التخطي إلى المحتوى
تنزيل تطبيقات من خارج جوجل بلاي إكتشف مصادر أخرى لتحميل التطبيقات

تنزيل تطبيقات من خارج جوجل بلاي – إن متجر جوجل بلاي هو من أبسط وأكثر الطرق أماناً لتحميل التطبيقات على أجهزة أندرويد ، ولكن أحياناً يكون هنالك بعض الأسباب التي تحتاج فيها إلى تنزيل تطبيقات من مصادر أخرى أو لربما كنت تبحث عن تطبيق معين لم تستطع إيجاده في متجر جوجل ، فأحياناً بعض التطبيقات تكون غير متوفرة في متاجر جوجل الخاصة بالمنطقة التي تعيش فيها . ففي كلا الاحوال في حال قد وجدت تطبيق APK فيمكنك الحصول عليه وذلك عبر تحميله بشكل خارجي .

تنزيل تطبيقات من خارج جوجل بلاي إكتشف مصادر أخرى لتحميل التطبيقات

تنزيل تطبيقات
تنزيل تطبيقات

إن ضبط إعدادات الجهاز يختلف من جهاز إلى جهاز إلا أنه معظمهم يكون ضمن قائمة الأمان:

1- توجه إلى الإعدادات

2- ثم إلى الأمان وقفل الشاشة أو في بعض الأجهزة يدعى الأمان

3- وقم بتفعيل خيار تنزيل تطبيقات من مصادر غير معروفة

عبر القيام بذلك تكون أصبحت قادر على تنزيل ملفات APK من مصادر خارج متجر جوجل . حيث عادة عند محاولتك تنزيل ملفات من خارج متجر جوجل سوف تظهر لك رسالة تأكيدية في ما إذا كنت تريد متابعة التنزيل . ومن الطبيعي إبقاء هذه العملية في حال كنت تنزل تطبيقات بشكل فردي ، أما في حال كنت ترغب في تنزيل حفنة من ملفات APK فإنها تنفع معك، إلا أنه لابد من تذكر إرجاع هذه الإعدادات مجرد الانتهاء من عملية التحميل .

تنزيل تطبيقات
تنزيل تطبيقات

ماهي مخاطر التحميل من مصادر خارجية ؟

هنالك سبب مقنع إلى إطفاء أندرويد عملية التحميل من مصادر خارجية ، فإن عملية التحميل من مصادر ويب وتنصيبها على المحمول لا تعتبر أمنة . وهنالك نقاش طويل حول ماهية كفاءة فاحصات الفايروس إلا انه في حال كنت ترغب بتنزيل تطبيق بشدة على المحمول فإن هذه الفاحصات تشكل خط دفاع آخر في حال كان هنالك خطر محتمل .ويجب العلم إن عبر القيام بفتح تنزيل تطبيقات من مصادر خارجية بشكل تلقائي تكون قد فتحت الباب أمام هذه التطبيقات الضارة لكي تقوم بتنزيل ملفات شريرة أخرى من دون علمك

ولحد الآن أصبحت تعي أن الامر الأهم عند تحميل ملف APK خارجي أن تعرف من أين تقوم بتحميله. فلنأخذ على سبيل المثال تنزيل تطبيق واتس أب من خارج متجر جوجل . حيث ان الشركة تزويد صفحة تحميل مباشرة والتي تخير إما تنزيل التطبيق على الحاسوب أولاً ثم نقله إلى المحمول ، أو زيارة الرابط من صفحة متصفح المحمول وبالتالي تنزيله مباشرة على الجهاز. على كل حال مجرد الانتهاء من التحميل يمكن تفقد الملفات المحمول عبر الدخول إلى التحميلات من app drawer ومن ثم اختيار تنصيب ملف APK الذي تريد .

وفي حال كنت تواجه في بعض المواقف صعوبة في تحميل ملف APK بشكل مباشر على أندرويد ، فيمكن تحميل الملف على الحاسوب أولاً وبعدها يمكن وصل المحمول بالحاسوب ونقله إليه . ويجب العلم أنه حتى في حال النقل الملف للمحمول بهذه الطريقة مازال هنالك حاجة إلى ضبط إعدادات السماح للتطبيقات الخارجية بالتنزيل من مصادر غير معروفة.

أين يمكن إيجاد ملف APK؟

تنزيل تطبيقات
تنزيل تطبيقات

في حال لم تجد ضالتك من التطبيق التي تبحث عنه في كل من متجر جوجل بلاي أو في متجر APKmirror ، إذاً هنالك تطبيقات بديلة تعج في المتجر والتي تحقق نفس غاية المرجوة بأسماء مختلفة.

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات النوم | 4 تطبيقات مفيدة لتتبع وتحسين قدرة النوم – إكتشفها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *