تطبيقات لانشر Launcher
أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات لانشر Launcher | تعرف على مفهوم تطبيقات لانشر وأهم التطبيقات منها

تطبيقات لانشر Launcher هي تطبيقات تم تطويرها لتسهيل عمل المستخدم في التحكم مع هاتفه المحمول وتصميم واجهة بسيطة وسلسلة وتحقق وصول أسرع للتطبيقات والاختصارات المهمة ، حيث قامت أهم شركات الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد إلى تطوير تطبيقات لانشر Launcher خاصة بها مثل واجهة TouchWIZ التي تختص بفئة أجهزة Galaxy من Samsung .

إذاً مفهوم لانشر هو واجهة مخصصة يتم تخصيصها حسب رغبة المستخدم و يتم التعامل معها في نظام أندرويد بعدة أشكال وعدة تطبيقات متوفرة بشكل مجاني على المتجر الرسمي Google Play .

تطبيقات لانشر Launcher
تطبيقات لانشر Launcher

أهم تطبيقات لانشر Launcher :

أولاً : تطبيق Evie Launcher : وهو من أشهر تطبيقات لانشر Launcher في هذا المجال ويعتبر بديل رائع للشاشة الرئيسية للهاتف المحمول ، حيث يتمتع بتصميم سهل وانسيابي يراعي الأداء ومتطلبات المستخدم ، حيث يمكنك من توسيع التحكم بالهاتف من خلال البحث وميزة اخفاء التطبيقات وغيرها من الميزات المميزة والمتنوعة .

ثانياً : تطبيق Nova Launcher : يعتبر من أشمل التطبيق والذي يحتوي على خصائص متكاملة من حيث سرعة الأداء والتحكم الكبير دون هدر قدرة وذاكرة هاتفك المحمول ، يوفر التطبيق مجموعة كبيرة من المؤثرات والتعديلات التي تمكنك من التنقل بين التطبيقات في الشاشة الرئيسية للهاتف وتخصيص اختصارات معينة ليتم تنفيذ أوامر من خلالها أو تغيير المظهر العام ، يمكنك إضافة أيقونات جديدة حسب اختيارك أو التعديل على الأيقونات السابقة مع إمكانية تبديل ترتيب التطبيقات في الهاتف وإنشاء مجلدات جديدة ، بالإضافة إلى ميزة النسخ الاحتياطي وخدمات التخزين السحابي عبر الانترنت .

يتوفر التطبيق بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة تحوي ميزات أكبر وأوسع كما يتوفر تحديثات دائمة للتطبيق مما جعله من أكثر التطبيقات التي تم تحميلها من قبل المستخدمين حيث وصل عدد مرات تحميل التطبيق إلى حوالي 50 مليون مرة تثبيت .

ثالثاً : تطبيق APUS : وهو من التطبيقات الرائدة أيضاً في هذا المجال والتي تحتوي على ميزات وخصائص تزيد وتحسن أداء الهاتف المحمول وتساعدك في الحفاظ على بطارية هاتفك وزيادة سرعة أداء الجهاز وتخصيص واجهة سهلة ومرنة وتناسب جميع الاحتياجات .

رابعاً : تطبيق Apex : يحتوي هذا التطبيق على ميزات كبيرة ومجموعة مميزة من المؤثرات وخيارات التخصيص وخيارات تغيير الأيقونات والتحكم بها ، كما يمكنك اخفاء أو قفل التطبيق الذي تريده من خلال هذا التطبيق وتحميل ثيمات حديثة ومتنوعة أيضاً ، يتوفر التطبيق بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة على متجر Google Play الرسمي ، قد تزعجك الاعلانات المنبثقة في النسخة المجانية لذا قد تكون النسخة المدفوعة خيار أنسب لعدم احتوائها على الاعلانات .

خامساً : تطبيق Action Launcher : Pixel Edition : يتميز هذا التطبيق بملائمته لأنظمة أندرويد القديمة والحديثة مع توفير خصائص جديدة ومتطورة مثل ميزة Shutters  والتي تمكنك من عرض محتوى التطبيق في نافذة مصغرة من خلال النقر والسحب إلى الأعلى على أيقونة التطبيق ، كما يوفر لك التطبيق مجموعة جميلة من الألوان لواجهة الهاتف مع ميزة Quicktheme التي تمكنك من تبديل الألوان في الواجهة الأساسية وفي شريط البحث الخاص بـ Google لتكون لديك خلفية هاتف ملونة ومميزة ، يمكن تجريب التطبيق من خلال نسخته المجانية أو النسخة المدفوعة التي تحتوي على جميع الميزات والخصائص .

إقرأ ايضاً:  هواتف اندرويد رخيصة أقل من 300 دولار | إليك قائمة من 5 أجهزة

سادساً : تطبيق POCO : يتميز هذا التطبيق بإمكانية تثبيت أيقونات خارجية وفتح مجمع التطبيقات من خلال السحب إلى الأعلى بالإضافة إلى ميزة الوضع المظلم وإمكانية اخفاء التطبيقات أو قفلها من خلال بصمة الاصبع وهي ميزة جديدة في مثل هذه التطبيقات أو القفل بالطريقة التقليدية من خلال كلمة سر خاصة وغيرها من الميزات المتنوعة التي تجعل منه أحد أفضل تطبيقات لانشر Launcher .

سابعاً : تطبيق Microsoft Launcher : يعتبر التطبيق المثالي للأشخاص المهتمين بخدمات مايكروسوفت مثل برامج الـ Office  والتقويم وغيرها ، يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة جداً تشبه إلى حد كبير الواجهة الأساسية لنظام Android إلا أنه يقوم بتسهيل الوصول إلى خدمات مايكروسوفت ، بالإضافة إلى خصائص مفيدة وجديدة مثل قايمة الاختصارات التي تشبه قائمة Control Center وإمكانية مزامنة الصور والاشعارات والرسائل النصية على جهاز الكمبيوتر من خلال تطبيق Your Phone Companion ، يمكنك تحميل التطبيق وتجريب النسخة المجانية إذا كنت من المهتمين بنظام مايكروسوفت .

ثامناً : تطبيق AIO : يتميز لانشر AIO بتجربة مختلفة ومميزة وواجهة رئيسية بسيطة جداً وقد يعتبرها البعض غير متطورة أو حديثة في التصميم إلا أنها تتمتع بسلاسة كبيرة وتكون عبارة عن نافذة واحدة تحتوي على أغلب الاختصارات الهامة والمعلومات الرئيسية عن الذاكرة والبطارية والطقس والتقويم بالإضافة إلى رسم بياني لتغيرات أسعار العملات والتطبيقات الأكثر استخداماً مع امكانية التعديل عليها ، كل هذا في النسخة المجانية للتطبيق .

يتوفر نسخة مدفوعة تحتوي خصائص أكبر وأوسع مثل تغيير الخط والأيقونات وإضافة تطبيقات مصغرة حسب رغبة المستخدم .

تاسعاً : تطبيق Apolo : يعتبر من التطبيقات الحاصلة على تقييم عالي من قبل المستخدمين حيث يوفر التطبيق تجربة رائعة وخدمات واسعة حيث يمكنك تحويل شكل الشاشة الرئيسية إلى الشكل الذي تريده مع ميزات كبيرة متوفرة في النسخة الأساسية من التطبيق مثل الخلفيات ومجموعة كبيرة من الثيمات وميزات اخفاء التطبيقات وغيرها .

عاشراً : تطبيق Yandex : يعتبر هذا التطبيق أحد الخدمات التابعة لمحرك البحث الروسي ياندكس “Yandex” وهو محرك بحث تم تطويره كـ منافس لـ Google ، يقدم خدمات متميزة ومتنوعة وهذا التطبيق هو أهم الخدمات المقدمة من خلاله حيث يتميز بالسهولة والبساطة وتوسع التخصيص والتحكم بشاشة الهاتف المحمول .

نذكر أيضاً من مجموعة تطبيقات لانشر Launcher  ، تطبيق ADW والذي يعتبر اسم مشهور عند أجهزة Android حيث يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من خيارات التكوين مع واجهة بسيطة وسلسة وإمكانية تنزيل مظهرين معاً وبشكل مجاني من خلال نسخته المجانية المتوفرة لجميع أجهزة أندرويد .

بالإضافة إلى المجموعة السابقة نذكر تطبيق Launcher EverythingMe وهو تطبيق بسيط وفعال يسمح للمستخدم بتنظيم التطبيقات في مجلدات بشكل أنيق وسلس ويرتب جميع المفضلات وجهات الاتصال والتطبيقات بمجلدات منفصلة وبطريقة ذكية جداً ، بالإضافة إلى ميزة جلب جهات الاتصال المتكررة من خلال ميزة “جهات الاتصال السريعة” وهي ميزة تلقائية يقوم بها التطبيق بشكل تلقائي مع ميزات البحث السريع داخل هاتفك المحمول أو على شبكة الويب .

اقرأ أيضاً : إزالة التطبيقات المثبتة مسبقاً في هاتفك الذكي ! تعلم الطريقة الأسرع !

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.