أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

خيارات المطور | كيفية تفعيل خيارات المطور على جهازك العامل بنظام الأندرويد

إذا كنت ترغب أن تملك تحكما أكبر قليلا بهاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد ولكنك لست تعرف من أين تبدأ ، يمكنك أن تبدأ بأخذ نظرة على خيارات المطور الموجودة ضمن نظام الأندرويد .

خيارات المطور

خيارات المطور

هنا سنعطيك نظرة سريعة على كيفية تفعيل خيارات المطور ، ثم سنعود لنشرح لم عليك تحديداً أن تفعل هذه الميزات و بعض ما تستطيع فعله عند تفعيلك إياها .

الخطوات التالية هي تقريبا تعمل على أي نسخة موجودة من الأندرويد ، وفي حين أنّ بعض الميزات تغيرت من نسخة لأخرى إلا أنّ طريقة التفعيل مازالت ذاتها ولم تتغير .

الخطوة الأولى : افتح الإعدادات “ Settings “ .

الخطوة الثانية : اسحب على الشاشة للأسفل لتصل إلى خيار “ About Phone “ ” حول الهاتف ” ، أو في حال كنت تعمل على جهاز لوحي سترى “ About Tablet “ .

الخطوة الثالثة : عند الضغط على السابق ستظهر لك شاشة جديدة مرة أخرى اسحب بها نحو الأسفل إلى أن تجد الحقل الذي فيه رقم بنية الأندرويد التي تعمل عليها ( في حال لم تجده ابحث عن خيار “Software Info” وادخل ضمنه وابحث عن رقم البنية “Build Number” ) .

إقرأ أيضاً:  إضافة علامة مائية على الصورة التي تلتقطها بهاتفك الأندرويد

الخطوة الرابعة : إبدأ عندها بالضغط على قسم رقم البنية ، وسيقوم النظام بإظهار رسالة تعلمك بأنّه إذا ضغط بمرات عددها X ستصبح مطوراً ، عندها استمر بالضغط على هذا القسم إلى أن تنتهي العملية .

عندما يتمّ الأمر ، عد إلى قائمة الإعدادات الرئيسية وسترى الآن أنّه قد ظهر لك خيار “ Developer Options “ أي ” خيارات المطور ” .

ما الجيد في خيارات المطور ولم تستخدم ؟

إنّ خيارات المطوّر تتضمن عدداً من العناصر التي هي مخصصة للمحترفين المدربين ، لذا ننصحك ألا تقوم بتغيير أي شيء فيها مالم تكن تفهم جيدا ما الذي سيؤدي له هذا التغيير ، وننصحك أن تقوم بتسجيل الإعدادات الافتراضية ضمن هذه الخيارات لكي تستطيع أن تعيدها في حال قمت بتغييرها وحدث شيء ما بشكل خاطئ .

إقرأ أيضاً:  كرة الطائرة - قم بتحميل أجمل العاب هذه الرياضة المميزة مجانا على الاندرويد

والآن وكما يشير الاسم فإنّ خيارات المطور هي مجموعة من الأدوات والإعدادات المصممة لمساعدة مطوري التطبيقات في جعل تطبيقاتهم متوافقة بشكل مثالي و تتبع الأخطاء فيها ، فمثلاً هنالك خيار يدعى ” موقع المؤشر ” أو “ Pointer Location “ يوفر قراءة دقيقة لإدخال المستخدم على الشاشة ، هذا الخيار هو مفيد جدا بالنسبة للمطور الذي يحتاج أن يعرف موقع اللمس والحركات على الشاشة في حين أنّ المستخدم العادي لن يحتاجه ولن يهمه استخدامه في استعماله اليومي . كذلك هناك ضمن خيارات المطور خيار يدعى “ USB debugging “ أو مصحح أخطاء ال USB الذي تحتاجه بعض التطبيقات أن يكون مفعلاً .

نحن لن نغوص في كل خيار من الخيارات الكثيرة الموجودة ضمن قائمة خيارات المطور والتي معظمها لن يكون مفيدا لك خلال استخدامك اليومي ، وبإمكانك أنت أن تقوم بتجريب هذه الخيارات رغم أنّ بعض الخيارات يمكن أن يخرب تجربتك هذه ولكن بعضه الآخر قد يضيف تحسينا عليها .

إقرأ أيضاً:  ميزات أندرويد Pie | تعلم كيف تحصل على ميزات أندرويد باي على هاتفك القديم

كانت هذه مقالتنا: تفعيل خيارات المطور | كيفية تفعيل خيارات المطور على جهازك العامل بنظام الأندرويد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: حفظ الصور على البطاقة | كيفية حفظ الصور على بطاقة SD الخارجية لهواتف أندرويد

أكتب تعليقك ورأيك