تكنولوجيا

تغييرات جوجل درايف المستقبلية أربع مفاجآت في الطريق إليك

بالنسبة لمعجبي جوجل درايف بدا أنّ العناوين المعلن عنها مثيرة للقلق حيث أعلن أن ّ : ” جوجل درايف سوف يتوقف عن العمل في شهر مارس (آذار) ” ، فهل هي نهاية جوجل درايف ؟ أم أن هناك تغييرات جوجل درايف في الطريق إليك ؟

حسنا ً الأمر ليس كذلك.

فبالرغم من أنّ جوجل تخطّط للقيام بتغيير في مطلع العام القادم إلا أنّ خدمة درايف بحد ذاتها لن تراوح مكانها والأمر هو أنّ تطبيق جوجل درايف سوف يتم إنهاؤه وذلك فقط لكي يتم استبداله . وهنا إليك ما ينبغي عليك أن تعرفه عن مستقبل جوجل درايف .

تغييرات جوجل درايف المستقبلية

تغييرات جوجل درايف المستقبلية

إذا لم تقم بالمزامنة فلا داعي للقلق

فقط لكي يكون الأمر جلياً كل من تطبيقات جوجل درايف للويندوز والماك فقط تقترب من نهاية عمرها الأمر الذي يعد طبيعيا ً لأنّ جوجل طرحت مجددا ً كل من المزامنة والنسخ الاحتياطي في يوليو ( تموز ) الفائت .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  هذه هي أفضل تطبيقات “Iphone” لهذا الأسبوع

ولكن قبل أن نخوض بعيدا ً في هذا من المهم أن نشير إلى أنّ العديد من المستخدمين غير مهتمين حتى بتطبيقات جوجل المكتبية ، وبدلاً منها يصلون لخدمة درايف ضمن المتصفح ( و / أو عبر هواتفهم وحواسيبهم اللوحية ) وبهذه الحالة لن يكون هنالك حاجة لبرمجيات المزامنة الإضافية .

ما هي المزامنة و النسخ الاحتياطي ؟

سوف تستبدل أداة جوجل المجانية كل من تطبيقات الصور ودرايف المكتبية على نظامي ويندوز وماك ، وبإمكانك استخدام “المزامة والنسخ الاحتياطي” لكي تحصل على نسخة احتياطية للمحتويات الموجودة في كامل حاسوبك أو فقط للمجلدات التي تختارها .

هذه أداة سهلة الاستخدام بشكل كبير خصوصاً إذا قمت بالمزامنة مؤخرا ً مع تطبيق درايف .

ما المقصود بتتابع ملف درايف ؟

بحسب ما نشرته جوجل فإنّ تتابع ملف درايف هو ” تطبيق مكتبي جديد يسمح لك بالوصول السريع إلى كل ملفات جوجل درايف الخاصة بك بناء على طلبك مباشرة من خلال حاسوبك مما يعني أنّك لن تستخدم تقريباً شيئاً من مساحة القرص الصلب لديك و ستقضي وقتاً أقل بانتظار مزامنة الملفات ” .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  التخزين السحابي ماهو؟ وما هي أفضل المواقع التي تقدم لك خدمة cloud storage؟

ماذا سيحدث أيضا ً لجوجل درايف ؟

الدعم لجوجل درايف على كل من ويندوز وماك سوف ينتهي في الحادي عشر من ديسمبر (كانون الثاني) لهذه السنة ، وسوف يتم توقيف عمل التطبيقات ( على كل من المنصتين ) في الثاني عشر من مارس (آذار) سنة 2018 القادمة . وبذلك ما زال لديك الكثير من الوقت لتقوم بالتغيير إلى أداة المزامنة والنسخ الاحتياطي في حال احتجت لتقوم بالمزامنة و/أو النسخ الاحتياطي .

وهكذا ليس هناك أخبار جديدة عن جوجل درايف سوى الجيدة منها والتي تقول أنّ الخدمة لن تتوقف بكل تأكيد على عكس ما يشاع .

كانت هذه مقالتنا: تغييرات جوجل درايف المستقبلية أربع مفاجآت في الطريق إليك

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عر بي تك أيضاً: طريقة استخدام جوجل درايف google drive

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك