التصنيفات
أنظمة التشغيل

تعطيل وضع السكون في ويندوز

الرئيسية » برامج » أنظمة التشغيل » تعطيل وضع السكون في ويندوز

تعطيل وضع السكون في ويندوز – افتراضيًا، ستنتقل معظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11 إلى وضع السكون بعد فترة زمنية معينة للحفاظ على الطاقة. إذا كنت ترغب في إبقاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 11 نشطًا دائمًا، فيمكنك إجراء تغييرات في الإعدادات أو تجربة أحد PowerToys من Microsoft. إليك الطريقة في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية.

تعطيل وضع السكون في ويندوز

تعطيل وضع السكون في ويندوز
تعطيل وضع السكون في ويندوز

شرح طريقة منع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من النوم أو السكون في الإعدادات

من السهل منع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الدخول في وضع السكون باستخدام تطبيق الإعدادات. أولاً، قم بتشغيل الإعدادات بالضغط على Windows+i على لوحة المفاتيح. أو يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر “ابدأ” واختيار “الإعدادات” من القائمة.

في نظام التشغيل Windows 11، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر "ابدأ" وحدد - تعطيل وضع السكون في ويندوز
في نظام التشغيل Windows 11، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر “ابدأ” وحدد

في الإعدادات، اختر “النظام” في الشريط الجانبي، ثم انقر على “الطاقة والبطارية”.

انتقل إلى النظام > الطاقة والبطارية - تعطيل وضع السكون في ويندوز
انتقل إلى النظام > الطاقة والبطارية.

في خيارات الطاقة والبطارية، قم بتوسيع قسم “الشاشة والنوم” بالنقر فوقه إذا لزم الأمر. أدناه، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بالبطارية مثل جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي، فسترى أربعة خيارات. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي، فسوف ترى جهازين فقط. إذا كنت تريد إبقاء الكمبيوتر المحمول الخاص بك نشطًا دائمًا حتى في حالة عدم توصيله، فاضبط “على طاقة البطارية، ضع جهازي في وضع السكون بعد ذلك” على “أبدًا”.

إذا قمت بتعيين “على طاقة البطارية، ضع جهازي في وضع السكون بعد” على “أبدًا”، فسيستمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك في العمل حتى نفاد الطاقة، مما قد يؤدي إلى استنفاد البطارية دون قصد.

إذا كنت ترغب في منع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الدخول في وضع السكون عند توصيله بالكهرباء، فابحث عن القائمة المنسدلة التي تحمل عنوان “على طاقة البطارية، عند توصيله بالتيار الكهربائي، ضع جهازي في وضع السكون”، ثم قم بتعيين الخيار على “أبدًا”.

اضبط جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث لا يتم إيقاف تشغيله أبدًا.
اضبط جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث لا يتم إيقاف تشغيله أبدًا.

أثناء قيامك بذلك، يمكنك أيضًا منع شاشتك من الانطفاء باستخدام خيار “إيقاف تشغيل شاشتي بعد” (أو الخيارات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة) في صفحة “الطاقة والبطارية”. للقيام بذلك، قم بتعيين الخيار المطلوب على “أبدًا” باستخدام القائمة المنسدلة.

بعد ذلك، أغلق الإعدادات، وسيتم ضبط جهاز الكمبيوتر الخاص بك على البقاء مستيقظًا طوال الليل وطوال اليوم. لا يزال بإمكانك وضع جهازك في وضع السكون يدويًا باستخدام رمز الطاقة في قائمة “ابدأ” (اختر “سكون”) أو باستخدام مفتاح سكون مخصص على جهازك إذا كان لديك واحدًا.

كيفية منع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من النوم مع PowerToys

بفضل الأداة التي تأتي مع مجموعة الأدوات المساعدة المجانية Microsoft PowerToys، يمكنك التبديل بسرعة عندما تريد أن يظل جهاز الكمبيوتر الخاص بك نشطًا في شريط المهام.

PowerToys Awake
PowerToys Awake

للقيام بذلك، قم بتثبيت PowerToys في تطبيق Microsoft Store، ثم قم بتشغيله. قم بتنشيط وحدة “Awake”، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة فنجان القهوة الخاصة بها في القائمة الكاملة لشريط المهام. في قائمة “الوضع”، ضع علامة اختيار بجوار “البقاء مستيقظًا إلى أجل غير مسمى”. عندما تريد أن يدخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع السكون مرة أخرى وفقًا لإعداداته المعتادة، حدد “Off (Passive)” في قائمة Awake بدلاً من ذلك.

تغيير المسؤول في ويندوز – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *