ابل تطبيقات أيفون

تطبيق الاجتماعات Group Transcribe | تطبيق مايكروسوفت الجديد لتدوين الاجتماعات

تطبيق الاجتماعات Group Transcribe
تطبيق الاجتماعات Group Transcribe

تطبيق الاجتماعات Group Transcribe – قامت حاضنة شركة مايكروسوفت الداخلية بإطلاق التطبيق الجديد الذي يعطي مفهوم و بُعد آخر لطرق تدوين الاجتماعات ، حيث يقوم بإعادة تصوير فكرة تدوين الاجتماعات من وجهة نظر مختلفة .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
تطبيق الاجتماعات Group Transcribe

تطبيق الاجتماعات Group Transcribe

ما هو تطبيق الاجتماعات Group Transcribe وما هي أهم ميزاته ؟

تقوم فكرة هذا التطبيق على تصور الاجتماعات بشكل تعاوني أكثر حيث يقوم كل المشاركين بتسجيل الاجتماع في نفس الوقت على أجهزتهم الشخصية من أجل الحصول على دقة أكبر ، عدا عن ذلك يقدم التطبيق ترجمات فورية لكل اللغات المنطوقة ضمن حوالي 80 لغة متنوعة حول العالم .

يمكن البدء باستخدام التطبيق بعد أن يبدأ شخص ما بالاجتماع انطلاقاً من جهازه الشخصي ، حيث يمكنه بعد ذلك دعوة الأشخاص الآخرين من أجل الانضمام إلى هذا الاجتماع من خلال مشاركة رابط أو عبر تقنية بلوتوث أو QR .

من الميزات الأخرى المتضمنة في التطبيق هو دعم تقنية الكلام و اللغات اعتماداً على الذكاء الاصطناعي ، حيث يمكن نسخ الاجتماع بدقة أعلى و معرفة المتحدث تبعاً لحجم الصوت الذي يتم التقاطه من خلال ميكروفون كل جهاز يتم استخدامه في الجلسة ، بعد ذلك يتم مقارنة مستوى أصوات الأشخاص و تحديد الجهاز الأكثر قرباً للمستخدم و اقتراح تفضيلات اللغة له ، حيث يمكن للمستخدمين اختيار اللغة التي يودون التحدث بها وسوف يقوم التطبيق بتوفير الترجمة لكل الأشخاص الآخرين باللغة التي يريدونها .

إقرأ ايضاً:  شرح طريقة جعل الأيفون ينطق باسمك

لذا فإن تصنيف الأشخاص ضمن هذا التطبيق يكون بشكل دقيق جداً ، الأمر الذي شكّل تحدياً للتطبيقات الأخرى التي لا تسمح سوى لشخص واحد بالتسجيل .

وقالت شركة مايكروسوفت أن هذا التطبيق تم تصميمه بعد إخذ وضع إمكانية الوصول بعين الاعتبار من أجل تسهيل الاستخدام على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع أو الصم أو الأشخاص الغير ناطقين باللغة من أجل إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في كل الجلسات و الاجتماعات .

إلا أن فكرة التطبيق توازي أغلب خدمات النسخ التي تستند إلى التخزين السحابي ، حيث لا يُحبذ استخدام هذه التطبيقات في الاجتماعات التي تتطلب سرية كاملة ، إلا أن شركة مايكروسوفت قامت ببناء كل البيانات و التفاصيل من أجل تحقيق الخصوصية التي تسمح لكل مستخدم بمشاركة بياناته الشخصية إن أراد ذلك وفي أي وقت يحدده ، كما يمكن لأي مستخدم أن يقوم بحذف التسجيلات الخاصة به والتي تم مشاركتها في وقت سابق أو العكس في حال أراد الاحتفاظ بها فسوف يكون بإمكانه ذلك لمدة تقارب العامين وذلك من خلال خوادم مشفرة تدعمها  نفس الشركة أيضاً .

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة آيفون iphone  عبر المتجر الرسمي من هنا .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات الرسوميات | أفضل التطبيقات للرسم على الهواتف المحمولة لمستخدمي أندرويد

أكتب تعليقك ورأيك