تكنولوجيا موسوعة المعرفة

تقنية الدرونز | تعرف على تقنية التصوير التلفزيون للتحكم بالطائرات عن بعد

تقنية الدرونز
تقنية الدرونز

من هذا الموضوع نستطيع التعرف على تقنية الدرونز التي تكون مبرمجة بشكل مسبق وموجهة للطيران دون الحاجة لوجود طيار , هذه الطائرة لديها عدة أحجام تختلف أحجامها بحسب استخداماتها .

فـ مثلا يمكن استخدام هذه الطائرة من أجل تصوير أفلام أو أخذ صور وفيديوهات رائعة لحفلة كبيرة في الهواء الطلق , أو لنقل الأحداث من منظور مختلف وشامل على القنوات الأخبارية .

لقد تم انتشار وتشعب هذه الطائرات بشكل واسع في اللفترة الأخيرة حيث أنها تمتلك ميزة الحجم الصغير وأنها تعطي المستخدم صورة واضحة وذات جودة عالية جداً .

تقنية الدرونز

تقنية الدرونز

الأقسام الرئيسية لـ تقنية الدرونز :

يتم تقسيم طائرة الدرونز إلى نوعين مختلفين من الأقسام , حيث أن القسم الأول يتم التحكم بالطائرة عن بعد بينما القسم الآخر يستخدم تقنية الذكاء الصنعي إذ أنه يستخدم الطائرات من أجل المراقبة ومحاولة اكتشاف الهدف الجوي .

في حين أن وسام أيوب نائب مدير الاستديوهات صرح في سكاي نيوز عربية بأن ” الثبات أهم ما يمي الدرونز ” إذ أنها تعطي للمستخدم صورة واضحة ونقية جداً حتى في أصعب الظروف الشتوية مثل الأمطار الغزيرة والثلوج وما إلى لك , ولا تحتاج إلى مرافق ف هذه الطائرة تكفي وحدها من أجل القيام بأشد وأصعب مهام التصوير .

تتيح استخدام الدرونز أن تقوم بأخذ صورة حية بشكل مباشر من قلب الحدث , حيث نستطيع أن نبرمج الدرونز على قنوات البث المباشر بالإضافة إلى القيام بالتسجيل من أجل نقل جميع الأحداث التي وقعت في مكان الحادثة , حيث أن  الصحفي يصبح في أمان ولا يتعرض ل أي خطر كان , يتم نقل جميع الأحداث الخطرة والمظاهرات بواسطة تقنية الدروانز .

إقرأ ايضاً:  فلسطيني يخترع كرسي للمعاقين يتيح لهم الحركة بـ «العين»

في الفترة الأخيرة تم تزايد الإقبال على تقنية الدرونز حيث أنها تمثل خطراً كبيراً من الناحية الأمنية , إذ أنها قامت بتسجيل حالات حول العالم قامت فيها باستخدام طائرة الدرون من أجل نقل وتسريب مواد مهربة عبر الحدود .

هذا النوع من الطائرات أي طائرة الدرون تتزايد خطورتها لأنها سهلة الاستخدام , مع تزايد خطورة تقنية الدراونز , نعطي بعض من الحلول التي تستطيع الاستعانة بها من أجل إيقاف تهديد تقنية الدراونز :

النسور : قامت الشرطة الهولندية بتدريب نسور يعملون على ملاحقة الدراونز , مع مرور الوقت زادت كلفة هذا التدريب أصبح أكثر صعوبة إذ توقفت الشرطة عن القيام بهذا التدريب لهذا السبب .

التشويش : تستطيع التحكم بالدرونز بواسطة استخدام موجات راديوية تكون طويلة جداً حيث أن طول الموجة الواحدة أكبر من ضوء الأشعة ما تحت الحمراء .

التثقيف والتعليم : من الشائع والضروري جداً تعليم وتثقيف أصحاب الدراونز حول كيفية استعمالها بالطريقة الصحيحة والأخطار التي ممكن أن نتفاداها .

بالنهاية من أكثر السلبيات شيوعاً التي صرح عنها وسام أيوب عن استخدام الطائرات بدون طيار أن ” التصوير بالطائرات بدون طيار أي بالدرونز محظور التداول ويستلزم تصريحاً من أجل منع استخدامها لأغراض التجسس ”

اقرأ أيضاً: إقلاع أول طائرات فيسبوك للإنترنت المجاني

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇