تكنولوجيا

تطبيق يبحث عن اشيائك المفقودة

تطبيقات للهاتف الذكي

تطبيقات للهاتف الذكي

العثور على المفاتيح أو أكياس ومحافظ النقود المفقودة يمكن أن يصبح مسألة سهلة من خلال استخدام تطبيق جديد يبطل الحاجة إلى التخمين لمحاولة تذكر مكان تلك الاشياء.

ويمكن لتطبيق “تايل” الذي يستخدم في هواتف “آي فون” أن يرصد محافظ النقود والسيارات بل والحيونات الاليفة من خلال وضع بطاقة بلاستيكية صغيرة تعمل بالبطارية تبين مكان الشيء المفقود على خريطة على شاشة التليفون الذكي وتبث ضوضاء لتحديد الهدف بسهولة أكبر.

وأعلن المدير التنفيذي لمكتب تطبيق تايل في سان ماتيو بكاليفورنيا نيك ايفانز انه “رغم كل التكنولوجيا التي حولنا، مازال درب من الجنون أن تفكر أننا مازلنا نفقد اشياء.”

وباستخدام تكنولوجيا البلوتوث يرصد التطبيق مكان الشيء المفقود داخل نطاق 15 الى 30 مترا. واذا فقد خارج المنزل يعرض الهاتف آخر مكان تواجد فيه.

إقرأ أيضاً:  أسنان من بول الانسان !

كما يستخدم التطبيق تصنيف المصادر، حتى اذا جاء آخرون يستخدمون تطبيق تايل في نطاق الشيء المفقود فانه يتم تحديث مكانه لصاحبه.

ويعمل التطبيق الذي يعرف باسم تشيبولو على هواتف آي فون والهواتف الاخرى التي تستخدم نظام “اندرويد” بطريقة مماثلة مع بطاقات يمكن وضعها على القلادات والاساور وسلاسل المفاتيح أو وضعها على أشياء اخرى . ويمكن للمستخدمين وضع ملاحظات للحصول على بلاغ ينبهك الى ان شيئا خرج عن نطاق الرصد.

أكتب تعليقك ورأيك