التخطي إلى المحتوى

تطبيقات مدمني الهواتف هي التطبيقات التي يحتاجها بعض المستخدمين إلى وسائل لتخفيف استخدامهم لهواتفهم المحمولة حيث يقضون وقت طويل جداً في تصفح مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي وقد يقف هذا الأمر أمام تركيز المستخدم في مهامه اليومية ، لذا تم ابتكار مجموعة من التطبيقات التي تفيد في تقليل هذا  الادمان وتنظيم الوقت بشكل أكبر .

تطبيقات لمدمني الهواتف
تطبيقات لمدمني الهواتف

أهم تطبيقات مدمني الهواتف :

أولاً : تطبيق Flipd : يقوم هذا التطبيق بالسيطرة على الهاتف المحمول بشكل كامل حيث يقوم باستبدال واجهة الهاتف ليتمكن المستخدم من الرد على أهم الرسائل فقط ، كما يقوم بمنعه من الاتصال بأي شخص آخر أو استخدام الهاتف المحمول في أمر آخر ، كما يطلب هذا التطبيق انشاء قائمة بالأرقام التي يمكن الاتصال بها فقط في حالة الطوارئ ، كما يمكن أن يعمل التطبيق إلى حوالي 12 ساعة بشكل متواصل .

ثانياً : تطبيق Offtime : تتركز مهمة هذا التطبيق في تحجيم وتقليل استخدام الهاتف الذكي وذلك من خلال تحديد التطبيقات والميزات التي يريد المستخدم استخدامها فقط ، حيث يقوم التطبيق بحجب مزايا الجوال الأخرى لزيادة تركيز المستخدم بدون أي تشتت .

ثالثاً : تطبيق Moment : يقوم هذا التطبيق بتتبع حجم استهلاك المستخدم للهاتف المحمول بشكل تلقائي ويومي ، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتحديد القيود التي يريد فرضها على استخدامه حيث يقوم التطبيق بإعلامه عند تجاوز الحد اللازم من الاستخدام ، كما يمكن أن يجبرك على إيقاف الهاتف المحمول عند تجاوز حد الاستهلاك المسموح .

إقرأ ايضاً:  قفل التطبيقات بشكل منفرد في الهواتف الذكية - إكتشف كيف

رابعاً : تطبيق Space : وهو أحد تطبيقات مدمني الهواتف المشهورة حيث يبدأ هذا التطبيق عند عمله باختبار بسيط للمستخدم ليقوم بتحديد حجم استخدام الجهاز ، ومن ثم يقوم بمساعدة المستخدم على وضع أهداف تتعلق بمهمة الإقلاع عن ادمان استخدام الهاتف وزيادة التركيز وتنظيم الوقت بشكل أكبر .

خامساً : تطبيق Forest : تعتمد فكرة هذا التطبيق على تطبيق حيلة بشكل ذكي ليقوم بتشجيع المستخدم للابتعاد عن الاستخدام ، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بنثر البذور في الغابة ضمن فكرة هذا التطبيق ، ولاحقاً سوف تبدأ البذور في النمو بشكل بطيء لكي تصبح شجرة كاملة، إلا في حال لم يقاوم المستخدم العودة الى استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي ، حينها تقوم الشجرة بالذبول ويخسر المستخدم! .

اقرأ أيضاً :

أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية | ما هي أفضل تطبيقات المصادقة على أندرويد وآيفون