ابل تطبيقات أيفون

تنظيف رامات ايفون – شرح طريقة مسح ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone

كيفية تنظيف رامات ايفون
كيفية تنظيف رامات ايفون

تنظيف رامات ايفون – من الطبيعي تمامًا ، مع مرور الوقت ، أن يبدأ جهاز iPhone في التباطؤ والتباطؤ مثل الحلزون المصاب بالربو. ولكن هناك طرق لتسريع جهازك ، إحداها هي مسح ذاكرة الوصول العشوائي (تنظيف رامات ايفون). تعد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من أهم أجزاء الهاتف لأنها تحافظ على سير جميع العمليات الداخلية بسلاسة. مسحها سيعطي الهاتف زيادة في السرعة التي يحتاجها بشدة. في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com سوف نشرح بالتفصيل كيفية القيام بذلك.

كيفية تنظيف رامات ايفون – مسح ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone

كيفية تنظيف رامات ايفون

كيفية تنظيف رامات ايفون

ذاكرة الوصول العشوائي هي المكان الذي يتم فيه التعامل مع جميع العمليات النشطة على الهاتف ، وعادة ما يتعامل iPhone مع ذاكرة الوصول العشوائي بشكل جيد للغاية. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بتشغيل مهام متعددة تستهلك ذاكرة كبيرة ، مثل ممارسة الألعاب ، والبث المباشر ، وما إلى ذلك ، فقد تبدأ ذاكرة الوصول العشوائي في المعاناة. في هذا السيناريو ، يعد مسح ذاكرة الوصول العشوائي هو أفضل خيار لك. سيؤدي القيام بذلك إلى تحرير بعض طاقة المعالجة وتعزيز أداء هاتفك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إنشاء بريد جيميل من الايفون - تعلم الطريقة الصحيحة لإنشاء البريد من هاتفك الايفون

للبدء في تنفيذ هذا الأمر نبدأ بالخطوة الأولى، انتقل إلى الإعدادات -> إمكانية الوصول -> اللمس -> اللمس المساعد وقم بتمكين الوظيفة. سترى بعد ذلك نقطة كبيرة تظهر على الشاشة. هذه هي قائمة اللمس المساعد.

تمكين اللمس المساعد

تمكين اللمس المساعد

انتقل الآن إلى الإعدادات-> عام-> إيقاف التشغيل واضغط عليها.

إيقاف التشغيل

إيقاف التشغيل

عندما يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل على الشاشة ، انقر فوق النقطة الكبيرة على الشاشة لفتح قائمة Assistive Touch. الآن اضغط على الصفحة الرئيسية.

زر الصفحة الرئيسية الافتراضية لنظام iOS

زر الصفحة الرئيسية الافتراضية لنظام iOS

سيؤدي القيام بذلك إلى جعل جهاز iPhone يومض ويعود إلى شاشة القفل. عندما يتم ذلك ، يكون قد تم مسح ذاكرة الوصول العشوائي. يمكنك الآن تسجيل الدخول مرة أخرى إلى هاتفك. قد ترغب أيضًا في تعطيل Assistive Touch للتخلص من تلك القائمة. لأنها تشكل عثرة دائمة تظهر في طريقك .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  PolyTime أفضل تطبيق لتحويل الوقت بين المناطق | تعرف على التفاصيل

إقرأ أيضاً على مدونة عربي تك التقنية: وضع الإغلاق في ايفون – شرح طريقة استخدامه الصحيحة بالصور

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك