تعطيل مجموعات علامات التبويب في جوجل كروم على جوالك | شرح الطريقة الصحيحة


إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تعطيل مجموعات علامات التبويب في جوجل كروم – يشتكي الكثير من مستخدمي جوجل كروم على الأجهزة المحمولة من التحديث الأخير للتطبيق الذي أصبح يعرض التبويبات ضمن مجموعات في نوافذ صغيرة ومربعة ! في السابق ، كانت علامات التبويب تظهر في قائمة متتالية رأسية للبطاقات تمتد بطول الشاشة بالكامل. يسمح هذا العرض بمعاينة موقع واحد فقط في كل مرة.

ولكن بعد التحديث ، تظهر علامات التبويب الآن في تخطيط شَبَكي مما يسمح بمعاينة العديد من المواقع المفتوحة مرة واحدة دون تعتيم.

تعطيل مجموعات علامات التبويب في جوجل كروم
تعطيل مجموعات علامات التبويب في جوجل كروم

ومع أن هذا يعتبر مفيداً لبعض المستخدمين خصوصاً أولئك الذين يتركون علامات تبويب كثيرة مفتوحة ويحتاجون للعودة اليها في وقت لاحق ، فمع هذا التغيير ، سيكون من الأسهل لهم العثور على الموقع المطلوب إذا كان هناك عدد كبير مفتوح في وقت واحد.

ومع ذلك ، هناك بعض الجوانب السلبية للتحديث أيضاً. أصبح الاستخدام بيد واحدة أكثر صعوبة حيث تم وضع علامات التبويب الآن في الجزء العلوي من الشاشة بدلاً من محاذاة المركز. أيضاً ، هناك الكثير ممن لا يحبون كيف يبدو تخطيط الشبكة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تحميل برنامج Google chrome 34 مجانا

وعلى الرغم من أنه أمر قابل للنقاش حول ما إذا كانت التغييرات للأفضل أم للأسوأ ، فمن الواضح تمامًا أن معظم المستخدمين لهذا المتصفح قد اتخذوا قرارهم بالفعل.

الشكل الحالي للتبويبات بعد التحديث
الشكل الحالي للتبويبات بعد التحديث

لقد صدرت الكثير من الشكاوى من المستخدمين الغاضبين الذين يطلبون من جوجل كروم التراجع عن التحديث. يطالب هؤلاء بطريقة لتعطيل مجموعات علامات التبويب وتخطيط الشبكة على كروم .

طرح أحدهم على منتدى جوجل المشكلة بقوله:

التحديث الجديد ينشئ “مجموعة” من علامات تبويب المتصفح كلها في واحدة. مثل مجلد لجميع علامات التبويب التي تفضل تجميعها معًا. أنا أكره ذلك. كيف يمكنني الانسحاب من علامات تبويب المجموعة؟

إذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين المنزعجين أيضاً من هذا التحديث ، فهناك بالفعل طريقة لتغيير طريقة عرض علامات التبويب في Chrome لنظام Android وإعادتها إلى حالتها السابقة. وهي تتضمن Chrome Flags.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  خمس إضافات لجوجل كروم تساعدك على تجربة تصفح أفضل

شرح طريقة تعطيل مجموعات علامات التبويب في جوجل كروم:

اكتب chrome: // flags على شريط العناوين واضغط على Enter

إبحث في شريط البحث عن كل من “مجموعات علامات التبويب/Tab Groups” و “متابعة مجموعات علامات التبويب/Tab Groups Continuation” و “تحسينات واجهة مستخدم مجموعات علامات التبويب/Tab Groups UI Improvements” ؛

ومن القائمة المنسدلة أسفل كل خيار اختر : تعطيل /Disabled

سيظهر أسفل المتصفح زر Relaunch أو إعادة تشغيل إضغط عليه وسيغلق المتصفح مباشرة ثم يفتح بشكل تلقائي وستجد أن المشكلة قد حلت بشكل نهائي.

تعطيل مجموعات علامات التبويب
تعطيل مجموعات علامات التبويب

أخبرني في التعليقات هل أنت منزعج من تحديث كروم هذا . وهل ستطبق هذه الطريقة للعودة الى شكل التبويبات القديم ؟

إقرأ أيضاً: تغيير اللغة في متصفح جوجل كروم – تعرف على الطريقة الصحيحة


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

روابط نصية مدفوعة: اسعار الموبايلات - اندرويد العرب للبرامج و التطبيقات - جوال أبس لبرامج الايفون - ميجا أب لتحميل البرامج - موبيزل للموبايلات - أعلن هنا - جيست بوست - تعليق صوتي - إتصل بنا -
error: Alert: Content is protected !!