التخطي إلى المحتوى
تطبيق Find My iPhone | كيفية استخدامه لتحديد موقع جهازك المفقود
تطبيق Find My iPhone

قدمت شركة آبل خلال مسيرتها في صنع الأجهزة العديد من الميزات و الخدمات التي جعلت هواتفها من أقوى و أفضل الهواتف المتوفرة في الأسواق ، و أصبح في الحقيقة من الصعب منافسة هذه الشركة . و لابد أنه من أفضل الخدمات التي قدمتها الشركة هو تطبيق Find My iPhone . حيث إذا كان جهاز الآيفون الخاص بك قد تعرض للسرقة أو الضياع ، فستمكنك هذة الأداة المجانية من استرداد جهازك ، أو  منع السارق من الوصول إلى بياناتك الشخصية.

حيث أن هذا التطبيق عبارة عن خدمة مجانية تعد جزءاً من آي كلاود ، و التي تستخدم نظام الـ GPS الخاص بهاتفك و الاتصال بالإنترنت لمساعدتك في تحديد موقعه على الخريطة و اتخاذ الإجراءات اللازمة . لذا في هذا المقال سنطلعك على  التعليمات  التي ستساعدك على استخدام  Find My iPhone لتحديد موقع جهاز الآيفون المفقود .

تطبيق Find My iPhone
تطبيق Find My iPhone

كيفية استخدام تطبيق Find My iPhone لإيجاد الهاتف المفقود أو حذف البيانات :

بداية يجب إعداد خدمة Find My iPhone على جهازك قبل سرقته . إذا كنت قد قمت بذلك ، اتجه إلى الآي كلاود . بعد ذلك قم باتباع الخطوات التالية :

  1. قم بتسجيل الدخول إلى آي كلاود باستخدام الحساب الذي استخدمته عند إعداد Find My iPhone . قد يكون هو حساب آيتونز  \ آبل ID الخاص بك .
  2. انقر فوق بحث عن الآيفون ، يبدأ التطبيق حينها على الفور في محاولة تحديد موقع جميع الأجهزة التي قمت بتمكينها عليه .  إذا كان لديك أكثر من جهاز تم إعداده لـ Find My iPhone، فانقر فوق كل الأجهزة في أعلى الشاشة و حدد الجهاز الذي تبحث عنه.
  3. عندما يتم تحديد موقع جهازك ، سيظهر جهازك على الخريطة و يعرض موقع الجهاز باستخدام نقطة خضراء . عندما يتم العثور على جهازك ، تظهر نافذة في الزاوية من متصفح الويب الخاص بك . ستتيح لك معرفة كمية بطارية هاتفك و خيارات أخرى قليلة.
تطبيق Find My iPhone
تطبيق Find My iPhone

 

4. انقر فوق تشغيل الصوت . هذا هو الخيار الأول لأن إرسال الصوت إلى الجهاز هو الأفضل عندما تعتقد أنك فقدت جهازك في مكان قريب.  يمكن أن يكون مفيداً أيضًا إذا كنت تعتقد أن شخصاً ما يمتلك جهازك .

5. يمكنك أيضاً النقر على Lost Mode. يتيح لك هذا قفل شاشة الجهاز عن بُعد و تعيين رمز مرور (حتى إذا لم تكن قد قمت بإعداد رمز مرور مسبق) . ذلك سيمنع السارق من استخدام جهازك أو الوصول إلى بياناتك الشخصية. بمجرد النقر على زر Lost Mode ، أدخل رمز المرور الذي تريد استخدامه .

تطبيق Find My iPhone
تطبيق Find My iPhone

 

6. يمكنك أيضاً إدخال رقم هاتف حيث يمكن للشخص الذي يمتلك الجهاز الوصول إليك (و هذا أمر اختياري ، قد لا ترغب في مشاركة هذه المعلومات إذا تمت سرقة الجهاز ) . لديك أيضاً خيار لكتابة رسالة يتم عرضها على شاشة الجهاز.

  • خطوات حذف البيانات من على جهازك :

إذا كنت تعتقد أنك لن تتمكن من إستعادة الهاتف ، يمكنك حذف جميع البيانات من عليه و  للقيام بذلك انقر فوق الزر “مسح”. سترى رسالة تحذرك من ذلك، انقر على المربع الذي يقول إنك تعلم ما تفعله ثم انقر على “مسح”. سيؤدي هذا إلى حذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك ، مما يمنع السارق من الوصول إليها.

تطبيق Find My iPhone
تطبيق Find My iPhone

إذا استعدت الجهاز لاحقاً ، فيمكنك استعادة بياناتك من النسخة الاحتياطية .

  • قد لا تعمل هذه الخدمة :

هناك احتمال أن هذه الميزة لن تعمل و يعود ذلك للعديد من الأسباب منها :

  1. تم إيقاف تشغيل الجهاز أو نفاذ البطارية .
  2. الجهاز غير متصل بالإنترنت.
  3.  تم تعطيل خدمات الموقع الخاصة به.

 

المصدر

اقرأ أيضاً : تعطل قلم آبل عن العمل في أجهزة الآيباد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *