التخطي إلى المحتوى

تغيير لون خلفية لوحة المفاتيح  وفقاً للون الرئيسي للتطبيق المفتوح على الأندرويد  ، توجد الكثير من التطبيقات المستقلة التي تمنحك لوحة مفاتيح بتصاميم مختلفة وألوان متنوعة على الأندرويد بحيث تمنحك مجالاً واسعاً من التخصيص.

 تغيير لون خلفية لوحة المفاتيح وفقاً للون الرئيسي للتطبيق المفتوح على الأندرويد
تغيير لون خلفية لوحة المفاتيح وفقاً للون الرئيسي للتطبيق المفتوح على الأندرويد

ولكن في هذه المقالة سنعرضك عليك لوحة مفاتيح (كيبورد) تقوم بتغيير لونها إلى لون التطبيق الرئيسي الظاهر على الشاشة.

 

تغيير لون خلفية لوحة المفاتيح وفقاً للون التطبيق

كما ذكرنا توجد الكثير من تطبيقات لوحات المفاتيح (الكيبورد) المتوفرة في سوق جوجل بلي، وغالباً ما يعتمد المستخدم بشكل رئيسي على مظهر الكيبورد وتصميمه عند اختياره للتطبيق الأمثل. فلا ينتبه غالباً إلى الميزات أو الوظائف الإضافية التي يمتلكها لأنه يهتم بواجهة المستخدم أكثر من أي شيء آخر.

إن Chrooma Keyboard هو تطبيق يجذبك إلى استخدامه بسبب مظهره البديع وميزاته الرائعة.

وتعد الميزة الرئيسية فيه هي ميزة الألوان المتكيفة أو Adaptive Colors وتعني هذه الميزة أن لون خلفية لوحة المفاتيح يتغير حسب التطبيق الذي تستخدمه، وتعمل هذه الميزة على نظام أندرويد لوليبوب وما فوق. يشبه تصميم هذا الكيبورد تصميم كيبورد جوجل.

كما ترا في الصورة التالية أصبح لون الخلفية أحمر عند استخدام مربع البحث في الهاتف الذكي

كما تغيّر لون الخلفية إلى الأزرق عند استخدام تطبيق فيسبوك

adaptive colors
Adaptive colors

للأسف لا يستطيع هذا التطبيق التأقلم مع لوحات المفاتيح الأخرى مثل لوحة مفاتيح جوجل التي تأتي بشكل افتراضي مع أغلب هواتف الأندرويد. لذا عليك اعتماد هذا التطبيق كلوحة المفاتيح الافتراضية في هاتفك.

adaptive colors
adaptive colors

يمتلك التطبيق المزيج من الميزات مثل إمكانية تخصيص تصميم لوحة المفاتيح ولكن هذه الميزة محصورة في النسخة المدفوعة من التطبيق. عند شرائك النسخة المدفوعة بإمكانك إضافة شريط مستقل للأرقام بالإضافة إلى تفعيل ميزة لوحة المفاتيح المصغرة التي تقوم بتعديل حجم الكيبورد لكي يسمح لك بالكتابة بيد واحدة بسهولة كبيرة.

 

تخصيص الخلفية

إن تعديل تصميم الكيبورد محصور في النسخة المدفوعة. يأتي التطبيق افتراضياً بخلفية ذات تدرج لوني واحد بينما يمكنك تغييرها في النسخة المدفوعة إلى خلفية بتدرجات لونية مختلفة حيث يمكنك إضافة تدرج لوني معين لكل سطر من الأحرف وبذلك يسهل عليك التمييز بين الأحرف مما يسهل الكتابة بشكل كبير، كما يمكنك تغيير نوع الخط.

 تغيير لون خلفية لوحة المفاتيح وفقاً للون الرئيسي للتطبيق المفتوح على الأندرويد
تغيير لون خلفية لوحة المفاتيح وفقاً للون الرئيسي للتطبيق المفتوح على الأندرويد

تستطيع الوصول إلى الوضع الليلي في النسخة المجانية، حيث يتم تغيير لون الخلفية إلى أغمق لون متوفر من اللون الرئيسي للخلفية. ويمكنك تحديد الأوقات التي يعمل فيها الوضع الليلي بشكل افتراضي.

ويمتلك التطبيق الكثير والكثير من الميزات الأخرى التي يمكنك اكتشافها بنفسك مثل الكتابة بحركات الإيماء  ودعم اللغات المتعددة والمزيد.

هذه كانت مقالتنا: تغيير لون خلفية لوحة المفاتيح  وفقاً للون الرئيسي للتطبيق المفتوح على الأندرويد

المصدر

اقرأ أيضاً: طريقة الربح من يوتيوب تعلم كيف تجني الأموال من موقع يوتيوب للفيديوهات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *