برامج المونتاج تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيق Adobe Premiere Rush | أهم المعلومات حول تطبيق التصميم Rush

Adobe Premiere Rush
Adobe Premiere Rush

تطبيق Adobe Premiere Rush – تعد شركة Adobe  من أهم الشركات التي توفر الكثير من البرمجيات الإبداعية ضمن مجالات متنوعة مثل تصميم الصور أو مونتاج الفيديوهات و صناعة الشعارات و الصوتيات و غيرها .

Adobe Premiere Rush

Adobe Premiere Rush

كما تشتهر هذه الشركة بمجموعة برامج Adobe التي تقدم عبر خدمة Creative Cloud التي تتيح للمستخدم تنصيب كافة برمجيات هذه الباقة على جهازه الشخصي وبشكل سريع .

ما هي خدمات شركة Adobe ؟

لا يقتصر نشاط Adobe على مجال الحواسيب فقط ، بل تمتد خدماتها كي تشمل الهواتف الذكية عبر سلسلة من التطبيقات المخصصة مثل Photoshop Express و Lightroom المتوافران للهواتف الذكية حيث يمكن من خلالهما التعديل على الصور أو صناعة صور جديدة وغيرها .

كما أثارت هذه الشركة الجدل عندما قامت بالإعلان عن تطبيق مميز ومختلف من تطويرها الخاص للهواتف الذكية وهو تطبيق Adobe Premiere Rush المخصص للمونتاج و التعديل على مقاطع الفيديو والذي سوف نستعرض كافة المعلومات عنه في هذا المقال .

ما هو تطبيق Adobe Premiere Rush ؟

هو أحد التطبيقات الخاصة بإنجاز مهمة تعديل مقاطع الفيديو و المونتاج .

حصل هذا التطبيق على أكثر من مليون عملية تحميل على متجر Google Play حيث يقدم مجموعة واسعة من الميزات و الأدوات التي تساعد على تعديل مقاطع الفيديو و إضافة بعض اللمسات المميزة عليها كي تظهر بأفضل صورة ممكنة عند مشاركتها مع الأشخاص الآخرين أو نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة .

تتوفر نسخة من هذا التطبيق للعمل على أجهزة الحاسوب ، تحمل نفس الاسم وهي النسخة الأقدم التي تم اقتباس التطبيق منها مع إضافة كلمة “Rush” التي تدل على التعديل السريع .

لكن وبشكل عام يعتبر هذا التطبيق حالياً من أفضل تطبيقات المونتاج والتعديل على أي مقطع فيديو يريده المستخدم ومن خلال هاتفه الذكي بشكل سلس وسريع .

أهم خصائص هذا التطبيق :

أولاً : سهولة تطبيق أي تأثير على الفيديو : يسمح التطبيق للمستخدمين القدرة على ترتيب مقاطع الفيديو و مقاطع الصوت و الصور التي يريدون التعديل عليها بكل سهولة من خلال السحب و الإفلات ، كما يوفر مجموعة من الأدوات الأساسية مثل التحكم بحجم مقطع الفيديو أو اقتصاصه ، بالإضافة إلى ضبط سرعة الفيديو من خلال أدوات التحكم في السرعة مما يسمح بزيادة سرعة تشغيل لقطة معين أو إبطاء حركتها ، و تحسين الألوان الخاصة بالفيديو من خلال الفلاتر و التأثيرات الموجودة داخل التطبيق .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برامج مونتاج الفيديو | قائمة بأهم برامج تحرير مقاطع الفيديو و المونتاج الاحترافي

ثانياً : القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بشكل مباشر : يوفر التطبيق إمكانية تصوير فيديو عالي الجودة بشكل مباشر من داخله باستخدام ميزة الكاميرا الاحترافية المدمجة به والتي يستطيع المستخدم من خلالها إجراء عدة ميزات خاصة بالتصوير ثم المباشرة بتعديل الفيديو فوراً .

ثالثاً : مجموعة متنوعة من القوالب و الرسومات : يقدم هذا التطبيق مجموعة قوالب متنوعة و بعضها متحركة يمكن للمستخدم أن يقوم بإضافة عناوين أو نصوص متحركة داخل الفيديو الذي يريده مع إمكانية التحكم بلون الخط و حجمه و نوعه كي يظهر بشكل مختلف .

رابعاً : استخراج مقاطع الفيديو بدقة 4K : يدعم هذا التطبيق أيضاً ميزة استخراج أي فيديو معدل بدقة 4K عالية الجودة و بمعدل 60 إطار في الثانية من أجل الحصول على مقاطع فيديو احترافية .

خامساً : يمتلك التطبيق عدة ميزات إضافية مثل إمكانية التعديل على أي مقطع صوتي مضاف و تحسينه ، كما يأتي بخط مميز يسهل عملية تعديل الفيديو على المستخدم ، كما يوفر إمكانية تغيير الحجم الخاص بالفيديو و مشاركته على أي من منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة و تعيين صورة مصغرة خاصة بالفيديو مباشرة من داخل التطبيق .

ما هي الأجهزة التي يدعمها تطبيق أدوبي Rush ؟

إن تطبيق Adobe Premiere Rush يعتبر تطبيق خاص بأنظمة Android و يدعم بشكل أساسي كافة الأجهزة التي تعمل بإصدار Android 9.0 فما فوق ، لكن المشكلة هنا أن العديد من الهواتف الذكية بهذه النسخ من نظام Android قد لا تدعمه وذلك بسبب حاجة التطبيق إلى عتاد قوي للهاتف .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات تستنزف البطارية – أسوأ تطبيقات تعمل على استنزاف بطارية الهاتف

بالطبع لن يتم حرمان مستخدمي هواتف iOS من هذا التطبيق فهو متوفر بشكل رسمي عبر متجر App Store .

هذا ويعمل التطبيق كذلك على الكومبيوتر بنسخة مخصصة للويندوز 10 .

هل التطبيق مجاني ؟

قامت شركة Adobe بتقديم التطبيق مجاناً حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميله من أي متجر تطبيقات مدعوم ، لكن هذه الشركة ليست مجانية بالكامل ولا توفر كل خدماتها مجاناً ، لذا يحصل المستخدم في النسخة المجانية على إمكانية استخراج و تعديل 3 فيديوهات فقط ، وبعدها يمكن للمستخدم ترقية التطبيق إلى Rush Premium بشكل مدفوع من أجل الحصول على الميزات الإضافية مثل :

ميزة الأدوات الصوتية المتقدمة المدعومة بخدمات الذكاء الاصطناعي من Adobe Sensei  .

مكتبة المحتويات المميزة التي تحتوي على العديد من العناوين المخصصة و الرسومات المتحركة .

تفعيل ميزة المزامنة السحابية التي يستطيع المستخدم من خلالها الوصول إلى المحتوى الخاص به بغض النظر عن مكانه أو الجهاز الذي يقوم باستخدامه .

يمكن تحميل التطبيق من هنا .

لماذا قد أحتاج لمثل هذه التطبيقات من أجل تعديل فيديو على هاتفي ؟

يعد تبادل الصور و الفيديو عبر شبكة الانترنت أمر شائع جداً في الفترة الأخيرة ، مما جعل المستخدمين يتوجهون إلى استخدام برامج تعديل من أجل ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بهم بأبهى حلة ، إلا أن استخدام أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية يعد أمر صعب إن لم يكن الحاسوب جيداً في المونتاج بالإضافة إلى الوقت و الجهد الكبير الذي يجب بذله .

لكن أصبح من الواضح أن برامج تعديل الفيديو على الهواتف أصبحت أكثر فاعلية و أسهل من حيث الاستخدام بسبب توفيرها الوقت على المستخدم وتقديمها لمجموعة من الخصائص المتقدمة عن الأجهزة الحاسوبية ، وهذا كله نجده في تطبيق Rush الذي تعرفنا عليه .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات المونتاج | تعرف على أفضل التطبيقات لمعالجة ومونتاج الفيديو

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك