أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تعطيل تطبيقات الأندرويد بدون إلغاء تثبيتها شرح الطريقة بالصور

ليس هنالك شكّ أنّ نظام الأندرويد هو نظام تشغيل الموبايل الأكثر استخداما ً والأكثر شعبية حول العالم . ومن المعروف أنّ هواتف الأندرويد الذكية تستهلك الموارد بشكل كبير ، ولهذا السبب تحتوي الهواتف الذكية الحديثة على معالج قوي و ذاكرة رام أكبر لكي تتمكن من أن تدير مهامك المتعددة ، وفي حال كانت سرعة المعالجة والرام لديك منخفضة عندها سيجمد هاتفك عندما تقوم بتشغيل عدة تطبيقات أو ألعاب في الخلفية . في هذه المقالة من مدونة عربي تك القتينة سوف نشرح لك كيف يمكنك تعطيل تطبيقات الأندرويد بدون إلغاء تثبيتها ، فتابع معنا.

تعطيل تطبيقات الأندرويد

تعطيل تطبيقات الأندرويد

وبفرض أن أحد تطبيقاتك التي قمت بتنصيبها يعمل دوما ًفي الخلفية ويستهلك الكثير من الموارد مثل الرام، المعالج و البطارية ، عندها يمكنك أن تقوم بإيقافه ببساطة من خلال إلغاء تثبيته . لكن في حالة التطبيقات التي تكون من أصل الجهاز مثل تطبيقات جوجل الافتراضية ، كجوجل + ، جيمايل ، درايف ، الخرائط وغيرها ، فبتلك الحالة لن يكون بإمكانك إلغاء تثبيتها ، ولكن هنالك حل بديل لذلك تابع معنا .

كيفية تعطيل تطبيقات الأندرويد بدون رووت

يمكن لمستخدم الرووت أن يتخلص بسهولة من كل تلك المشكلة لكن هنالك العديد من المستخدمين الذين لا يرغبون بعمل رووت لهاتفهم ، لذا هنا الدليل الأبسط لتعطيل تطبيقات الأندرويد بدون أن تقوم بإلغاء تثبيتهم.

أولا ً : في جهازك الأندرويد اذهب إلى إعدادات الهاتف واضغط على “ Apps “ ( تطبيقات ) .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حفظ الصور على البطاقة | كيفية حفظ الصور على بطاقة SD الخارجية لهواتف أندرويد

ثانيا ً : هنا ستجد تبويبات مختلفة مثل Downloaded ( تم تنزيلها ) ، Running (التطبيقات التي تعمل)، All ( الكل ) ، وغيرها . بالنسبة لك انتقل إلى تبويبة “ All “ لتر كل التطبيقات .

ثالثا ً : هنا كل التطبيقات يتم ترتيبها بحسب الأحرف الأبجدية . في الهواتف التي ليس فيها رووت يمكن فقط تعطيل التطبيقات التي من أصل الجهاز ، قم بالبحث عن تطبيقك الذي تريد أن توقفه واضغط عليه وعلى سبيل المثال ليكن تطبيق Google+ .

رابعا ً : عندما تضغط على زر “ Disable “ ( تعطيل ) ، سيظهر لك تحذير بأنّك في حال قمت بتعطيل التطبيق فإنّ تطبيقات أخرى قد لا تعمل بشكل جيد ، كذلك سيتم حذف بياناتك في التطبيق . في حال لم يكن التطبيق فيه شيء يهمك تابع واضغط على زر “OK” ( موافق ) .

خامسا ً : سيظهر عندها تحذير جديد يسألك فيما إذا كنت تريد أن تستبدل هذا التطبيق بالنسخة التي أتت مع الجهاز ، فقط اضغط على زر OK ، وسوف يتم إلغاء تثبيت نسخة التحديثات لـ Google+ وسيتم تعطيل النسخة الأساسية له .

إعادة تفعيل تطبيق الأندرويد المعطّل

الآن تم تعطيل التطبيق ولن يعمل بعد اليوم في الخلفية ، ويمكنك في أي وقت أردت أن تعيد تفعيله فقط اذهب إلى Settings > Apps ، واذهب إلى تبويبة “Disabled” وابحث عن التطبيق الذي تريده ومن ثم اضغط على زر Enable ( تفعيل ) لتعيد تفعيله .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج مدير الرسائل السحري للنوكيا Magic Message Manager v1.2

كيفية تعطيل تطبيقات الأندرويد التي تعمل في الخلفية ( للأجهزة ذات الرووت )

الطريقة السابقة تعمل فقط للتطبيقات التي من أصل الجهاز ، ولكن في حال أردت أن توقف أو تعطّل بتطبيقات أخرى قمت بتنزيلها من جوجل ستور فإنّ ذلك سيحتاج أن يكون لديك هاتف أندرويد فيه صلاحيات الرووت .

وأفضل تطبيقات لتعطيل أي تطبيق هي Greenify و Titanium Backup ، وكل من هذين التطبيقين مجانيين ولهما إصدار مدفوع أيضا ً ، لكن الإصدار المجاني منهما كاف ليؤدي المهمة التي تريدها . يساعدك Greenify على تثبيت التطبيقات التي تعمل ، لكن Titanium Backup يقوم بتعطيل التطبيق بالكامل الأمر الذي يعني بأنّك لن تر أيقونة التطبيق على شاشة هاتفك الرئيسية . للقيام بتعطيل تطبيق ما فإنّه عليك أن تتبع تقريبا ً نفس الخطوات التي تكلمنا عنها في الهواتف التي ليس فيها رووت .

رابط تحميل تطبيق Greenify من جوجل ستور :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.oasisfeng.greenify&hl=en

رابط تحميل تطبيق Titanium Backup من جوجل ستور :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.keramidas.TitaniumBackup&hl=en

إذا ً هذه كانت طريقة تعطيل تطبيقات الأندرويد بدون أن تقوم بإلغاء تثبيتها ، وفي حال لم تكن تستخدم تطبيق أساسي في الجهاز فمن الأفضل أن تقوم بتعطيله وتسرّع عمل جهازك .

كانت هذه مقالتنا: تعطيل تطبيقات الأندرويد بدون إلغاء تثبيتها شرح الطريقة بالصور

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: إيجاد هاتف ضائع في المنزل وهو بوضع صامت ( للأندرويد والأيفون )

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك