تطبيق كشف فيروس كورونا | تعرف على تطبيق أمان لفحص الاصابة بفيروس كورونا

تطبيق كشف فيروس كورونا – تعتبر التطبيقات الصحية في ظل الوضع الراهن الذي يشهده العالم في مواجهة فايروس كورونا المستجد من أهم التطبيقات التي يجب توافرها لدى كل المستخدمين ، لذا تم تصميم العديد من التطبيقات التي تساعد المستخدم على حماية نفسه و عائلته من خطر الإصابة بهذا الفايروس ، لذا نستعرض معكم في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية تطبيق Aman .

تطبيق كشف فيروس كورونا
تطبيق كشف فيروس كورونا

ما هو تطبيق كشف فيروس كورونا أمان Aman ؟

هو تطبيق تم تطويره و اطلاقه من قبل وزارة الصحة في الأردن بعد التعاون من متطوعين شباب أردنيين ، تحت شعار مبادرة اجتماعية ( الناس إلى الناس ) ، من أجل حماية الأشخاص والمجتمع عبر التحذيرات التي تكشف عن احتمالية التعرض لفيروس  Covid – 19 للمساهمة في تقليل و وقف انتشار الفيروس بشكل أسرع وخفض مستوى الاصابات .

يمكن تحميل التطبيق عبر موقعه الرسمي من هنا ، حيث يتوفر لكافة أجهزة أندرويد و آيفون .

بعد تحميله سوف يطلب منك تحديد الموقع فقط دون أي معلومات شخصية أخرى ، حيث يعتمد التطبيق في عمله بشكل أساسي على تقنية التموضع الجغرافي GPS من أجل تتبع كافة الحالات .

إقرأ ايضاً:  تطبيقات السيرة الذاتية | تعرف على أهم التطبيقات لإنشاء سيرة ذاتية خاصة بك

لذا عند تواجدك في نفس النطاق مع مريض من مصابي فايروس كورونا ضمن نفس الوقت أو نفس المكان ، أو بعد وجود حالات اصابة قريبة من مكانك سواء في نفس منطقة السكن أو مكان العمل، سوف يقوم التطبيق بإرسال تنبيهات بوجود نقطة التقاء بعد طرح بعض الأسئلة عن مكان تواجدك السابق وبعض التفاصيل الأخرى التي يمكن من خلالها تحديد مدى المخالطة و نسبة التعرض للعدوى تبعاً لمؤشر يستند على المسافة السابقة بينك وبين الشخص المصاب .

كما تتم مقارنة مساراتك الشخصية مع مسارات المصابين عبر هاتفك فقط ، ولن يتم إرسال أي من بيانات الموقع أو أي معلومات أخرى إلى أي طرف خارجي .

وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق إلى أكثر من مليون مستخدم نظراً للفعالية التي يقدمها  والخصوصية التي يتمتع بها مستخدموه .

اقرأ أيضاً :

منصة وقاية | منصة وقاية الالكترونية لزيادة التوعية ضد فايروس كورونا المستجد

 

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.