تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيق التعلم عن بعد | تعرف على تطبيق التعلم الالكتروني edx وأهم ميزاته

تطبيق التعلم عن بعد
تطبيق التعلم عن بعد
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تطبيق التعلم عن بعد – منصة edx التعليمية هي منصة موثوقة تم إنشائها من قبل أساتذة من جامعة هارفارد و معهد ماساتشوستس للتكنلوجيا ، حيث تضم المنصة ما يفوق 34 مليون متعلم ، و يتم اطلاق الدورات و تدريسها من قبل أفضل الجامعات و الشركات الشهيرة في الصناعة حول العالم .

تطبيق التعلم عن بعد

ما هو تطبيق التعلم عن بعد edX ؟

هو أحد منصات التعليم الالكتروني عبر شبكة الانترنت و التي تقدم دورات تفاعلية مُقدمة من أفضل الجامعات و الكليات و المؤسسات حول العالم .

تتنوع المجالات الدراسية ضمن هذه المنصة وتعد أشهرها هي علوم الكمبيوتر و العلوم الإنسانية و الهندسة و تحليل البيانات و الإحصاء أيضاً ، كما تقدم غالبية الدورات الفرصة للحصول على شهادة موثوقة ، كما توفر خيار التعلم المجاني ويمكن للطالب أن يختار أنواع مختلفة من الدورات و البرامج التي يرغب بها .

ما هي إيجابيات وأهمية هذا التطبيق ؟

مسارات الشهادات معتمدة من مايكروسوفت وغيرها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات تغيير الصوت - غير صوتك إلى أي صوت آخر من خلال هذه التطبيقات على الاندرويد

خيارات مجانية لتدقيق الدورات .

مجموعة كبيرة جداً من الدورات .

مواد تدريبية عالية الجودة .

يمكن بناء مهارات الترميز بشكل جديد حسب الطلب و التعرف على التاريخ اليوناني و استكشاف الكون .

تضم المئات من دورات التدريب الرائعة التابعة لأفضل المؤسسات حول العالم .

يمكن للمُتعلم أن يتلقى التعليم حسب الجدول الخاص به و تبعاً لأوقات فراغه .

توفر العديد من الدورات في اللغات المختلفة مثل الانكليزية و الإيطالية و الفرنسية وغيرها .

يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل مقاطع الفيديو ليشاهده على راحته و يتابع دروسه خلال تنقلاته ، أو حفظ أي مقطع فيديو لمشاهدته دون انترنت .

لكن يجب التنويه إلى أن بعض الدورات في هذا التطبيق قد تكون بمستوى أقل من غيرها .

لكن وبشكل عام تكمن أهمية هذا التطبيق في أن يستطيع المستخدم جعل الفصل الدراسي فصلاً مميزاً عبر شبكة الانترنت ، من خلال تعلم وإتقان العديد من المهارات الأكثر طلباً لتعزيز حياته المهنية وذلك عبر الاستعانة ببرامج الشهادات عبر الانترنت و الدورات التدريبية التابعة لأفضل الجامعات .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات تكشف بيانات فيسبوك التي تجمع عن المستخدمين - إكتشفها

مجالات الدورات التدريبية في تطبيق edX :

أولاً : علوم الكمبيوتر : مثل تعلم لغة الترميز و البرمجة عبر الانترنت ، أو الحصول على دورات في تطوير الأجهزة المحمولة و تعلم لغات البرمجة المتنوعة وتوسيع الآفاق .

ثانياً : الذكاء الاصطناعي : يمكن أيضاً تعلم الحوسبة السحابية و الأمن السيبراني و العديد من مجالات الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى أمن الشبكات و تكنلوجيا الألعاب وغيرها .

ثالثاً : الأعمال و الإدارة : مثل دورات المحاسبة و التسويق الرقمي و إدارة المخاطر و تكنلوجيا الأعمال و الاقتصاد وريادة الأعمال ، بالإضافة إلى الرعاية الصحية و إدارة العمليات ودورات الصحة العامة .

رابعاً : الرياضيات : ابتداء من المدرسة الثانوية وصولاً إلى دورات الرياضيات وحساب التفاضل والتكامل والجبر والإحصاء وغيرها .

خامساً : العلوم والهندسة : حيث يقدم أفضل الدورات الالكترونية في مجال علم الأحياء و علم التشريح و الكيمياء و الدورات الهندسية المختلفة ، بما في ذلك دورات الهندسة المدنية والميكانيكية وعلوم التكنلوجيا وغيرها .

اقرأ أيضاً :

التعليم عن بعد | ما هي أهم شروط التعلم عن بعد و متطلبات نجاحه

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!