تطبيق الإقامة المجانية
تطبيقات أندرويد تطبيقات السياحة تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيق الإقامة المجانية في الدول السياحية | تطبيق Couchsurfing ووفر أموال الفندق

تطبيق الإقامة المجانية في الدول السياحية – هل أنت من هواة السفر والترحال؟ هل تعشق المغامرة وتلاقي الثقافات وتعلم لغات العالم والتعامل مع جنسيات من مختلف دول العالم باختلاف أعراقهم ودياناتهم وألوانهم؟ فإن كنت محبًا للسفر أم لا فلا يمكن أن نختلف على فوائد السفر وخوض تلك المغامرات بين الفوائد الشخصية واكتساب التجارب والخبرات مثل انفتاح الأفاق وتعلم اللغات وتعلم كيفية التكيف في أي مكان تذهب إليه وغيرها الكثير من مزايا السفر لا يعد ولا يحصى.

تطبيق الإقامة المجانية
تطبيق الإقامة المجانية

لكن تظل العقبة الأكبر أمام أغلب المسافرون هي تكاليف السفر والطيران والإقامة وغيرها من المشاكل المادية التي تقف في طريقك ومنعك من تحقيق أحلامك، لكن أصبح في الوقت الحالي هناك العديد من تجارب السفر بأقل تكاليف ممكنة، ونحن أيضًا سنقدم لك أحد تلك التجارب من خلال تطبيق Couchsurfing الخاص باستقبال أهل البلاد للسائحين والمسافرين مجانًا.

ما هو تطبيق الإقامة المجانية Couchsurfing Travel App؟

تطبيق كاوتش سيرفينج هو تطبيق عالمي يسمح لك كسائح أن تقيم بمنزل أحد السكان المحليين لأية دولة ترغب في زيارتها أو حتى أية مدينة بداخلها، وكذلك يتيح لك كمقييم في دولة معينة أن تستقبل سائحون من جميع دول العالم في بيتك إن كانت ظروفك الاجتماعية تسمح بذلك، وإن كنت تريد التعرف على الثقافات الأخرى دون السفر إليهم من خلال استقبالك لهم.

Couchsurfing Travel App
Couchsurfing Travel App

فبهذه الفكرة البسيطة تغلب التطبيق على مشكلة الإقامة والتكاليف الباهظة التي كان يدفعها المسافرون لشركات السياحة وأصحاب الفنادق الذين يستغلون أموال السائحين، وبالتالي يمكنك توفير تلك الميزانية الضخمة التي كانت توجه للإقامة وتوجيهها لمتعتك الشخصية داخل المدينة وزيارة أكبر عدد ممكن من المزارات والمناطق السياحية.

كيف يعمل التطبيق؟

عند تحميل التطبيق تقوم بتسجيل بعض المعلومات عن نفسك وتحديد التصنيف المناسب بين المضيف أو المسافر ومن ثمَّ تقوم بتحديد معلومات إضافية وهي ضرورية جدًا فيما يخص استقبال المسافرين أو النزول عند المضيفين، فمثلًا إن كنت مسافرًا فيمكنك البدء بالبحث عن المدينة أو المنطقة المراد النزول إليها أو حتى منطقة قريبة.

إقرأ ايضاً:  تطبيق بطاقات الأعمال الذكية | تعرف على أهم تطبيق لبطاقات الأعمال الذكية
تطبيق الإقامة المجانية
تطبيق الإقامة المجانية

من ثمَّ الاختيار بين الآلاف من المضيفين، واستعراض صفحتهم الشخصية ومعرفة المزيد عنهم وتحديد ما إذا كان يناسبك ما يعرضون على المسافرين أم لا، فمثلًا معرفة اللغة التي يتحدثها صاحب المنزل، مساحة السكن التي يوفرها بمنزله فمنهم من يمكنه توفير غرفة كاملة أو مجرد أريكة صغيرة للنوم فقط! أيضًا يمكنك الاطلاع على توصيات وآراء مسافرون غيرك أقاموا عنده من قبل وقراءة تجاربهم مع هذا المضيف وهل كان ودودًا أم لا، يوفر التطبيق تفاصيل أبعد من ذلك بكثير؛ لضمان تفاهم ورضاء لدرجة قصوى بين الطرفين حيث يمكنك معرفة ما إذا كان هذا المضيف يربي الحيوانات الأليفة أو يدخن التبغ على سبيل المثال؛ حتى تضمن تجربة رائعة لا يشوبها أي مشاكل، وأخيرًا تتواصل معه من خلال الرسائل وطلب الإقامة عنده لمدة معينة، والاتفاق على باقي الفاصيل.

يمكنك أيضًا اصطحاب المضيف معك في نزهتك وزيارتك السياحية أو الاستعانة بخبراته المحلية فيما يخص المواصلات والمطاعم والأسعار حتى لا تتعرض للاحتيال، كما يمكنكما الانضمام إلى الأحداث التي يخطط لها مستخدمين التطبيق في المدينة التي تسكن بها وبالتالي التعرف على أصدقاء جدد وتوسيع دائرة المغامرة.

أمّا إذا كنت ممن لا يهوون السفر لكنك ترغب في مقابلة والتعرف على ثقافات مختلفة؛ يمكنك استقبال مستخدمو التطبيق بمنزلك بالحد الذي تسمح به، ومساعدتهم خلال رحلاتهم وتقديم النصائح والخدمات، وتعلمهم أيضًا لغتك الأم؛ لتكن حلقة الوصل بينهم وبين السكان المحليين؛ وبالتالي تصدر الصورة الحسنة عن دولتك.

عدد تحميلات التطبيق: +1 مليون تحميل.

تقييم التطبيق: 4.4/5

لتحميل التطبيق على أندرويد من هنا

إقرأ أيضاً: تطبيقات حماية الهاتف ضد السرقة والاختراق كيفية العثور على هاتفك المسروق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.