فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

تنظيف الفيسبوك | 5 طرق لتنظيف صفحتك الرئيسية على فيسبوك

حذف فيسبوك بعد الوفاة
حذف فيسبوك بعد الوفاة

حسناً إنه على ما يبدو موسم تنظيف الفيسبوك بالنسبة لك ولهذا جئت إلى هنا 🙂 هل صفحتك الرئيسة في فيسبوك اصبحت تعج بالمنشورات المزعجة والغير مثيرة للاهتمام والتي تستمر في تجاهلها حتى تصل الى الاشياء التي تهمك؟ لا عليك. فيسبوك يوفر مجموعة من الادوات لتتخلص من المنشورات التي لا تريدها بحيث يصبح بإمكانك الوصول إلى الأمور التي تهمك بسرعة أكبر. وهذه الوسائل متوفرة على تطبيق فيسبوك للهواتف.

كيف تقوم بـ تنظيف الفيسبوك ؟

1. التجاهل

ربما لديك صديق ينشر بكثرة عن عمله الجديد او علاقته الجديدة او حتى وجباته. في حال اردت إخفاء منشورات شخص ما لمدة معينة، فإن فيسبوك تتيح لك إخفاء منشورات بعض الأشخاص لمدة 30 يوم من خلال ميزة التجاهل الجديدة. للوصول إليها قم بالنقر على النقاط الثلاث إلى جانب المنشور الخاص بالشخص او الصفحة او المجموعة التي ترغب بالتخلص منها لمدة 30 يوم، ومن ثم انقر على خيار التجاهل.

تنظيف الفيسبوك

تنظيف الفيسبوك

2. إخفاء منشور

إن أردت لمنشورات شخص معين أن تستمر في الظهور في الصفحة الرئيسة لكن بتكرار أقل يمكنك أن تطلب من فيسبوك أن يعرض لك عدد أقل من منشورات هذا الشخص. قم بالنقر على النقاط الثلاث التي بجانب منشور الشخص او الصفحة ومن ثم اختر إخفاء المنشور. حيث سيتم إخفاء المنشور وبعدها يتم عرض عدد أقل من المنشورات لهذا الشخص.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تحميل برنامج Facebook Chat IM للدردشة مع أصدقاء Facebook

3. إلغاء متابعة شخص ما

خيار إلغاء المتابعة في فيسبوك يتيح لك البقاء كصديق مع ذلك الشخص ولكن عدم رؤية المنشورات التي ينشرها في صفحتك الرئيسة. قم بالنقر على النقاط الثلاث بجانب منشور الشخص الذي لم تعد ترغب بقراءة اي شيء له واختر خيار إلغاء المتابعة. عندها لن يتم عرض منشورات له ولن يعلم هو أنك قمت بإلغاء متابعته.

4. حظر او إلغاء صداقة شخص ما

إن كنت مستعد وقررت إبعاد شخص من صداقتك على فيسبوك، توجه إلى صفحته الشخصية وانقر على السهم السفلي وإختر حظر. القيام بحظر شخص ما سوف يلغي الصداقة معه، ولن يكون قادر على رؤية منشوراتك او الإشارة لك في المنشورات والتعليقات. ولن يتم إشعاره أنك قمت بحظره، لكنه لن يرى بعد إسمك في قائمة أصدقائه.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كيف تستفيد من موقع لينكد إن في عرض مهاراتك والحصول على وظيفة

5. التبليغ عن منشور

إن مررت على منشور واعتبرته مؤذي، بإمكانك الإبلاغ عنه لفيسبوك. للقيام بهذا انقر على النقاط الثلاث بجانب المنشور و اختر خيار ارسال رد عن هذا المنشور. سيوفر لك فيسبوك مجموعة خيارات لوصف كيف ترى أن هذا المنشور مؤذي، او يدعو للعنف او الإنتحار أو يحوي كلام فيه إساءة. سيقوم فيسبوك بمراجعة المنشور والقيام بحذفه إن كان مخالف لقواعد مجتمع فيسبوك. سيبقى إسمك سري في حال قامت فيسبوك بالتواصل مع الشخص الناشر للمنشور.

كانت هذه مقالتنا: تنظيف الفيسبوك | 5 طرق لتنظيف صفحتك الرئيسية على فيسبوك

المصدر

إقرأ أيضاً: تصفح فيسبوك يؤثر على صحتك العقلية إقرأ الدراسة الصادمة

إتبعنا على مواقع التواصل

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك