تطبيق تعلم اللغات
تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيق تعلم اللغات على أندرويد وأيفون | تطبيق Busuu تحميله وطريقة استخدامه

تطبيق تعلم اللغات – إلى ماذا تحتاج عند تعلم لغة جديدة؟!، الذهاب إلى أكاديمية متخصصة بها معلمين وأخصائيين لمتابعتك! أم شراء كتب تعلم تلك اللغة والعكوف عليها ليل نهار؟، أم نختار الحل الأمثل والأصعب في وقت واحد وهو الاختلاط بأشخاص يتحدثون هذه اللغة كلغة أم من خلال السفر وقضاء مدة كافية في تلك البلد، ولكن ما رأيكم إذا جمعنا كل ما سبق في تطبيق واحد مجاني بين يديك.

تطبيق تعلم اللغات
تطبيق تعلم اللغات

ما هو تطبيق تعلم اللغات الذي نقترحه عليك في هذا المقال ؟

نعم إنه تطبيق Busuu الأفضل على الإطلاق في تعلم اللغات الأجنبية باتقان واحترافية عالية دون حتى طلب معرفة مسبقة عن اللغة غير اسمها بالتأكيد.

ولكن اعلم عزيزي متابع مدونة عربي أنك لن تصل إلى أي نتائج دون الاستمرارية فقليلٌ دائم بالتأكيد سيكون خيرٌ من كثيرٍ منقطع، لذا لضمان الاستمرارية والرغبة في التعلم؛ سنعتمد عليك أنت عزيزي القارئ، أمّا نحن سنقوم بتوجيهك فيما يتعلق بوسيلة التعلم، وكيفية استخدام تطبيق Busuu التطبيق الأول لتعلم اللغات في العالم.

Busuu
Busuu

أولًا وقبل أي شيء علي أن أخبرك بجملة القول بخصوص هذا التطبيق، وهي أنك إذا كنت تبحث عن التطبيق اللغوي الأفضل؛ فهذا التطبيق مرشح استخدامه من قبل مؤسسة الـ BBC وهو حاصل أيضًا على جائزة أفضل تطبيق على متجري جوجل بلاى وآب ستور، أمّا إذا كنت ممن يهتمون أكثر بواجهة البرنامج وتصميم ألوانها فدعني أخبرك أنه الأجمل والأيسر في التصميم، وإنْ كان ما سبق لا يعني لك شيء وتبحث عن تطبيق تستخدمه في أوقات الانتظار والمواصلات بدون الحاجة للاتصال بشبكة الانترنت فأيضًا تطبيق Busuu يوفر لك خدمة الاستخدام والتعلم حتى بدون اتصال بالشبكة.

يتوافر لدى التطبيق ما يصل إلى 12 لغة أساسية، بالإضافة إلى مزايا عديدة تضيف متعة التعلم، حيث تبدء رحلتك من الأساسيات أو يمكنك القيام باختبار لتحديد مستواك باللغة، ومن ثمَّ الاستكمال من المستوى التالي والتدريب على القواعد النحوية واللغوية بمساعدة المتحديثن الأصلين للغة مع إمكانية الحصول على شهادة موثقة من مؤسسة McGraw-Hill Education للمراحل التي تصل إليها.

يصل عدد مستخدمي التطبيق إلى ما يزيد عن 10 ملايين متعلم حول العالم، حيث يعطونه تقييم 4.3/5 على متجر جوجل بلاي، ولتحميل البرنامج لهواتف الأندرويد من هنا أو لهواتف الآيفون من هنا.

إقرأ ايضاً:  برنامج IOTransfer 2 Pro لإدارة ملفات الايفون والايباد

“تحدث لغة جديدة من خلال 10 دقائق يوميًّا” هذه هي الجملة التي ستقرأها فور دخولك لموقع Busuu.com الخاص بالتطبيق، حيث يمكنك استكمال دروسك التعليمية من خلال هذا الموقع بنسخته العربية، ويتم ذلك بشكل بصيت عن طريق عمل حساب جديد أو تسجيل الدخول بحاسبك على فيسبوك أو جوجل بلس، ثمّ البدء في تعلم اللغة التي تريدها في 10 دقائق يوميًا فقط كما أخبركم Busuu.

واجهة Busuu
واجهة Busuu

ما يميز هذا التطبيق عن غيره هو أنه تطبيق تفاعلي يعتمد على استخدام الحواس المختلفة لحفظ الكلمات بشكل لا يمكن أن تنساه، حيث يعرض لك الكلمة الجديد لتقرأها وتستمع إلى نطقها الصحيح مع عرض صورة موضحة ليقوم عقلك بالربط بينهما، ثم يقوم البرنامج بتقديم مثال للكلمة في جملة كاملة حتى يكتمل فهمك للكلمة خلال سياق وليس بشكل مجرد.

واجهة Busuu
واجهة Busuu

هناك أيضًا خاصية رائعة في هذا التطبيق لتجنبك مشكلة يقع فيها أغلب متعلمو اللغات الجديدة وهي ترجمة التعبيرات ترجمة حرفية مما ينتج عنه خطأ في المعنى، وهو ما لا يقع فيه المتعلمون على تطبيق Busuu الأفضل على الإطلاق في تعلم اللغات حيث يعطيك المعنى الحقيقي للتعبير ويوفره أيضًا كمثال في جملة حتى يكتمل المعنى داخل عقلك.

ولمعلوماتك إن كان تعلم اللغة سيمكنك من التعامل مع أهلها بنسبة النصف فتعلم ثقافة الدول المتحدثة بهذه اللغة سيمكنك من النصف الآخر، فخلال دروسي الأولى لتعلم اللغة الإيطالية على Busuu قدم لي الموقع هذه المعلومة عن كلمة Ciao وتعني مرحبًا:

“Ciao” هي على الأرجح التحيّة الإيطاليّة الأكثر شهرةً في العالم. إنّها كلمةٌ عاميّةٌ تُستخدمُ في أيّ وقتٍ من اليوم وتعني “مرحبًا” وكذلك “وداعًا”.

كما قابلني الكثير غيرها خلال تعلمي لدروس الإيطالية كلما تطور المستوى، وباتباعك لمثل تلك النصائح والملحوظات ستبدو أكثر طبيعية عند حديثك للغتك الجديدة.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات جوجل على أندرويد الأقوى، الأسرع والأسهل !

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.