أجهزة التلفزيون الذكية التي تأتي مع وظيفة AirPlay المدمجة. يمكن لأجهزة التلفزيون التي تعمل بنظام Android والتي لا تدعم AirPlay إضافة هذه الوظيفة من خلال تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية مثل Airscreen.

أرسل الوسائط إلى التلفزيون لاسلكيًا باستخدام Google Cast

قم بتوصيل هاتفك بالتلفزيون لاسلكيًا باستخدام Google Cast. Google Cast هو بروتوكول لاسلكي أنشأته Google يسمح بنقل البيانات بين الأجهزة. يُشار إليه عادةً باسم Chromecast مع العديد من أجهزة التلفزيون الذكية التي تدعم البروتوكول الذي يحمل التسمية ، “Chromecast المدمج”.

Chromecast هو أيضًا اسم خط من أجهزة البث المباشر التي طورتها Google والتي تدعم تقنية Google Cast أو Chromecast اللاسلكية.

إقرأ أيضاً:  الجيلبريك لهواتف الايفون - ماهي الفوائد والمضار على هاتفك الايفون

تفتخر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بدعم قوي بشكل لا يصدق لـ Google Cast بينما تميل أجهزة iPhone ، من ناحية أخرى ، إلى تفضيل بروتوكول AirPlay الخاص بشركة Apple. لا يزال عدد غير قليل من تطبيقات iOS تدعم Google Cast للاتصال لاسلكيًا بالتلفزيون ويمكن للعديد من تطبيقات الجهات الخارجية إضافة الدعم في الأماكن التي يفتقر إليها.

خيار الاتصال اللاسلكي Google Cast في تطبيق صور Google على iPhone.

خيار الاتصال اللاسلكي Google Cast في تطبيق صور Google على iPhone.

عادةً ما تتميز أجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام Android TV و Google TV بدعم مدمج لـ Google Cast ، كما هو الحال مع العديد من أجهزة التلفزيون الذكية الأخرى في السوق.

افحص دائمًا القائمة الرسمية للميزات الخاصة بالتلفزيون الذكي على موقع الشركة المصنعة للتحقق مرة أخرى من أنها تحتوي على الميزات التي تحتاجها.

يمكن استخدام Google Cast لإرسال وسائط Apple TV و Apple Music و Google Photos إلى أجهزة التلفزيون بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المحتويات الأخرى ونسخ الشاشة.

أضف وظائف لاسلكية إلى جهاز التلفزيون الخاص بك باستخدام جهاز البث / streaming device

قم بتوصيل التلفزيون الخاص بك بهاتفك لاسلكيًا باستخدام جهاز البث / streaming device. إذا كان التلفزيون الخاص بك يفتقر إلى أي نوع من الوظائف اللاسلكية المضمنة ، فإن الطريقة الرخيصة وبأسعار معقولة لإضافته هي شراء محول HDMI ، والذي يشار إليه بشكل أكثر شيوعًا باسم عصا البث.

يتم توصيل Amazon Fire TV Stick بمنفذ HDMI في التلفزيون الذكي.

يتم توصيل Amazon Fire TV Stick بمنفذ HDMI في التلفزيون الذكي.

أجهزة البث هي أجهزة صغيرة يتم توصيلها بأحد منافذ HDMI بجهاز التلفزيون وتحول بشكل أساسي تلفزيونك العادي إلى تلفزيون ذكي عن طريق إضافة دعم للاتصال اللاسلكي والتطبيقات.

فيما يلي بعض أجهزة البث الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الأشخاص لتوصيل الهواتف الذكية لاسلكيًا بأجهزة التلفزيون:

  • جوجل كروم كاست: تسمح أجهزة Google Chromecast للهواتف الذكية بإرسال المحتوى وعكسه على أجهزة التلفزيون. عادةً ما تعمل أجهزة Chromecast بشكل أفضل مع أجهزة Android المحمولة ، على الرغم من أن أجهزة iPhone لا تزال تقدم بعض الدعم لتطبيقات ووظائف معينة.
  • تلفزيون آبل: تتيح لك أجهزة Apple TV البث من جهاز iPhone إلى جهاز التلفزيون باستخدام Apple AirPlay. كما أنها تسمح بتثبيت عدد متزايد من تطبيقات البث وألعاب الفيديو من متجر التطبيقات. لا يُنصح باستخدام Apple TV بشكل عام إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android بشكل أساسي ولم يكن لديك حساب Apple بالفعل.
  • أمازون فاير ستيك: تتيح المجموعة الكبيرة من أجهزة بث Fire Stick من Amazon الاتصال اللاسلكي عبر Google Cast (Chromecast) وتسمح أيضًا بتثبيت تطبيقات وألعاب البث. تتميز Fire Sticks بدعم مدمج للإرسال والنسخ المتطابق من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android على الرغم من إمكانية إضافة وظيفة AirPlay لأجهزة iPhone باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية.
  • روكو / Roku . تسمح العصي المتدفقة Roku بالإرسال اللاسلكي والنسخ المتطابق للمحتوى من كل من هواتف iPhone و Android الذكية. تتميز أجهزة Roku أيضًا بعدد كبير من القنوات والتطبيقات.
إقرأ أيضاً:  إصلاح شاشة غوغل بلاي الفارغة | إليك 3 طرق فعالة من أجل حل هذه المشكلة

الإرسال لاسلكيًا إلى وحدة تحكم ألعاب الفيديو أو مشغل Blu-ray

هناك خيار آخر لإرسال المحتوى لاسلكيًا إلى جهاز التلفزيون الخاص بك وهو استخدام وحدة تحكم الألعاب أو مشغل Blu-ray الذي يدعم الشبكة.
Xbox Series X video game console خيار الإرسال اللاسلكي في تطبيق iPhone YouTube.

وحدة تحكم الألعاب أو مشغل Blu-ray

وحدة تحكم الألعاب أو مشغل Blu-ray

تدعم العديد من وحدات التحكم في ألعاب الفيديو ومشغلات Blu-ray الإرسال اللاسلكي ونسخ المحتوى من الهواتف الذكية. هذا يعني أنه يمكنك توصيل هاتفك بأحد هذه الأجهزة والذي بدوره سيعرض المحتوى الخاص بك على التلفزيون المتصل.

عادةً ما تذكر الأجهزة التي تدعم الاتصال اللاسلكي Chromecast أو AirPlay أو “casting” على عبواتها أو ضمن قوائم الإعدادات الخاصة بها. تدعم كل من أجهزة Xbox One و Xbox Series X و S و PlayStation 4 و PlayStation 5 الاتصال اللاسلكي من نوع أو آخر.

بالإضافة إلى خيارات الإرسال والنسخ اللاسلكي ، غالبًا ما تدعم هذه الأجهزة أيضًا تطبيقات البث التي يمكنك التحكم فيها عبر جهاز التحكم عن بُعد أو هاتفك. على سبيل المثال ، يمكنك مشاهدة Netflix على وحدة تحكم Xbox الخاصة بك دون الحاجة إلى تثبيت أي شيء على جهاز التلفزيون الخاص بك.

قم بالتوصيل عبر تطبيقات التلفزيون الذكية المدمجة

إذا كنت ترغب فقط في الاتصال بالتلفزيون الخاص بك حتى تتمكن من مشاهدة المحتوى من Netflix و Disney Plus وخدمات البث الأخرى ، فلا يتعين عليك فعلاً إجراء اتصال لاسلكي على الإطلاق حيث يمكن الوصول إلى معظم هذه الخدمات مباشرةً عبر مسؤولها تطبيقات دون الحاجة إلى هاتف ذكي.

إقرأ أيضاً:  شراء تطبيقات من غوغل بلاي بدون دفع | تعلم الطرق الموجودة لذلك

كل ما عليك القيام به هو تثبيت التطبيق على التلفزيون الذكي الخاص بك واستخدام جهاز التحكم عن بعد لتسجيل الدخول مباشرة إلى الخدمة على التلفزيون الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك بعد ذلك استخدام جهاز التحكم عن بُعد للتنقل في التطبيق وتحديد المحتوى الذي تريد استهلاكه.

يمكن تثبيت التطبيقات على الأنواع التالية من الأجهزة:

  • تلفزيونات ذكية
  • أجهزة ألعاب الفيديو
  • عصى البث / Streaming sticks
  • بعض مشغلات Blu-ray الحديثة

بالإضافة إلى خدمات البث ، تحتوي العديد من منصات التخزين السحابي أيضًا على تطبيقات رسمية يمكنك الوصول إليها على جهاز التلفزيون أو الأجهزة المتصلة به. هذا يعني أنه بدلاً من إرسال المحتوى من هاتفك الذكي ، يمكنك تسجيل الدخول إلى الخدمة السحابية على التلفزيون الخاص بك والوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو والمستندات الخاصة بك مباشرةً. على سبيل المثال ، يمكن الوصول إلى محتوى OneDrive عبر تطبيق OneDrive على وحدات تحكم Xbox.

هل يمكنني مشاهدة مقاطع الفيديو من هاتفي على التلفزيون؟

أسهل طريقة لمشاهدة مقاطع الفيديو والصور على التلفزيون هي عكس شاشة هاتفك لاسلكيًا. يمكن للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وأجهزة iPhone عكس المحتوى على أجهزة التلفزيون بسهولة نسبية. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا توصيل هاتفك بالتلفزيون عبر كابل USB أو HDMI لإنشاء اتصال سلكي.

لماذا لا يتصل هاتفي بالتلفزيون الخاص بي؟

إذا كنت تستخدم طريقة مثل AirPlay من Apple للاتصال بالتلفزيون الخاص بك ، فأنت بحاجة أولاً إلى التأكد من أن هاتفك وجهاز التلفزيون لديك متصلان بشبكة Wi-Fi نفسها. يجب عليك أيضًا إبقاء أجهزتك في نطاق بعضها البعض ؛ لتكون آمنًا ، احتفظ بها على بعد 10-15 قدمًا. إذا كنت تستخدم تطبيقًا ، فتحقق من وجود تحديثات أو أعد تشغيل أجهزتك.

كان هذا كل شيء عن توصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكياً ، أكتب لنا عن خيارك المفضل في التعليقات.

إقرأ أيضاً: توصيل ايفون بكومبيوتر ويندوز 11 – شرح بالصور خطوة بخطوة

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1