فيسبوك

تغيير فيسبوك إلى ميتا – ماذا كشف مارك زوكربيرغ عن أسرار مشروعه القادم للمستقبل ؟

تغيير فيسبوك إلى ميتا
تغيير فيسبوك إلى ميتا
إتبعنا على مواقع التواصل

تغيير فيسبوك إلى ميتا – قال مارك زوكربيرج خلال افتتاح البث المباشر لـ 2021 Connect على Facebook: “سيقول بعض الناس أن هذا ليس الوقت المناسب للتركيز على المستقبل”. من الواضح أنه كان يشير إلى الخلافات الواقعية التي تواجه شركته في الوقت الحاضر. ولكن بعد نطق هذه الجملة ، انزلق زوكربيرغ إلى عالم من الوهم. أمضى الساعة التالية يتجول في أرض فانتازيا الواقع الافتراضي ، يقاتل من أجل العودة إلى المنزل في نقطة واحدة – لم يعد فيسبوك كما هو  بعد الآن.

أعني ذلك بالمعنى الحرفي والمجازي. بينما سيحتفظ موقع Facebook على الويب باسمه ، فإن الشركة الكبيرة المعروفة باسم Facebook ستسمى الآن Meta. هذا الاسم الجديد هو إشارة إلى “Metaverse” ، وهو مفهوم غير محدد التعريف للمستقبل حيث تقود تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز المصنوعة على Facebook التجارة في العالم الحقيقي والتفاعل الاجتماعي والعمل والتعليم.

لن يؤدي تغيير الاسم البسيط هذا إلى محو “أخطاء” Facebook ، كما يسميها زوكربيرج ، ولن يحمي الشركة من النقد أو جلسات الاستماع المحرجة في الكونجرس. سيستمر الأشخاص في استدعاء Meta باسمها الأصلي ، تمامًا كما يقولون “Google” عند الإشارة إلى الشركة الأم المعنية ، Alphabet.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حذف صفحة فيسبوك الخاصة بك | تعرف على الطريقة بالتفصيل لحذفها

تغيير فيسبوك إلى ميتا : ماذا قال زوكربيرغ ؟

تغيير فيسبوك إلى ميتا

تغيير فيسبوك إلى ميتا

فيديو زوركربيرغ كما نشرته وكالة أنباء رويترز

قال مارك : أعلم أن بعض الناس سيقولون إن هذا ليس الوقت المناسب للتركيز على المستقبل ، وأريد أن أقر بأن هناك قضايا مهمة للعمل عليها في الوقت الحاضر – سيكون هناك دائمًا. لذلك بالنسبة لكثير من الناس ، لست متأكدًا من أنه سيكون هناك وقت مناسب للتركيز على المستقبل. لكنني أعلم أيضًا أن هناك الكثير منكم يشعر بنفس الشعور الذي أشعر به.

أمضى زوكربرغ البث المباشر الذي استمر لمدة ساعة في تقديم وعود بشأن المستقبل ، وقد تؤثر هذه الوعود على الطريقة التي نرى بها الشركة اليوم. يقول Facebook إنه بمجرد تشغيل Metaverse ، سنلعب ألعاب كرة السلة بالواقع المعزز مع غرباء من جميع أنحاء العالم. سنقضي يوم عملنا في جزيرة مهجورة باستخدام نظارات الواقع الافتراضي الرائعة ، وبالطبع سنشتري سلع فرقة NFT من أجل صورنا الرمزية في Metaverse.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  بين المثليين وداعش.. 10 قضايا فيسبوكية شغلت العالم سنة 2015

فقط لكي نكون واضحين ، فإن “مستقبل” Metaverse الذي يظهر خلال الكلمة الرئيسية اليوم هو وهمي. إنها فوضى من عروض المنتجات نصف المخبوزة وهراء مستحيل. ولكن عندما تشاهد مجموعة من الصور الرمزية المعروضة مسبقًا وهي تعرض هذه المفاهيم على بعد ميل في الدقيقة ، فإنك تنسى أن Facebook هو Facebook. تبدو هذه الأشياء بعيدة تمامًا عن إمبراطورية وسائل التواصل الاجتماعي على Facebook ، والتي تروج لمحتوى مثير للانقسام وتتجاهل بشكل نشط صحة الأطفال العقلية. إنها المدينة الفاضلة تمامًا.

كانت الكلمة الرئيسية لـ Facebook بمثابة حلم محموم من البداية إلى النهاية ، وقد أعلن موقع Facebook عن إصدار سماعة الرأس القوية Oculus Cambria.

إقرأ أيضاً: تعطل الواتساب والفيسبوك والانستغرام والماسنجر حول العالم – تويتر يسخر – ماذا يجري ؟!

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!