تكنولوجيا

تنظيف الريموت كونترول | تعلم كيفية تعقيم جهاز التحكم عن بعد للتلفزيون

تنظيف الريموت كونترول
تنظيف الريموت كونترول

تنظيف الريموت كونترول – يعد جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون أحد أكثر الممتلكات قيمة في المنزل ، وغالبًا ما يكون بجانبك في كل مرة تجلس فيها للاستمتاع بفيلمك المفضل أو برنامجك التلفزيوني. هذا يعني أنك تستمر في حمله والضغط على أزراره ولست أنت وحدك بل كل من يسكن معك في الدار! وقد لا تكون يدك نظيفة تماماً ففي أحيان كثيرة نمسك بالريموت كونترول أثناء تناول الطعام أو عمل التمارين الرياضية المنزلية أو.. او.. هذا الأمر يؤدي إلى فوضى عارمة ويجعل هذا الجهاز مرتعاً محتملاً للجراثيم والمواد المسببة للحساسية والعفن إلى جانب الغبار والأوساخ المرئية وغير المرئية. لذلك من المهم معرفة كيفية تنظيف جهاز التحكم عن بُعد وتعقيمه كإجراء وقائي ضد المخاطر الصحية.

ما مدى قذارة أجهزة التحكم عن بعد بالتلفاز؟

تنظيف الريموت كونترول

تنظيف الريموت كونترول

سواء كنت في المنزل أو في غرفة في فندق ، فإن جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون هو أحد أكثر العناصر قذارة.

في الواقع ، وجدت إحدى الدراسات أن أجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون تتسخ بشكل فظيع ويمكن أن تحتوي على البكتيريا الضارة والأوساخ والعرق وحتى المواد البُرازية في بعض الحالات !!

ومع انتشار COVID-19 والأمراض الأخرى بمعدلات عالية ، فإن أفضل طريقة لحمايتك بكل طريقة ممكنة هي الحفاظ على نظافة جميع الأسطح والعناصر في المنزل.

مدى قذارة أجهزة التحكم عن بعد

مدى قذارة أجهزة التحكم عن بعد

ومع ذلك ، ليس من السهل تنظيف أجهزة التحكم عن بُعد في التلفزيون. إنها مليئة بالأركان والزوايا الصغيرة حول الأزرار ، والتي عند احتكاكها مع الأوساخ والجراثيم والمواد الأخرى يمكن أن تعرضك لمخاطر صحية.

لحسن الحظ ، هناك طريقة بسيطة لتنظيف وتعقيم جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفاز سواء كنت في المنزل أو في غرفة فندق ، بشرط أن يكون لديك المواد المناسبة للقيام بذلك.

طريقة تعقيم و تنظيف الريموت كونترول

جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون يحتاج إلى التنظيف والتعقيم في كثير من الأحيان ، لأنه يتعرض باستمرار للجراثيم والميكروبات الأخرى. اتبع الخطوات البسيطة أدناه لتتعلم كيفية تنظيف وتعقيم جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون.

إقرأ ايضاً:  ون بلس تُلمح أن هاتف OnePlus 3 سيُباع بدون دعوات

ماذا ستحتاج؟

الكحول المحمر واسمه بالانجليزية Rubbing alcohol ويحتوي على  (70٪ كحول الأيزوبروبيل)
زوج من القفازات التي تستخدم لمرة واحدة (اختياري)
قماش قطني
مسحات قطنية
قماش خالي من الوبر
عيدان الأسنان (اختياري)

تعليمات

1. خذ جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون ، وافتح حجرة البطارية وأخرج البطاريات. إذا كنت تفضل القيام بهذه العملية مع الريموت كونترول باستخدام زوج من القفازات التي تستخدم لمرة واحدة ، يمكنك القيام بذلك ، ولكن هذا ليس ضروريًا ، حيث يمكنك دائمًا تعقيم أو غسل يديك جيدًا بمجرد الانتهاء من هذا الأمر.

إزالة البطاريات من الريموت كونترول

إزالة البطاريات من الريموت كونترول

2. اقلب جهاز التحكم عن بعد رأسًا على عقب واضغط عليه على راحة يدك أو قم بهزه لإخراج أي فتات بين المفاتيح. يمكنك استخدام أسطوانة الهواء المضغوط ( أو السشوار على سرعة خفيفة وبهواء بارد) لإخراج وتحرير أي مادة عنيدة.

أسطوانة الهواء المضغوط تزيل الأوساخ

أسطوانة الهواء المضغوط تزيل الأوساخ

3. اغمس قطعة القماش القطنية في الكحول المحمر وامسح برفق لتنظيف القشرة الخارجية. لا ترش مباشرة على الجهاز. استخدم قطعة قطن مبللة بالكحول المحمر لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها حول الأزرار وداخلها. إذا كان لديك المزيد من الفتات العنيد أو الأوساخ الملتصقة ، يمكنك إزالتها باستخدام العيدان الخشبية الخاصة بتنظيف الأسنان أو بواسطة فرشاة أسنان جافة لإزالة أي شيء عميق داخل المفاتيح.

تنظيف الريموت كونترول

تنظيف الريموت كونترول

4. بمجرد تنظيف الريموت كونترول تمامًا ، ضعه جانبًا في الهواء الجاف ، وأعد تركيب البطاريات عندما تجف.

5. أزل القفازات واغسل يديك ومعصميك جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية قبل استخدام جهاز التحكم عن بُعد مرة أخرى.

إغسل يديك بالماء والصابون

إغسل يديك بالماء والصابون

مع النصائح المذكورة أعلاه ، نأمل أن تكون قد تعلمت الصطريقة الصحيحة للحفاظ على الريموت كونترول نظيفًا ومعقمًا.

إقرأ أيضاً: تنظيف الحاسوب | كيفية تنظيف أي حاسوب محمول – الخطوات الصحيحة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇