التخطي إلى المحتوى

تطبيق Google Go هو تطبيق بسيط ومناسب لأنظمة التشغيل الخفيفة أو الأنظمة التي لا تمتلك مواصفات عالية ومعالجات قوية وليست بقوة الهواتف الذكية الحديثة ، لذا قامت جوجل بإطلاق هذا التطبيق لتتعامل مع ما يسمى الفئة الدنيا في سوق الهواتف الذكية وتحقق أكبر انتشار ونفوذ ممكن من خلال توفير تطبيقات تخدم مستخدمين هذه الفئة من الهواتف .

تطبيق Google Go
تطبيق Google Go

ما هو تطبيق Google Go ؟

أي أن هذه الفكرة موجهة إلى الهواتف التي لا تمتلك ميزات ومواصفات حديثة أو عالية ، والتي تتعامل مع ذاكرة قد تكون بحجم 1 أو 2 جيجا بايت ومعالجات من فئة قديمة لا تمتلك أداء عالي .

بدأت جوجل بإطلاق Android One ثم قامت بتطويره إلى Android Go وهو موجه إلى هواتف أندرويد البسيطة أو رخيصة الثمن ، ثم قامت بإصدار العديد من التطبيقات التي تمتلك نفس لاحقة الاسم ليناسب مواصفات تلك الهواتف .

إذا كنت من المهتمين بتحميل متصفح جوجل الخفيف Google Go أو غيرها من الاصدارات التي تحمل لاحقة Go مثل مدير الملفات أو يوتيوب أو مساعد جوجل فـ يمكنك ايجادها جميعاً على جوجل بلاي وتحميلها بسهولة ، وسوف تضمن لك الأداء المطلوب والمناسب لقدرات جهازك المحمول دون اهدار كمية كبيرة من الذاكرة أو البيانات .

إقرأ ايضاً:  Android 10 | تعرف على نظام أندرويد الجديد Android Q وما هي أهم ميزاته

مؤخراً أشارت الاحصائيات إلى أن حزمة تطبيق Google Go قد وصلت إلى ما يقارب مئة مليون مرة للتحميل من متجر جوجل بلاي الرسمي ، أي أن جوجل استطاعت تحقيق انتشار ممتاز لهذا التطبيق كما خططت له والوصول إلى جميع فئات وأنواع الهواتف .

عدا عن أن حجم التطبيق لا يتجاوز 5 ميجابايت ، وهو ما أكسبه سهولة في التحميل والاستخدام وسرعة التعامل معه من قبل المستخدمين ، كما أنه يوفر للمستخدم أن يكتب حروف أقل في عملية البحث وإغنائه بالكثير من الاقتراحات مع توفر ميزة البحث الصوتي من خلال النطق بما تريد البحث عنه فقط ، كما يتميز هذا الاصدار بسهولة البحث عن الصور المتحركة والتي لا تكلفك سوى نقرة واحدة على أيقونة الصور المتحركة ، كما يوفر لك البحث بلغات متعددة والتبديل بين لغتين أثناء البحث .

اقرأ أيضاً :

تطبيق ترجمة جوجل لترجمة النصوص من وإلى مختلف لغات العالم