انستقرام مواقع التواصل الاجتماعي

تقنية الفيديو العامودي من أنستغرام أصبحت متاحة اليوم – إكتشف أكثر

فيديو عمودي
instagram vertical video
إتبعنا على مواقع التواصل

تقنية الفيديو العامودي من أنستغرام – سواء أكان الشخص يحب نموذج “الفيديو العمودي” أم لا ، فإن البيانات تشير إلى أن المستخدمين لتطبيق انستغرام يتوجهون أكثر إلى نوعية الفيديوهات العمودية الاتجاه – وبالتالي ، فمن المرجح أن يؤخذ ذلك في الاعتبار في الجهود القادمة لإنشاء الفيديوهات ليتحول لنموذج الفيديو العمودي.

تقنية الفيديو العامودي من أنستغرام أصبحت متاحة اليوم – إكتشف أكثر

من الواضح أن سناب شات قادت هذا الطريق لهذا الشكل من الفيديوهات – فقد حققت المنصة دفعة كبيرة مع إعلانات الفيديو الخاصة بها “3V” ، وجعلت نموذج ونمط الفيجيو العمودي أشيع ،و خاصةً بين الجماهير الأصغر سناً “المراهقين مثلاً” ، بحيث لا يزال Snap يتمتع بشعبية كبيرة بالنسبة لباقي الأعمار. من المهم الإشارة إلى ذلك ، نظرًا لأن اتجاهات الاستخدام بين الجمهور الأصغر سناً تتجه إلى التدفق بهذا الاتجاه – وهو أمر يدركه بشكل جيد Facebook.

تقنية الفيديو العامودي من أنستغرام

تقنية الفيديو العامودي من أنستغرام

 بعد نجاح سناب شات، جعل فيسبوك أيضًا من تقنية نموذج الفيديو العمودي أولوية أكبر له ، مع ترقية أدوات العرض التقديمي العمودي الخاصة به، في حين انتقل يوتيوب أيضًا لمواكبة الاتجاه من خلال تحسين العرض العمودي. ولكن الجهود و التوسعة الأكثر وضوحًا للفيديو العمودي كانت من قبل انستغرام ، من خلال تنسيق ميزة القصص “Stories” المستندة على Snapchat-cloned. يضم Instagram Stories الآن أكثر من 300 مليون مستخدم يوميًا ، وأصبح العديد من هؤلاء المستخدمين أكثر اعتيادًا على العرض العمودي.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة حفظ المنشورات الرائعة التي تجدها على مواقع التواصل الاجتماعي

قد لا يكون هذا أفضل تنسيق لعرض الفيديوهات ، بمعنى الجودة ، ولكن نموذج الفيديو العمودي يحظى بشعبية واضحة ، وهناك طرق مختلفة يمكنك الارتباط بها مع هذا الاتجاه واستخدام التنسيق العمودي لتعزيز العرض التقديمي الخاص بك. للمساعدة في ذلك ، نشر انستغرام مجموعة جديدة من النصائح لمساعدة الناشرين على تحسين استخدام الفيديو العمودي ، مع بعض الملاحظات من كبار منشئي المحتوى حول كيفية التعامل مع التنسيق الجديد.

وهي بالتأكيد جديرة بالاهتمام – فيما يلي بعضًا من النصائح الأساسية حول كيفية الارتقاء بمحتوى الفيديو العمودي.

1.”توجيه عيون الجمهور”:

النقطة الأساسية الأولى التي يسلط الضوء عليها منشئي انستغرام هي أن هناك فرصة جديدة لتوجيه عيون واهتمام المشاهدين إلى أعلى الشاشة وأسفلها ، بدلاً من التنسيق الأفقي التقليدي المعتادون عليه.

فيديو عمودي على انستغرام

كما أوضح المصور Kris Merc:

“معظم الناس مدربون ومعتادون على النظر إلى الأمور بشكل أفقي ، لذلك عليك نوعاً ما الآن أن تحرك عينيك بطرق مختلفة”.

هذه أحد الاعتبارات المثيرة للاهتمام ، وبالتأكيد الأمثلة المعروضة أظهرت إمكانيات هذه الميزة . نحن معتادون على مشاهدة الأشياء التي تتحرك جنبًا إلى جنب ، إلا أن العرض التقديمي العمودي يضيف منظور جديد للرؤية، والذي يمكن أن يوفر فرصة لعرض المحتوى الخاص بك ، عند استخدامه بشكل جيد.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  جديد سنابشات | استخدام الخطوط الجديدة و وضع عدم الإزعاج - تعلم كيف

2.قسم شاشتك:

إليك طريقة أخرى مثيرة لجذب جمهورك بتنسيق جديد عمودي محدد.

ربما لا يكون هذا “مخصص للشكل عمودي” فقط -حيث يمكنك بالطبع إنشاء محتوى شاشة منقسم بشكل أفقي أيضًا – ولكن التنسيق العمودي مناسب لذلك أكثر من أن تقوم بتقسيم الشاشة بشكل أفقي ، بالإضافة إلى أن النتائج تكون جذابة أكثر بالشكل العمودي.

 كما يلاحظ انستغرام:

“من خلال تقسيم المساحة ، يمكنك إنشاء وجهات نظر جديدة لمشاهديك من أجل التفاعل مع توجيه انتباههم إلى أهم أجزاء الفيديو”. إنه بالتأكيد أحد الاعتبارات المثيرة للاهتمام ، و هو استخدام الشاشة العمودية لتحقيق أفضل النتائج.

3. “تغيير النوع والتصميم”:

الشيء الأخير الذي يوفره انستغرام هو “اللعب وتغيير النوع والتصميم” في مقاطع الفيديو العمودية.

يؤخذ في الاعتبار تنسيق الفيديو العمودي والطرق الإبداعية الكثيرة التي يمكنك استخدامها فيه – لا يتعلق الأمر بالكتابة فقط ، ولكن عند التفكير في ما يمكنك القيام به في شاشة بتنسيق عمودي, هناك العديد من الخيارات والأفكار التي يمكنك الخروج بها لإنشاء فيديو بتنسيق عمودي، وهو أمر أساسي لتجربة القصص الاجتماعية “Stories” المتنامية مع مرور الوقت.

كانت هذه مقالتنا: تقنية الفيديو العامودي من أنستغرام أصبحت متاحة اليوم – إكتشف أكثر

المصدر

إقرأ أيضاً: ماذا تفعل عندما تحصل على جهاز محمول جديد ؟ إكتشف التفاصيل

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!