أندرويد تطبيقات أندرويد

تطبيق Zoom | تعرف على تطبيق زوم للتعليم عن بعد وكيفية استخدامه

تطبيق Zoom
تطبيق Zoom

تطبيق Zoom – هو أحد التطبيقات التي تسعى إلى تسهيل التعليم أو العمل عن بعد ، خصوصاً في ظل الظروف الراهنة التي أدت إلى تعطل الشركات والجامعات والكثير من المؤسسات حول العالم بسبب ظهور فايروس كورونا (كوفيد 19) ، لذا يمكن للمعلمين والطلاب أو المدراء والموظفين التواصل عبر هذا التطبيق وبث المحاضرات بجودة عالية أو عقد الاجتماعات ومكالمات الفيديو.

تطبيق Zoom

تطبيق Zoom

طريقة التسجيل واستخدام تطبيق Zoom لهواتف أندرويد :

بدايةً إذا كنت الطرف الذي يود إلقاء المحاضرة أو عقد الاجتماع ، مثل المعلم أو مدير الشركة  يمكنك اتباع الخطوات التالية :

أولاً : قم بتحميل تطبيق Zoom من هنا وتثبيته على هاتفك المحمول .

ثانياً : سوف تظهر لك الواجهة الأساسية للتطبيق والتي تطلب منك تزويد التطبيق بمعلومات عنك مثل الاسم كاملاً وتاريخ الميلاد إضافة إلى البريد الالكتروني .

تطبيق Zoom

تطبيق Zoom

ثالثاً : في حال كنت تمتلك حساب بشكل مسبق في هذا التطبيق ، لن يتوجب عليك تطبيق الخطوة السابقة ، وإنما الضغط على زر تسجيل الدخول مباشرة “Sign In” ، ومن ثم ادخال بريدك الالكتروني وكلمة السر الخاصة بك وتسجيل الدخول من خلال ربط حسابك في تطبيق زوم مع حسابك على الفيسبوك أو على جوجل .

Sign In zoom

Sign In zoom

رابعاً : بعد انهاء التسجيل سوف تنتقل إلى واجهة التطبيق الرئيسية لإنشاء اجتماع جديد ، يمكنك النقر على “new meeting” للبدء فوراً بالاجتماع ، مع اختيار تفعيل الخيارات الموجودة أعلى هذا الزر ، وهما خيار الفيديو قيد التشغيل “Video On” أو عبر كود id  .

new meeting in zoom

new meeting in zoom

خامساً : بعد الضغط على خيار بدء الاجتماع “Start Meeting” يمكن البدء بمشاركة الفيديو بشكل مباشر ودعوة الأشخاص الذي تريدهم أو انهاء البث في نهاية الأمر ، بالإضافة إلى خيار كتم الصوت حين الحاجة لذلك .

Start Meeting in zoom

Start Meeting in zoom

سادساً : يوفر التطبيق أيضاً خيارات الجدولة للاجتماع أو المحتوى الذي تريد عرضه إلى وقت آخر من خلال الضغط على خيار جدولة أو “Schedule” والذي يتطلب ملء بعض البيانات الخاصة بالجدولة مثل : اسم المحتوى الذي ترد تقديمه و وقت المحاضرات وتاريخها وتحديد وقت العرض من ساعة البدء وحتى ساعة الانتهاء ، مع امكانية إضافة مقطع الفيديو إلى التقويم أو إعادة المحاضرة.

Schedule meeting

Schedule meeting

سابعاً : يمكن أيضاً الاستفادة من خيارات مشاركة الشاشة أو “Share screen” الذي يمكن للمعلم أو المُدرب أن يقوم بمشاركة ملفاته التعليمية مع طلابه .

Share screen to zoom room

Share screen to zoom room

أما في حال كنت الطرف الآخر الذي يريد تلقي المحاضرات كـ طالب أو حضور الاجتماعات كـ موظف ، قم بالضغط على خيار الانضمام إلى اجتماع أو “Join a Meeting” في الواجهة الرئيسية .

Join a Meeting

Join a Meeting

الخطوة التالية هي تأكيد الانضمام من خلال الكود المكون من 9 خانات والذي يكون المعلم أو صاحب الاجتماع قد أرسله لكافة المشاركين ، كما يمكنك التحكم في الخيارات قبل بدء الانضمام إلى الغرفة الصوتية من خلال تفعيل أو إلغاء تفعيل خيارات كتم الصوت أو الفيديو الخاص بك .

code

code

turn audio off

turn audio off

اقرأ أيضاً :

إقرأ ايضاً:  تطبيقات إزالة الصور المكررة | تعرف على أهم التطبيقات للتخلص من تكرار الصور

تطبيقات اللياقة | أفضل تطبيقات اللياقة على آيفون للحصول على صحة أفضل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇