تعلم لغات اجنبية - تطبيق ديولينغو
تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تعلم لغات اجنبية | ماهي افضل التطبيقات لتعلم اللغات الأجنبية ؟

لعل تعلم لغات اجنبية هو ما يميز القرن الحادي و العشرين عن غيره في مجال العمل. تعلم لغة جديدة، أو اكثر، يعد من أول الأشياء التي تطلبها الشركات في مقابلة التوظيف، وهي من اهم العوامل التي تعطي الأفضلية لموظف على موظف آخر.

تتنوع سبل تعلم اللغات، في السابق، كانت افضل طريقة لتعلم لغة ما، هي الاحتكاك بمتحدثي اللغة، و ليكون ذلك ممكناُ، لابد من ان يتواجد المتعلم في مكان وجود هؤلاء المتحدثين. هذه الطريقة لا تزال من افضل الطرق في مجال تعلم اللغات، ولكنها غير عملية، وغير قابلة للتنفيذ من قبل العديد من الناس.

استخدام التكنولوجيا المتوفرة حالياً، يوفر على من يريد تعلم اللغات الوقت الكثير و العناء الكبير، يوجد العديد من تطبيقات الهاتف المحمول السهلة التحميل و الاستخدام و التي تساعد على تعلم اللغات بطرق حديثة وفعالة جداً .

قائمة بأفضل ثلاث تطبيقات تعلم لغات اجنبية :

  • تطبيق Duolingo:

يتمتع هذا التطبيق بواجهة مستخدم ذكية جداُ، فأن التطبيق يتيح لمستخدميه من التحسن في تعلم لغة ما بشكل طبيعي و دون شعور, يبدأ المستخدم بتعلم الأساسيات بعبارات بسيطة ثم ينتقل بشكل تدريجي لأمور اكثر تعقيداً و صعوبة.

يركز التطبيق على القراءة و الكتابة و اللفظ، و كل هذا من خلال التحديات و النشاطات الممتعة التي يفرضها على المستخدم.

يقدم Duolingo تجربة ممتعة و مشجعة في مجال تعلم اللغات، لأنه يجعل من عملية التعلم أمراً مسلياً بطريقة ما.

إقرأ ايضاً:  تطبيقات مفيدة للطلبة | تعرف على أفضل تطبيقات الطلاب المجانية على الأندرويد

لتحميل التطبيق للأندرويد اضغط هنا.

لتحميل التطبيق لل IOS اضغط هنا.

تعلم لغات اجنبية - تطبيق ديولينغو
تعلم لغات اجنبية – تطبيق ديولينغو
  • تطبيق Tandem:

يتيح هذا التطبيق لمستخدميه، الوصول الى متحدثين اللغة التي يريد أن يتعلمها عن طريق الهاتف المحمول، ارسال رسائل الكترونية، ملاحظات صوتية و أجراء مكالمات. التطبيق يعتمد على مبدأ تبادل اللغات، ف يربط المستخدم مع عدد من المستخدمين الأخرين ممن يريدون تعلم لغة المستخدم مقابل ان يعلموه لغتهم، و هكذا يصبح المستخدم قادر على ممارسة اللغة التي يريد ان يتعلمها بطريقة سهلة وفعالة ومجانية.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

تعلم لغات اجنبية - تطبيق تانديم
تعلم لغات اجنبية – تطبيق تانديم
  • تطبيق HelloTalk:

يعتمد هذا التطبيق ايضاُ على طريقة ربط المستخدم مع مستخدمين أخرين من أجل تبادل اللغات، فهي فكرة بسيطة جداً تسمح للمستخدم من الوصول للمتحدثين الأصليين بدون عناء يذكر.

يسمح HelloTalk للمستخدم من أن يحدد و يقيم مستواه، ومن ثم يعرض عليه قائمة من الغرباء الذين يتحدثون اللغة التي يريد تعلمها. و يوجد ايضاُ عدد من مدرسين اللغة الجاهزين و المتاحين لتعليم المستخدم من خلال التطبيق.

لتحميل التطبيق للأندرويد اضغط هنا.

لتحميل التطبيق لل IOS اضغط هنا.

تعلم لغات اجنبية - تطبيق هاللوتالك
تعلم لغات اجنبية – تطبيق هاللوتالك

كاتب المقال: أحمد باشوري

إقرأ أيضاً: تعلم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات على هاتفك الذكي | تطبيق مميز ومجاني

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇