تعليق الهاتف المحمول (Freezing) ما هي أسباب هذه المشكلة وطرق التخلص منها ؟

تعليق الهاتف المحمول

تعليق الهاتف المحمول – رغم التطور التكنولوجي الكبير الذي حصل في السنوات الأخيرة وخصوصاً على مستوى الهواتف المحمولة إلا ان مشكلة الرامات والتجمّد الذي يصيب الهاتف أصبحت تورّث من جيل لجيل مع العلم أن هذه المشكلة من أكثر الأمور التي يعمل المطورون على اصلاحها عند اطلاقهم لإصدار جديد من الهاتف المحمول بخصائص وميزات أقوى من سابقه من إصدارات.

طبعاً كل مشكلة ولها أسباب وحلول وفي مقال اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك أسباب هذه المشكلة وطرق التخلص منها.

تعليق الهاتف المحمول
تعليق الهاتف المحمول

أسباب تعليق الهاتف المحمول وكيفية التخلص منها:

في البداية عليك أن تعرف أن هذه المشكلة سببها بشكل رئيسي الإهمال وسوء الاستخدام للتطبيقات على الهاتف وليست مشكلة في التصنيع ويمكن تجنب الوقوع بها بسهولة وقد يكون الحل هو بإعادة تشغيل الهاتف فقط.

أولاً: التخفيف من استخدام عدد كبير من التطبيقات في نفس الوقت:

هذه العملية يجب الحرص على اتباعها في حال كان هاتفك المحمول لا يملك ذاكرة رام RAM كبيرة، حيث أن كل تطبيق يعمل يتطلب جزء من الذاكرة RAM لمعالجة أوامره وعند تشغيلك لعدد كبير من التطبيقات ستجد الذاكرة صعوبة في معالجة جميع الأوامر في وقت واحد مما يسبب من تجميد للهاتف لبضع ثواني (قد تصل المدة الى دقيقة وقد يحتاج الجهاز لإعادة إقلاع لكي تتخلص من التعليق).

ثانياً: الحرص على وجود مساحة تخزين داخلية كافية:

يجب توافر وبشكل دائم إن أمكن مساحة لا تقل عن نصف جيجا بايت (500 ميغا بايت) حرة على جهازك الهاتف.

قم بنقل ذاكرة التخزين للتطبيقات ومكان حفظ الصور والفيديوهات على كرت الذاكرة الخارجية أو قم بمسح بعض التطبيقات أو الصور أو الفيديوهات من ذاكرة التخزين الداخلية.

إقرأ ايضاً:  إيقاف التطبيقات في الخلفية | طرق ايقاف عمل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد

ثالثاً: استخدام الإصدارات الخفيفة من التطبيقات الثقيلة:

عند تصميم تطبيق من قبل الشركات مثل Facebook فإنه ينتج مع هذا التطبيق تطبيق آخر مخفف عنه يقوم بنفس وظائفه وذلك لعلم الشركة بكمية استهلاك تطبيقها من الذاكرة RAM.

يتم عادةً الحاق اسم التطبيق المخفف بكلمة Go أو Lite (مثل Facebook Lite)

وعليك الاعتماد على هذا النسخ والاصدارات من التطبيق الذي تريد استخدامه.

رابعاً: العودة الى نظام التشغيل السابق:

في حال لاحظت أن مشاكل التعليق والتجمد قد بدأت بالحصول بعد قيامك بتثبيت اصدار جديد من نظام التشغيل فالمشكلة حتماً تكون في نظام التشغيل الجديد وعليك العودة الى استخدام النظام السابق ريثما يتم إصلاحها من قبل المطورين.

خامساً: إعادة ضبط المصنع:

في حال عدم نفع أي من الطريق الأربعة السابقة فالحل الأخير هو القيام بعملية ضبط مصنع، وهذه الخطوة ستؤدي الى مسح كافة بيانتاك وتطبيقاتك والصور وكل ما يحتويه الهاتف، لذلك احرص على نقل الأشياء المهمة الى كرت ذاكرة خارجي قبل القيام بها.

الخلاصة: من ملاحظتنا للخطوات السابقة نرى أنها كلها تنتج عن سوء استخدام أو عدم معرفة من قبل المستخدمين (باستثناء الخطوة الرابعة)، فيجب عليج مراعاة هاتفك لكي يقوم بعمله بشكل صحيح وتجنب تعريضه لصدمات وضربات وتعريضه لحرارة عالية قد تؤثر على أدائه.

إقرأ أيضاً: تحسين تشغيل الألعاب | تطبيقات ستحسّن و تسرّع تشغيل الألعاب على الجوال

 

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.