أندرويد تطبيقات أندرويد

تنزيل وتثبيت متجر Google Play

تنزيل وتثبيت متجر Google Play
تنزيل وتثبيت متجر Google Play

تنزيل وتثبيت متجر Google Play – هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com مخصص لتنزيل وتثبيت متجر Google Play على أجهزة Google Android. بالنسبة للأجهزة التي لا تعمل بنظام Android ، مثل Amazon Fire Tablet ، ستحتاج إلى تثبيت Google Account Manager و Google Services Framework و Google Play Services و Play Store بهذا الترتيب.

كيفية تحديث متجر Google Play

زر تحديث متجر Google Play

زر تحديث متجر Google Play

إليك كيفية تحديث متجر Google Play للحصول على أحدث إصدار إذا كان مثبتًا بالفعل على جهازك:

افتح متجر جوجل بلاي.
اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا واضغط على الإعدادات.
اضغط على القائمة المنسدلة حول.
أخيرًا ، انقر فوق زر تحديث متجر Play.
إذا كان متجر Play لديك يحتاج إلى تحديث ، فستتلقى تحديثًا. بخلاف ذلك ، سيخبرك أن متجر Play لديك محدّث.

هذه هي الطريقة الأسهل والأكثر فعالية للحصول على أحدث إصدار من متجر Google Play. بشكل عام ، يجب أن يكون محدثًا طوال الوقت لأنه يتم تحديثه في الخلفية. ومع ذلك ، فهذه هي أسهل طريقة للتأكد.

كيفية تنزيل وتثبيت متجر Google Play

مثبت APKMirror

مثبت APKMirror

تعمل هذه الطريقة فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 8.0 Oreo أو إصدار أحدث. يرجى ملاحظة أنك ستحتاج أيضًا إلى تثبيت خدمات Google Play حتى يعمل متجر Play بشكل صحيح.

تحقق من إصدارك الحالي (في حالة التحديث) – توجه إلى متجر Play ، وانقر على صورة ملفك الشخصي ، وأدخل الإعدادات. انقر فوق قسم حول ، ويمكنك العثور على إصدار متجر Play هناك.
تنزيل APKMirror Installer – يساعدك هذا التطبيق في تثبيت ملفات APK التي تم تنزيلها من APKMirror. انقر هنا للتوجه إلى متجر Play وتنزيله.
قم بتنزيل تطبيق Google Play Store APK – أفضل رهان لهذا التطبيق هو APKMirror لأنه مصدر موثوق وجدير بالثقة. يمكنك العثور على ملفات APK لمتجر Google Play Store هنا. استخدم نسختك الحالية كمرجع للعثور على أحدث إصدار.
قم بتثبيت APKMirror Installer – ستحتاج إلى هذا لتثبيت أي APK حديث تحصل عليه من APKMirror. لحسن الحظ ، إنه مجاني في متجر Play.
قم بتثبيت متجر Google Play – افتح مثبت APKMirror وحدد خيار استعراض الملفات. ابحث عن ملف APK الذي قمت بتنزيله واضغط عليه. انقر على خيار “تثبيت الحزمة” ثم حدد لمشاهدة إعلان وتثبيته.
التعامل مع الأذونات – أخيرًا ، سيفتح Android موجه تثبيت التطبيقات غير المعروفة. اضغط على APKMirror Installer لمنحه الإذن بتثبيت APK. اضغط على زر الرجوع للعودة إلى التطبيق.
الانتهاء من تثبيت متجر Play – سيقوم المثبت بعد ذلك بتشغيل وتثبيت متجر Google Play.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مشاهدة الأفلام والمسلسلات مجاناً على تطبيقات أندرويد - حمل واستمتع

يجب أن تكون بهذا الشكل قد أتممت العملية برمتها. هناك الكثير من إصدارات متجر Google Play ، وبعضها مخصص لأجهزة أخرى مثل Android TV أو Wear OS. إذا لم يعمل التثبيت ، فتحقق جيدًا من أن لديك إصدار APK الصحيح وأن لديك الإصدار الذي يدعم جهازك.

طريقة بديلة لما قبل Android 8.0 Oreo

كيفية تثبيت متجر google play

كيفية تثبيت متجر google play

تمتلك أجهزة Oreo التي تعمل بنظام Android 8.0 طريقة مختلفة لأداء المهام المذكورة أعلاه. إنهما متماثلان تقريبًا ، لكن بترتيب مختلف ، وعليك القيام بأمرين مختلفين. لا يمكننا تخيل أي شخص يحتاج إلى هذا الجزء من البرنامج التعليمي ، ولكن مرة أخرى ، سنحتفظ به هنا للأجيال القادمة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تغيير البلد في جوجل بلاي - شرح الطريقة الصحيحة بالصور

التعامل مع الأذونات – توجه إلى إعدادات هاتفك ، ثم إلى الأمان. من هناك ، حدد المربع بجوار خيار مصادر غير معروفة. يتيح لك هذا الإعداد تحميل ملفات APK بشكل جانبي.
اكتشف الإصدار الذي تحتاجه (في حالة التحديث) – افتح متجر Play ، وانتقل إلى الإعدادات ، وابحث عن الإصدار الحالي.
تنزيل APK لمتجر Google Play – استخدم الرابط أعلاه لـ APKMirror لتجد لنفسك Google Play Store APK. تأكد من إعادة التحقق من إصدارك الحالي للحصول على الإصدار الصحيح.
تثبيت APKMirror Installer – يمكنك تحميله من متجر Play وتنزيله.
قم بتثبيت متجر Google Play – افتح APKMirror Installer ، واستخدم خيار استعراض الملفات للعثور على تنزيل APK الخاص بك وتثبيته. نظرًا لأنك تعاملت بالفعل مع الأذونات مسبقًا ، فيجب تثبيتها على الفور.
لم تعمل؟ جرب هذا – قم بتنزيل متصفح الملفات. افتح متصفح الملفات وانتقل إلى مجلد التنزيل وحاول تثبيته من هناك. تأتي ملفات APK الأحدث في حزم وتتطلب تثبيت بعض الغرابة ، ومن ثم APKMirror Installer. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال تستخدم إصدارات قديمة جدًا من متجر Play ، فقد تظل ملفات APK أصلية ويمكنك تثبيتها من أي متصفح ملفات.

كما هو الحال في القسم السابق ، إذا فشل التثبيت ، فمن المرجح أن يكون ذلك بسبب وجود APK غير متوافق. تحقق مرة أخرى من إصدارك وحاول تنزيل ملف APK.

إقرأ أيضاً: إخفاء التطبيقات في اندرويد – شرح بالصور للطريقة الصحيحة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك