تقنية التقريب الرقمي
تكنولوجيا هواوي

تقنية التقريب الرقمي | تعرف على التقنية الجديدة التي تقدمها OPPO

تقنية التقريب الرقمي هي تقنية جديدة وتعتبر الأولى من نوعها ، تم إطلاقها من قبل شركة OPPO من خلال اطلاق السلسلة الجديدة من هواتفها وهي سلسلة OPPO Reno Series والتي تم تزويدها بتقنية التقريب الرقمي التي تصل إلى 60 مرة ، كما صرحت OPPO عن النية في إطلاق هاتف OPPO Reno 10x Zoom edition والمزود بهذه التقنية في أسواق الإمارات العربية المتحدة وبسعر قد يصل إلى 3299 درهم إماراتي .

تقنية التقريب الرقمي
تقنية التقريب الرقمي

يتميز الهاتف الذكي الجديد بوجود كاميرا مع عدسة أساسية عالية الوضوح والدقة بدقة تصل إلى 48 ميجابكسل ، مع عدسة مقربة دقتها 13 ميجابكسل ، بالإضافة إلى عدسة ذات زاوية تصوير واسعة بدقة 8 ميجابكسل ، عدا عن ذلك تتميز كاميرا الهاتف الأساسية بتقنيات البعد البؤري الكامل ثلاثي العدسات ، والتي تعمل على رفع مستوى التصوير الفوتوغرافي والترفيه على الهاتف المحمول والوصول بالتصوير إلى آفاق مختلفة كلياً .

من خلال هاتف OPPO Reno الذي تم اصدراه في الفترة الأخيرة ، أصبح بإمكان اي مستخدم أن يُطلق مكنونات إبداعه بشكل أكبر باستفادته من المزايا الجديدة خصوصاً ميزة التقريب الرقمي بـ 60 مرة! ، والتي تستفيد بالكامل من الإمكانات الكبيرة التي توفرها الكاميرا الثلاثية المميزة .

ومن المتوقع أن يصبح هاتف OPPO Reno 10x Zoom edition مع تصميمه المذهل والذي يتميز بقدرات عالية جداً وشاشة OLED بانورامية كاملة خالية من الحواف مع كاميرا أمامية مخفية موجودة في أعلى الهاتف ، كما يتوفر الهاتف في متاجر الإمارات العربية المتحدة بألوان متعددة وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت ، مع ذاكرة تخزين تصل سعتها إلى 256 جيجابايت .

كما أكد رئيس شركة OPPO بأن تقنية التقريب الرقمي الجديدة سوف تبشر بحقبة جديدة في مجال الهواتف الذكية ، وأضاف : ” لقد تطورت الهواتف الذكية والكاميرات بشكل كبير في العقد الماضي ، لذا جاءت خطوة إطلاقنا لهواتف Reno series لرسم ملامح جديدة للتقنية الراهنة ولإطلاق مرحلة جديدة كلياً في عالم التصوير الفوتوغرافي من خلال استخدام الأجهزة الذكية ، وذلك بفضل القدرات الإبداعية الهائلة التي توفرها تقنية التقريب الرقمي ، لذا فإننا نفتح الأبواب مشرعة لأي إمكانيات من حلال دمج الكاميرات الاحترافية في الهواتف الذكية ، ونتيج الفرصة لأبرز الساعين والمصممين وراء أحلامهم ورجال الأعمال والمبدعين لأخذ صور مذهلة في كل مكان” .

أهم ميزات تقنية التقريب الرقمي في جهاز Reno الجديد :

مع إطلاق سلسلة Reno الجديدة تؤكد الشركة على أن الكاميرا ذا الإمكانيات العالية سوف تتيح للمستخدم أن يعبر عن نفسه من خلال التصوير وتسجيل كل لحظة مهمة في حياته بوضوح كامل ، كما يتميز جهاز OPPO Reno 10x Zoom edition بكاميرا مع ثلاث عدسات مجهزة بتقنية البعد البؤري الكامل ، حيث تعمل العدسات الثلاثة لتوفير تغطية كاملة للبُعد البؤري عبر قطر 16 مم – 160 مم ، مما يتيح القدرة للتقريب الهجين حوالي 10 مرات متبوعة مع قدرة التقريب الرقمي حوالي 60 مرة مع إضافة تحسينات عديدة على نظام الهاتف ، كما تحتوي العدسة الرئيسية على مثبت بصري OIS مع تغطية كاملة ، عدا عن الأوضاع الثلاثة المختلفة للتركيز في الكاميرا ، مع زاوية واسعة قد يصل عرضها حوالي 120 درجة ، مما سهل التقاط الصور في مساحات أوسع وإمكانية إتقان الصور التي تحتوي على عدة أشخاص.

إقرأ ايضاً:  هواوي تخفض هدفها لمبيعات هواتفها الذكية في 2016

كما تستطيع هواتف Reno الجديدة على التقاط صور ليلية رائعة مع جودة احترافية ، مع إتاحة الوضع الليلي 2.0 عالي الجودة للمستخدمين لالتقاط صور عالية الدقة مع ألوان زاهية ، كما يعالج الجهاز الخلفيات متعددة الألوان والوجوه بشكل منفصل لإضافة تأثيرات لون البشرة المحسنة لتقديم صورة متكاملة وأكثر واقعية ، كما يدعم الجهاز تسجيل مقاطع الفيديو مع دقة 4K عالية الجودة مع سرعة 60 إطار خلال الثانية ، كما أنه مزود بخاصيات التثبيت البصري وأحدث التقنيات للتثبيت الإلكتروني للصور .

تعتبر الكاميرا الأمامية للهاتف أو كاميرا السيلفي من أهم المزايا الخاصة به ، حيث تساعد الآلية على إظهار الكاميرا فقط عند التقاط الصور أو عند الحاجة لها ، مع اخفائها عند عدم الحاجة ، حيث تم اختبار الكاميرا لأعلى معايير اختبار الجودة وقد ثبت أنه يمكن استخدامها اكثر من 200 ألف مرة دون تعرضها لأي عطل ، حتى في حالة إظهار الكاميرا مئة مرة أو أكثر خلال اليوم الواحد ، مما يعني أنها تدوم لأكثر من خمس سنوات مع أي مستخدم عادي .

عدا عن أن الجهاز مزود بآلية خاصة للحماية من سقوط الهاتف ، تستطيع هذه الآلية استشعار الوقت الفعلي إذا كان الجهاز في حالة سقوط حر وتقوم تلقائياً بإخفاء الكاميرا لتحميها من الضرر.

تم تجهيز هاتف OPPO Reno 10x Zoom edition بشاشة بانوراما بقياس 6.6 بوصة ، محمية بزجاج خاص ، كما يوفر الإطار الرفيع جداً صور مذهلة كي تبدو الشاشة وكأنها تطفو خارج هيكل الهاتف ، حيث تبلغ الحواف على جانبي الشاشة بسماكة 1.63 ملم فقط ، والحافة السفلية بسماكة 3.5 ملم فقط ، أي أن الشاشة تشغل حوالي 93% من واجهة الهاتف دون أن تسبب أي ارتفاع في درجة حرارة الجهاز أو تأثير على أدائه .

كما يتميز الهاتف بخاصية الشحن السريع الجديدة ، مع تزويده ببطارية ذات سعة عالية قد تصل إلى 4065 ميلي أمبير خلال الساعة ، مما يوفر شحن ممتاز للهاتف أثناء تشغيل الألعاب دون ارتفاع حرارة الجهاز .

فعند تشغيل أي لعبة على هذا الهاتف ، سوف يعمل نظام التشغيل الفائق مع مكونات الجهاز ذات الجودة العالية لتوفير أفضل تجربة ممتعة للمستخدم ، ولا تقتصر تجربة الألعاب في الهاتف على أدائه القوي فقط! بل تتضمن حلول لتحسين مستويات النظام ، مع تطوير تقنيات حديثة لتعزيز الأداء مع الألعاب بشكل ملفت ورائع ، بالإضافة إلى تسريع نظام التشغيل وتسهيل فتح التطبيقات بشكل أسرع ، كما تضم السلسلة الجديدة على أول هاتف محمول في العالم حصل على شهادة أداء عالي للألعاب .

أخيراً ، تم تجهيز هاتف OPPO Reno 10x Zoom edition الجديد بتقنيات مبتكرة جداً تشمل الجل الحراري وطبقات الجرافيت ، مع آليات التبريد بأنابيب النحاس السائل ، وتقنيات التحكم ثلاثي التبريد للمساعدة في مراقبة ذكية لدرجة حرارة الهاتف الذكي ومقاومة ارتفاع درجات الحرارة وبالتالي تفادي الأعطال.

اقرأ أيضاً :

استمتع بكوبونات موقع الموفر – كوبونات خصم مجانية لأشهر المتاجر العالمية

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.