تفاصيل البطارية كيف تعرفها
تطبيقات اندرويد

تفاصيل البطارية في جهازك تعلم طريقة الوصول السريع إلى تفاصيل حالة البطارية


تفاصيل البطارية في جهازك تعلم طريقة الوصول السريع إلى تفاصيل حالة البطارية – اذا كانت تملك هاتف ذكي او جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد Marshmallow او Lollipop , وكثيراً ما تفاجئت بتحذير من أندرويد بشأن انخفاض مستوى البطارية، سنوفر لك طريقة لفحص والتحقق من تفاصيل حالة استهلاك البطارية لجهازك , سنرشدك الان الى طريقة سريعة للوصول اليها .

كل ما سوف تحتاج إليه هو الوصول إلى لوحة الإعدادات الرئيسية، وهي ميزة رائعة أندرويد. يمكنك استخدامها للوصول إلى عدة إعدادات وتعديلها بدون الحاجة إلى الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الرئيسي والبحث في العديد من الخيارات.


تفاصيل البطارية كيف تعرفها
تفاصيل البطارية كيف تعرفها

بدون أي تطبيقات خارجية وبدلاً من الوصول الى حالة البطارية عن طريق لوحة الاعدادات الرئيسية التي تتطلب خطوات اكثر , وبعض الحركات للأسفل، أندرويد يوفر لك طريقة توضح لك رسم مفصل لإستهلاكك لبطارية جهازك، للوصول لها بإمكانك ان تقوم بهذا فقط : من الشاشة الرئيسية باستخدام اصبعين انزل لوحة الاعدادات السريعة , وانقر فوق رمز البطارية, هذا كل ما تحتاجه لتطلع على تفاصيل حالة البطارية , بالإضافة للوقت المقدر لانتهاء الشحن ( حتى تقوم بالشحن مرة ثانية ), و في ماذا استخدمت البطارية بالضبط منذ اخر عملية شحن .

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

الان هذه الطريقة لم تعد غريبة عنك, بالنسبة إلى أولئك الأشخاص الذين يستخدمون نظام أندرويد بشكل جديد, او لا يعرفون الكثير عنه أو حتى الذين لم يكتشفوا هذه الطريقة في اجهزتهم بعد .

لكن تذكر , نحن نتكلم عن الأجهزة القديمة , ربما قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لأجهزة أندرويد ذات الإصادار الأحدث مثل نظام نوغا أو أوريو.

تفاصيل البطارية كيف تعرفها ؟ الوصول السريع الى تفاصيل حالة البطارية في نظامي أندرويد Marshmallow و Lollopop :

  • من الشاشة الرئيسية بإمكانك السحب للاسفل بواسطة اصبعين لتظهر شاشة الاعدادات السريعة التي تحوي على الإعدادات الأساسية التقليدية في الجهاز مثل إعدادات البلوتوث والواي فاي والطيران والموقع. والتي يمكنك تعديلها بسهولة من هنا.
  • عند ظهور شاشة الاعدادات السريعة عليك فقط النقر على رمز البطارية في أعلى يمين الشاشة.
  • وتظهر لديك شاشة إعدادات الطاقة. (بالنسبة إلى أجهزة سوني، ستلاحظ وجود بعض خيارات توفير الطاقة، وهي ميزة STAMINA من سوني).
  • اسحب للأسفل وانقر على استخدام البطارية.

سيظهر لديك رسم بياني لمعدل استهلاكك للبطارية مع مرور الوقت، وأكثر التطبيقات التي استهلكت البطارية بواسطتها، بالإضافة إلى الوقت المتوقع لإنتهاء عمر البطارية بالشحن الحالي.

كانت هذه مقالتنا: تفاصيل البطارية في جهازك تعلم طريقة الوصول السريع إلى تفاصيل حالة البطارية

المصدر

إقرأ أيضاً: نقل تطبيقات الاندرويد الى ذاكرة خارجية وتعينها كذاكرة الداخلية

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *