تكنولوجيا

شرح طريقة حل مشكلة تفريغ بطارية سامسونج جالاكسي اس 6

شرح طريقة حل مشكلة تفريغ بطارية سامسونج جالاكسي اس 6

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

انتشر إستخدام هواتف السامسونج جالاكسي كثيرًا و بخاصة الموديلات الحديثة منها و على رأس تلك الموديلات الجالاكسي اس 6 (Galaxy S6 ) , و هو هاتف ذكي ضمن سلسلة Galaxy S و يستخدم نظام تشغيل الأندرويد و هو يتمتع بمجموعة متميزة من الخصائص فهو حساس لقياس النبض و يتم ذلك بمجرد حمل الجهاز في اليد , يقوم بقراءة بصمة الأصابع حتى يتم غلق او فتح الجهاز فهو جهاز يعمل بشاشة لمس , يمكن شحنه لاسلكي .

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2015/12/Galaxy-S6-Optimized-598x198.jpg

مشكلة تفريغ بطارية الهاتف:

تعاني هواتف سامسونج جالاكسي اس 6 (Galaxy S6 ) من مشكلة تفريغ البطارية فتفرغ البطارية بشكل سريع , يعتبر السبب الرئيسي خلف تلك المشكلة هو عملية الروت (Root ) او القيام بتنزيل ريكفري معدل (TWRP recovery ) , حيث أن تلك العملية تعمل على تعطيل عملية في الهاتف تسمى النوم العميق (DeepSleep ) و هنا عند ظهور المشكلة سنقوم بعملية إصلاح للتخلص من مشكلة تفريغ البطارية في الهاتف .

لتعرف او تتاكد أن السبب في تفريغ البطارية يعود الى تنزيل برنامج معالجة او عمل روت لهاتفك قم بتشغيل برنامج ( CPUSpy ) و أثناء التشغيل قم فقط بإغلاق شاشة الهاتف و إتركه هكذا لمدة خمس دقائق تقريبًا , ثم قوموا بفتح الشاشة مرة أخرى و لاحظوا النتيجة الظاهرة عند خانة (DeepSleep ) و عندما تجدوها 0% فإن ذلك يعني أن المشكلة تعود الى تنزيل برنامج معالجة او عمل روت للجهاز .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تحميل برنامج NetCut – لحل مشكلة بطئ الانترنت على الكمبيوتر

تصليح خطا تفريغ البطارية:

1- قم بتنزيل برنامج (firmware ) على جهاز الحاسوب الخاص بك و هنا يتم تنزيل البرنامج الخاص بجهازك و يتم ذلك عن طريق القيام بالبحث عن برنامجك بإستخدام رقم الموديل الخاص بجهازك و راعي تنزيل آخر إصدارات البرنامج و عندما تجده قم بتنزيله و سينزل في شكل ملف ( ZIP ) .
2- بعد ان يتم إنزال الملف قم بفك الضغط عن الملف بإستخدام أحد برامج فك الضغط و بذلك ستحصل على ملف له إمتداد (tar.md5 ) .
3- الملف الجديد يتم فك الضغط عنه ايضًا بذلك نصل الى ملفات البرنامج المطلوب .

4- بذلك نحصل على ملف (Stock Recovery ) و منه نقوم بنقل ملف يسمى (recovery.img ) الى هواتفنا و تذكر جيدًا المكان الذي قمت بوضع البرنامج به .
5- الآن قم بعمل روت (root ) لهاتفك اذا لم تكن قد قمت بتلك العملية سابقًا لهاتفك فحتى يتم تفعيل ملف الريكفري يجب وجود إذن الرووت , بذلك تستطيع تفعيل برنامج المعالجة (TWRP recovery ) و منه تقوم بتثبيت ملف (SuperSU )و من خلال برنامج الريكفري تقوم بتثبيت (instaal from Sdcard ) .
6- الآن قم بعملية تنزيل و تثبيت برنامج (Flashify ) و يتم التنزيل من خلال جوجل بلاي .
7- بعد تنزيل التطبيق و تثبيته قم بفتحه و النقر على موافق و بالتالي يتم عمل رووت للهاتف و من النافذة الجديدة التي تظهر يتم إختيار (recovry image ) ثم إختيار (recovery.img ) و بذلك يتم تفعيل برنامج المعالجة الرئيسي .
8- بعد أن تنتهي العملية قم بإعادة تشغيل الهاتف .
9- شغل برنامج (CPUSpy ) و قم بإطفاء شاشة الهاتف لمدة تصل الى خمس دقائق ثم قم بفتح الشاشة مرة أخرى و قم بالبحث داخل البرنامج على خيار (deep sleep ) و ستحصل على نتيجة أكبر من 0% و بذلك تتأكد أنه تم حل مشكلة تفريغ البطارية بشكل ناجح اما في حال حصلت على نتيجة 0% فإن ذلك يعني أن الهاتف ما زال يعاني من مشكلة تفريغ البطارية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مشكلة البطارية | حل مشكلة عدم شحن بطارية اللابتوب رغم توصيلها بالكهرباء

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!