تطبيقات الهواتف الذكية

تغيير لوحة مفاتيح الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد تعلّم كيف تفعل ذلك بسهولة

لقد تطوّرت الهواتف الذكية من الهواتف التي تتميز بلوحة الأزرار إلى الهواتف الذكية ذات الشاشات التي تعمل باللمس والتي تحتوي لوحة مفاتيح ضمن الشاشة نفسها ، ولم تكن لوحات المفاتيح القديمة للأندرويد منتشرة كما هي عليه اليوم ففي كل إصدار جديد لنظام التشغيل يتم إعطاء المطورين إمكانية الوصول لكي يستفيدوا من جميع الوظائف ضمن نظام الأندرويد . إن الكثير من المستخدمين مثلي ومثلك يفضلون أن يستخدموا لوحات مفاتيح من طرف ثالث كبديل عن لوحة مفاتيح نظام الأندرويد مثل SwiftKey و Gboard الخاص بجوجل ، حيث يتم استبدال لوحة المفاتيح القديمة على الأندرويد بهذا التطبيق لكي يستطيع أن يستخدمه من يرغب بإرسال رسائل بسرعة عبر أن يتم اقتراح أسماء جهات الاتصال أو الأماكن وذلك بالاعتماد على محتوى الرسالة . وهنا سنريك كيف يكون بإمكانك أن تغيير لوحة مفاتيح الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد فقط ببضعة خطوات سهلة .

تغيير لوحة مفاتيح الهاتف

تغيير لوحة مفاتيح الهاتف

الخطوة الأولى :

معظم الهواتف الحديثة التي تعمل بنظام الأندرويد سوف تطلب أن يتم تثبيت أو تحديث تطبيق Gboard ، لذا قم بالذهاب إلى متجر جوجل و تفقد فيما إذا كان التطبيق تم تثبيته بالفعل أو فيما إذا كنت تحتاج أن تقوم بتحديثه .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات الصور الشخصية على اندرويد و آيفون | إليك قائمة من 4 تطبيقات

رابط التطبيق على متجر جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.inputmethod.latin&hl=en

الخطوة الثانية :

متى ما انتهيت من تثبيت أو تحديث التطبيق ، توجه إلى التطبيق الذي تريد أن تكتب رسالتك فيه سواء واتس أب ، جيمايل ، أو حتى فايسبوك .

الخطوة الثالثة :

عندما تظهر لوحة المفاتيح ستحتاج أن تسحب مركز الإشعارات للأسفل وهنالك ستجد نافذة منبثقة لإعدادات لوحة المفاتيح الخاصة بك .

الخطوة الرابعة لـ تغيير لوحة مفاتيح الهاتف :

بالضغط على النافذة المنبثقة سيتم توجيهك إلى صفحة الإعدادات التي تدعى ” اللغة والإدخال ” وفيها تستطيع أن تقوم بإدارة لغات النظام ولوحة المفاتيح ، كذلك تستطيع أن نضيف لغات أخرى أيضا ً قبل أن تقوم بتغيير لوحة المفاتيح .

الخطوة الخامسة :

توجه إلى قسم ” لوحى المفاتيح ” وهنالك سيكون بمقدورك أن تختار لوحة Gboard من بين لوحات المفاتيح المتاحة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الان نظام اندرويد 5.1 متوفر للجميع

الفائدة من تطبيق Gboard أنّه يقوم بتحويل لوحة مفاتيحك إلى شريط بحث صغير للبحث عبر محرك جوجل ضمنه أثناء مراسلاتك مع أصدقائك أو عائلتك ، ولتجعل محادثاتك أكثر متعة بإمكانك أن تقوم بالبحث وأن ترسل ملفات وصور GIF المتحركة مباشرة من لوحة المفاتيح .

ويمكنك بطريقة مشابهة أن تنصّب تطبيق SwiftKey وحتى أنّ عملية تنزيله أسهل ، حيث يقوم التطبيق بتوجيهك خلال العملية خطوة بخطوة لكي تقوم بتفعيل لوحة المفاتيح ، تضيف ثيمات ، و أيضا ً الحصول على أسماء جهات الاتصال من بريدك الإلكتروني أو حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي .

رابط تحميل تطبيق SwiftKey من متجر جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.touchtype.swiftkey

كانت هذه مقالتنا: تغيير لوحة مفاتيح الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد تعلّم كيف تفعل ذلك بسهولة

قدمناها لك من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تحويل وورد إلى PDF | طريقة تحويل ملفات الوورد إلى PDF (صيغة DOC إلى PDF)

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك