You dont have javascript enabled! Please enable it!

تكنولوجيا

تعلم التقنية مع أفضل المصادر العربية والاجنبية التي تجعل منك محترفاً في هذا المجال

تعلم التقنية
تعلم التقنية

تعلم التقنية مع أفضل المصادر العربية والاجنبية التي تجعل منك محترفاً في هذا المجال

مما لا شك فيه ان تعلم التقنية هو دراسة في مجال واسع ومتنوع ويحتوي على العديد من الفروع  كـ البرمجة , الشبكات , تسيير انظمة التشغيل وكذلك الامن المعلوماتي , ولعل من أبرز الاشياء التي تجعل منك محترف في مجال التقنية هو سعيك الدائم لتطوير نفسك, وذلك من خلال البحث في المواقع و المنتديات الضخمة التي تختص في التقنية, وفي هذه التدوينة ارتأيت ان اقدم لكم مجموعة ضخمة من المصادر المتنوعة (مواقع,منتديات,..),اذا داومت عليها يوميا ستكون متميز في اي مجال للتقنية ترغب في التخصص فيه.

نبدأ بالمصادر العربية لـ تعلم التقنية :

تعلم التقنية

تعلم التقنية

free4arab.com

المصادر العربية رغم قلتها,الا ان هذا الموقع يبقى رائع جدا يطرح عدة دورات تدريبية في مختلف مجالات التقنية , شبكات,امن المعلومات,وكذا البرمجة,على يد نخبة من المتميزين  ,و الاروع من ذلك انه متجدد باستمرار ويساير عجلة التطور في التقنية.

isecur1ty.org

موقع عربي معروف  يهتم  بمجال اختبار الاختراق, و خاصة تطبيقات الويب منه, مفيد في مواضيعه المنشورة والغير منسوخة كباقي المواقع العربية في مجال الامن المعلوماتي , وكذلك يقدم دروس ودورات بمقابل مادي.

rwaq.org

تعتبر منصة رواق من اشهر المنصات العربية الموجودة للتعليم عن بعد , فيكفي ان تقوم بالتسجيل والولوج لهذا الموقع حتى يتسنى لك الاستفادة من عدة دورات تقنية على ايدي أساتدة وخبراء متطوعين والاكثر من ذلك, يمكنك الاستفادة من الشهادة المقدمة من طرفهم عند اكمالك للدورات, وتسعى منصة رواق الى توثيق هاته الشهادات الممنوحة من طرفهم, كيف تصبح معترف بها في الجهات الوظيفية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حساسات الهاتف | ماهي أنواع الحساسات في الهاتف المحمول وما هي استخداماتها

edraak.org

هي منصة عربية غير ربحية في الاساس, تهدف الى تطوير التعليم عن بعد في المجتمعات العربية , تقدم العديد من الدورات في شتى مجالات التقنية , وتقدم شهادات عند الانتهاء من حضور الدورات , ما يميز هده المنصة هو الشراكة مع منصة “ادي اكس” العالمية.

youtube.com/user/abdullaheidtv

من افضل القنوات العربية في تعليم البرمجة على الاطلاق , تضم عدة دورات ودروس في مختلف لغات البرمجة كالجافا,و بايثون,.. اضافة على هذا فصاحبها , قدم عدة نصائح مفيدة لمن يرغب في الدخول لعالم البرمجة.

ننتقل الى المصادر الاجنبية لـ تعلم التقنية :

cybrary.it

هو أيضاً أحد المواقع المفيدة للغاية والتي تساعدك على تعلم التقنية، يشتمل على العديد من الدروس التقنية, التي تقدم بالصوت والصورة في مختلف ميادين التقنية و يقدم العديد من الدورات التعليمية التي تمكنك من نيل الكثير من الشهادات الدولية ,افضل ما في الموقع التقني هذا ان دوراته منظمة و تتدرج من المستوى الأول للمبتدئين وصولاً إلى المستوى الأخير للمحترفين.

howstuffworks.com

عبارة عن موقع ضخم جدا يحتوى على الكثير من المواضيع المختلفة  يمكنك كتابة اي شيء متعلق بالتقنية  في مربع البحث وستجد عشرات المقالات التعليمية التي تعينك على تعلم التقنية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كويكب يقترب بشدة من الأرض

hardwaresecrets.com

من اسمه تعرف انه يتكلم عن اسرار الهاردوير ,صراحة موقع مفيد جدا ,سيساعدك كثيرا في فهم الكثير من النقاط التي تتعلق بالهاردوير ,يحتوي على عدة تصنيفات مختلفة.

tomshardware.com

موقع رائع جدا لا يختلف كثيرا عن سابقه,ويعتبر كذلك من المواقع القديمة والرائدة في مجال التدوين التقني ,يشرح العديد من الامور التقنية الخاصة بالهاردوير ويساعدك على احتراف هذا المجال وكذا يتطرق الى اخر الاخبار و التكنولوجيا في هذا التخصص.

computerhope.com

شخصيا اعتبره مرجع و موسوعة ضخمة في مجال التقنية, تجد فيه  اي شيء, اي تعريف يتعلق بعلوم الحاسوب , الا وستجده في هذا الموقع ,هاردوير, سوفتوير ,…الخ, ,ماعليك سوى  ان تكتب الكلمة او التعريف الدي تود البحث عنه و ستظهر لك النتائج.

hardforum.com

هو عبارة عن منتديات عملاقة يتميز بسرعة الرد على تساؤلاتك من طرف الاعضاء المشتركين فيه, حيث يتضمن الكثير من التصنيفات, منها ماهو متعلق بلوحات الام , ومنها ماهو خاص بكروت الشاشة و الرامات , وكذلك طرق زيادة سرعات المعالج والكثير من المسائل المشابهة التي تتيح الاستفادة منها و تحسين قدراتك التقنية.

في النهاية أتمنى أن تكون قد استفدتم من تدوينتي هذه الحصرية على مدونة عربي تك التقنية وقد حاولت من خلالها توضيح بعض مصادر تعلم التقنية والتي قد لا يعرفها الكثيرون من عشاق عالم التقنية.

Save

Save

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!