تطبيقات موسيقية لعازفي الدرامز على الأيفون والأيباد إليكم أفضل تسعة


هل تحب أن تقوم بالعزف بشكل إيقاعي ، فإذا كنت من قارعي الدرامز سواء المحترفين أو المبتدئين فإنّ جهاز iOS يوفر لك عدة تطبيقات موسيقية للقيام بالأمر . وهنا سوف نلقي نظرة عن تسعة تطبيقات تعمل على الأيفون والأيباد يحتاجها كل قارعي الدارمز لتكون بين أدواتهم .


تطبيقات موسيقية لعازفي الدرامز
تطبيقات موسيقية لعازفي الدرامز

أولا ً : تطبيقات مزامنات الإيقاع


بصفتك قارع درامز فإنّ مهمتك الأساسية ليست إبهار الحشود فقط بل أن تحافظ على التوقيت المثالي بحيث تبقي الفرقة التي تعزف معك متزامنة بإيقاعها ، وسواء كنت تعزف أمام الآلاف من الحشود أو كنت تعزف في مكانك الخاص فإنّ مزامِنات الإيقاع هي أدوات مناسبة للقيام بضبط الإيقاع ومع توفر التطبيقات اللازمة للقيام بالأمرفإنّه لا حاجة بعد الآن لاستخدام أداة ضبط الإيقاع .

1 – Pro Metronome ( مجاني مع مشتريات ضمن التطبيق )


https://www.youtube.com/watch?v=vVulJo4olUw

إذا سألت معظم عازفي الدرامز ما هو التطبيق الذي تستخدمونه لضبط زمن الإيقاع فإنّهم سوف يخبروك أنّه هذا التطبيق ، فهو يحتوي على مجال واسع من الأصوات الإيقاعية كما أنّه لديه الإمكانية للعمل في عدة تقسيمات وأزمنة فردية وغيرها الكثير من الميزات . كذلك إذا اشتريت النسخة الاحترافية من التطبيق مقابل 2.99 $ فسوف تحصل بالإضافة لما سبق على ميزة الوضع الهزاز الذي سيكون مفيدا ً لكي تستطيع أن تتحسّس بالنبضات الإيقاعية في الأماكن الصاخبة .

رابط تحميل التطبيق من أيتونز :

https://itunes.apple.com/us/app/pro-metronome-tempo-beat-subdivision-polyrhythm/id477960671?uo=8&at=10l7an

2 – Drum Beasts + ( 4.99 $ )

هذا التطبيق هو مدّرب على العزف أكثر منه مزامن إيقاع ، لكنه يعتبر وسيلة رائعة أيضا ً من أجل التدرب على ضبط زمن الإيقاع . بشكل أساسي يوفر التطبيق العديد من الأنماط الإيقاعية لأنواع موسيقية متعددة يمكن عزفها بأي معدل للنبضات تريده في الدقيقة . وبهذه الطريقة يمكنك أن تعزف من خلال هذه الضربات الإيقاعية بدلا ً من تشغيل مسار موسيقي . يعتبر التطبيق بمثابة أداة ثمينة للتدريب أكثر منه لمزامنة الإيقاع وهو يستحق أن يتم شراؤه .

رابط تحميل التطبيق من أيتونز :

https://itunes.apple.com/us/app/drum-beats-rhythm-metronome-loops-grooves-machine/id461218759?uo=8&at=10l7an

3 – Pulse – Haptic Metronome ( مجاني )

هذا التطبيق يغنيك عن كل التطبيقات ذات الإضافات والمزايا الوهمية ، وما يجعل التطبيق يبرز بين التطبيقات التي تنتمي لنفس الصنف هو الإصدار الذي يعمل على ساعة أبل الأمر الذي يجعل الشعور بالنبضات أسهل . كل ما عليك القيام به هو ضبط معدل النبضات بالدقيقة للأغنية التي تعزفها وتقوم باتباع الاهتزازات ، وفي حال لم يكن لديك ساعة أبل فإنّ التطبيق يعمل بقوة كذلك على كل من الأيفون والأيباد .

رابط تحميل التطبيق من أيتونز :

https://itunes.apple.com/us/app/pulse-haptic-metronome-for-watch/id1097323003?uo=8&at=10l7an

ثانيا ً : التعلم والتدريب

في حين أنّه ليس هنالك بديل أفضل وأكثر ملاءمة من المدرب إلا أنّ هذا التطبيق يوفر بعض الأدوات التعليمية الرائعة التي ستساعدك على التطور كقارع درامز . وسواء أردت أن تصبح أفضل في قراءة الموسيقى أو أردت أن تتعلم عزف أغنيتك المفضلة بشكل سهل فهذه التطبيقات ستوفر لك ذلك .

4 – Rhythm Sight Reading Trainer ( 2.99 $ )

التطبيق يقوم بمراقبة ضغطاتك مع الإيقاعات التي تظهر على الشاشة بشكل نوطة موسيقية تقليدية ، وهو يتضمن كل شيء من العلامات الموسيقية ذات الربع زمن إلى المزيج المعقّد من العلامات الستة عشرية والثلاثية كلها موجودة فيه لذلك لا يهم مستواك كقارع درامز فأنت سوف تكون قادرا ً على استخدامها للتمرن.

رابط تحميل التطبيق من أيتونز :

https://itunes.apple.com/us/app/rhythm-sight-reading-trainer/id396302174?uo=8&at=10l7an

5 – ProJammer ( مجاني مع مشتريات ضمن التطبيق )

هذا التطبيق البسيط يوفر العزف من خلال المسارات الموسيقية والنوطة ، النسخة المجانية من التطبيق تأتي فقط مع بضعة حلقات موسيقية ويمكنك في حال استمتعت بالتطبيق أن تقوم بشراء المزيد من الحلقات الموسيقية التي تكون كمشتريات ضمنه .

رابط تحميل التطبيق من أيتونز :

https://itunes.apple.com/us/app/projammer/id1161961316?uo=8&at=10l7an

6 – Amazing Slow Downer ( 14.99 $ )

هذا التطبيق هو الأغلى بين التطبيقات ولكنه يستحق هذا الثمن فهو يحيط بكل الجوانب التي تمكّنك أن تكون عازف درامز ، حيث يسمح لك أن تأخذ الموسيقى من هاتفك الأيفون أو من Spotify وتشغيلها ببطء بدون تغيير في النغمة .

إذا أردت أن تتعلم عزف أغنيتك المفضلة عن طريق سماعها فإنّ إبطاءها سيسمح لك أن تستمع لأدق التفاصيل التي يمكن أن لا تلاحظها أثناء التشغيل العادي للأغنية وبالتالي سيكون لديك نسخة دقيقة من الموسيقى الأصلية .

رابط تحميل التطبيق من أيتونز :

https://itunes.apple.com/us/app/amazing-slow-downer/id308998718?uo=8&at=10l7an

ثالثا ً : النوطة الموسيقية وتعليم العزف على الدرامز

هل تريد تعلم بعض الأغاني الجديدة ؟ ، حسنا ً يمكنك أن تجد عدة تطبيقات موسيقية قوية توفر الآلاف من الأغاني لكن في حين أن معظم هذه الأغاني تعتمد على نوط للعزف بالغيتار إلا أنّ هنالك أيضا ً الكثير من الأغاني الشائعة فيها نوط للتعليم على عزف الدرامز .

7 – Songsterr ( مجاني مع وجود مشتريات في التطبيق )

يأتي هذا التطبيق في المرتبة السابعة بين تطبيقات موسيقية لعازفي الدرامز.

حين يتعلق الأمر بتعليم العزف من خلال عرض أماكن العزف على النوطة فإنّ هذا التطبيق يأتي في المرتبة الأولى كاسم يبحث عنه معظم الناس ، فبدلا ً من النوط الموسيقية النصية التي ستجدها منتشرة على الإنترنت فإنّ تطبيق Songsterr يعطي هذه النوط مظهرا ً لتبدو وكأنك تقرأ من نوطة موسيقية ذات نغمات و بالإضافة لذلك يقدم التطبيق ميزات مثل عزف الأغاني والاستماع لها من ضمنه ، وأداة تعليم الأغاني التي عليك أن تستخدمها حتما ً .

رابط تحميل التطبيق من أيتونز :

https://itunes.apple.com/us/app/songsterr-tabs-chords/id399211291?uo=8&at=10l7an

8 – Tabs & Chords ( 2.99 $ )

من خلال هذا التطبيق اللميز بين تطبيقات موسيقية سوف تحصل على شعور القراءة من النوطة بشكل تقليدي جدا ً ، فإذا كانت هذه الطريقة التي تفضلها للقراءة إذا ً فهذا التطبيق هو حتما ً مخصص لك . كما أن ّ التطبيق يأتي مع مجموعة ضخمة من الأغاني لكنها للأسف تركز بشكل أساسي على العزف بالغيتار ، ولكنك وبمقابل 3 $ سوف يكون بإمكانك أن تحصل على خيارات كافية ، وطالما أن ّ المعزوفات التي تريد أن تتعلمها ليست غريبة أو غامضة فإنّك قد تجد نوط ذات تقييم عالي ضمن هذا التطبيق .

رابط تحميل التطبيق من أيتونز :

https://itunes.apple.com/us/app/ultimate-guitar-tabs-largest/id357828853?uo=8&at=10l7an

9 – piaScore ( مجاني مع وجود مشتريات ضمن التطبيق )

إذا كنت بالأصل عازف درامز وتحتاج أن تحتفظ بمسارات لكثير من الأغاني فإن ّ هذا التطبيق سوف يغير حياتك ، حيث يمكنك أن تستخدم كاميرا هاتفك لتقوم بعمل مسح للنوطة الموسيقية الأمر الذي يعتبر وسيلة رائعة من أجل تنظيم قائمة النوط التي لديك . وسواء كنت تعزف موسيقى أصلية أو نسخة عنها فإن ّ هذا التطبيق يعتبر ثمينا ً جدا ً من ناحية أنّه يحفظ لك موسيقاك لتكون معك في كل وقت .

من أجل الحصول على الميزات الإضافية والتي تكون أفضل بالتأكيد سيتحتم عليك أن تدفع مقابلها ، ولكن إذا كنت موسيقيا ً محترفا ً فإنّ مبلغ 3.99 $ هو استثمار صغير بمقابل ما سيقدمه لك هذا التطبيق .

رابط تحميل التطبيق من أيتونز :

https://itunes.apple.com/us/app/piascore-smart-music-score/id406141702?uo=8&at=10l7an

عندما تتحد التقنية مع الدرامز تصبح الأمور رائعة كما هو الحال في الدرامز الإلكترونية ، وهذه مجموعة تطبيقات موسيقية تأتي لتوفر احتياجات عازفي الدرامز ومعظمها مجاني أو شبه مجاني ولا يكلف كثيرا ً . وإذا ما استخدمت هذه التطبيقات على جهازك فستجد أنّك تملك كل الأدوات التي تحتاجها لكي تتطور كعازف درامز ، ولتتعلم أغان جديدة والأهم من ذلك لكي تحافظ على ضبط إيقاعك عند عزفك مع فرقة موسيقية . في النهاية نرجو أن يكون المقال نال رضاكم وقدم لكم فائدة .

كانت هذه مقالتنا: تطبيقات موسيقية لعازفي الدرامز على الأيفون والأيباد إليكم أفضل تسعة

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تطبيقات الواقع الافتراضي | أفضل 10 تطبيقات لتجربة الواقع الافتراضي

 

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

برنامج لقفل لوحة المفاتيح والتطبيقات للنوكيا Web G... برنامج لقفل لوحة المفاتيح والتطبيقات للنوكيا Web Gate Advanced Device Locks v1 arabic برنامج مميز للحفاظ على خصوصية جوالك, وحماية ملفاتك من العبث ا...
تطبيقات مشاهدة الفيديوهات في نافذة عائمة تعرف على ... تطبيقات مشاهدة الفيديوهات في نافذة عائمة تعرف على 3 منها منذ وقت ليس ببعيد ظهرت موضة جديدة من تطبيقات الأندرويد التي غزت المتاجر الإلكترونية والتي تت...
حظر مستخدمي الواي فاي على الأندرويد تعلّم كيف تفعل... هنالك العديد من المسببات التي تجعل من اتصال الواي فاي على جهازك الأندرويد بطيئا ً معظم هذه الأسباب عادية ولكن يمكن أن يكون هنالك شخص ما يستخدم شبكتك ب...
تطبيق مكاني “Makani” يوصلك الى مكانك في دبي... في كل يوم تتقدم دبي في سعيها لتطوير منظومة مدينة دبي الذكية وفي هذا الاطار قامت بلدية دبي بإطلاق تطبيق (مكاني) على الهواتف الذكية , وذلك لتسهيل و...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *