أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الحماية

تطبيق warden | التطبيق الأمني الجديد الذي يحتاجه كل مستخدم أندرويد

تطبيق warden
تطبيق warden

تطبيق warden – هو أحد التطبيقات التي تم تطويرها لأجهزة أندرويد من أجل زيادة الحماية على الهواتف المحمولة حيث يعمل التطبيق على تعطيل كافة برامج التتبع والتجسس على الهاتف.

تطبيق warden

تطبيق warden

كيف يعمل تطبيق warden ؟

لا يخفى علينا أننا نُراقب باستمرار خلال تصفحنا لشبكة الانترنت ، كما يوجد العديد من تطبيقات أندرويد المرفقة بوحدات تتبع مدمجة لا يكون هدفها الوحيد هو حفظ معلومات المستخدم لتسهيل استخدام الانترنت عليه ، وإنما يتجسس بعضها من أجل تسريب المعلومات إلى جهات خارجية وغيرها .

لذا تم تطوير تطبيقات تقوم بزيادة الحماية مثل هذا التطبيق ، ومن أجل تحقيق الاستفادة الكاملة منه يجب أن يحتوي جهازك المحمول على صلاحيات الروت التي تمكنك من تعطيل كافة برامج التتبع أو برامج المسجلات التي يتم اكتشافها في خلفية التطبيقات العادية المثبتة على الهاتف .

تتبع آلية عمل التطبيق في البداية قراءة ملفات “Dalvik Executable” والمعروفة باختصار “Dex” و الموجودة بداخل كل تطبيق مثبت على الهاتف ، و ذلك من أجل لتحقق فيما إذا كان أحد أسماء تلك الفئات يتوافق مع اسم أي متتبع أو مسجل مشهور من قائمة المتتبعات .

إقرأ ايضاً:  تاريخ البحث على انستغرام | تعلم كيفية مسحه وإزالة الحسابات التي لا تريدها منه

بالطبع ليست كل برامج المسجلات ضارة وإنما يستخدم بعضها من أجل تسجيل أنشطة المستخدم من أجل أغراض مشروعة و نافعة ، كما يوجد أدوات تقوم بإرسال معلومات المستخدمين إلى المطورين دون موافقتهم الشخصية .

يتضمن هذا التطبيق أيضاً أداتان تجريبيتان ، الأداة الأولى هي “De-Bloater” والتي يمكن للمستخدم من خلالها إخفاء أو تعطيل أو إلغاء تثبيت تطبيقات التتبع .

الأداة الثانية هي “Nuke it” والتي تسمح للمستخدم بفحص كافة التطبيقات التي تم تثبيتها على الهاتف بالإضافة إلى تعطيل كافة مكونات التتبع المعروفة بشكل تلقائي .

يتوفر التطبيق على المتجر الرسمي جوجل بلاي Google play ، وهو تطبيق آمن و مفتوح المصدر ، كما يتوافق مع كافة أجهزة أندرويد التي تعمل بالإصدار 5.0 والأحدث .

يمكن تحميل تطبيق warden الآن من هنا .

اقرأ أيضاً في مدونة عربي تك: إيقاف التطبيقات في الخلفية | طرق ايقاف عمل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇