تطبيقات كتابة النصوص البرمجية | أفضل 6 تطبيقات لتحرير الأكواد على Android

تطبيقات كتابة النصوص البرمجية – من المعروف عن المطورين والمبرمجين أن اختيار البرامج التي يتعاملون معها ويستخدمونها هو الأمر الأساسي في عملهم، فما بالك فيما إذا كان يتعلق الأمر بالبرامج البرمجية التي تعتبر محور عملهم؟

لذلك في مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك أفضل 6 تطبيقات لكتابة وتحرير النصوص والأكواد البرمجية باستخدام هاتفك المحمول الذي يحتوي على نظام تشغيل Android.

تطبيقات كتابة النصوص البرمجية :

تطبيقات كتابة النصوص البرمجية
تطبيقات كتابة النصوص البرمجية

التطبيق الأول: ACode:

ACode
ACode

يدعم هذا التطبيق لغات البرمجة Java, CSS, python, PHP كما يدعم تشغيل ملفات Markdown, JavaScript, HTML.

يعتبر هذا التطبيق بسيط من حيث الواجهات ومن حيث سهولة الاستخدام، فهو يقوم بتمييز ألوان النص البرمجي الذي تقوم بكتابته ويحتوي على ميزة الترقيم لكل سطر برمجي أيضاً كما أنه يدعم استعراض ومعاينة ما تقوم بكتابته وبرمجته.

هذا التطبيق مجاني بالكامل ولا يحتوي على إعلانات.

لتحميل تطبيق ACode اضغط هنا.

التطبيق الثاني: an Writer Free HTML Editor:

تطبيقات كتابة النصوص البرمجية
تطبيقات كتابة النصوص البرمجية

يسمح لك هذا التطبيق بكتابة النصوص البرمجية بلغة HTML كما يدعم JavaScript, CSS, JQuery, Bootstrap, Angular JS.

الجميل في هذا التطبيق هو ميزة الاكمال والتصحيح التلقائي فعند كتابتك لتعليمة برمجية يكفي كتابة أول حرفين ليظهر لك التطبيق الخيارات الممكنة التي يمكن استخدامها في هذا السطر وذلك من أجل تسهيل عملية الـ Coding.

أما بالنسبة للواجهات فهي مرقمة وواضحة لكن لا تحتوي على ميزة التلوين للأسطر البرمجية.

هذا التطبيق مجاني لكنه يعرض الإعلانات ولكن في حال أردت إزالة الإعلانات والوصول الى الميزات الإضافية في التطبيق يجب عليك شراء نسخة مدفوعة بسعر 5 دولار.

لتحميل تطبيق an Writer Free HTML Editor اضغط هنا.

التطبيق الثالث: AWD:

AWD
AWD

هو اختصار لـ Android Web Developer وهو مخصص لتطوير وكتابة وبرمجة التطبيقات الخاصة بالويب، ويدعم معظم اللغات البرمجية المخصصة لهذا الغرض مثل JSON, HTML, PHP, JavaScript, CSS.

يتمتع هذا التطبيق بميزة فحص الكود البرمجي من الأخطاء إضافةً لخاصية اكمال النص أو التعليمة البرمجية بشكل تلقائي، كما يدعم خاصية البحث والاستبدال والحفظ التلقائي للتعليمات البرمجية والرجوع بالكود للخلف للتأكد وتعديل الأخطاء.

إقرأ ايضاً:  تطبيق صارحني | تعرف على تطبيق الصراحة الجديد وأهم ميزاته

هذا التطبيق مجاني لكنه يعرض الإعلانات ولكن في حال أردت إزالة الإعلانات والوصول الى الميزات الإضافية في التطبيق يجب عليك شراء نسخة مدفوعة بسعر 6 دولار.

لتحميل تطبيق AWD اضغط هنا.

التطبيق الرابع: DCoder:

تطبيقات كتابة النصوص البرمجية
تطبيقات كتابة النصوص البرمجية

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات تكاملاً في مجال تحرير النصوص البرمجية فهو يدعم معظم لغات البرمجة المستخدمة في عملية الـ Coding.

يتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام إضافةً الى الاحترافية المقدمة من التطبيق في التعامل مع الأكواد البرمجية، حيث يدعم بناء السطر البرمجي ويساعد في تحديد الأخطاء كما يحتوي على ميزة الاكمال التلقائي للتعليمة البرمجية وتمييز السطور البرمجية بالألوان والأرقام.

هذا التطبيق مجاني ولكنه يحتوي على عمليات شراء داخلية بأسعار مختلفة عن كل ميزة.

لتحميل تطبيق DCoder اضغط هنا.

التطبيق الخامس: Quoda Code Editor:

Quoda Code Editor
Quoda Code Editor

يعتبر هذا التطبيق بيئة تطوير IDE متكاملة، ويتمتع بالعديد من الميزات التي تسهل من عملك كمبرمج أو مطور مثل مطابقة الأقواس ومراجعة الفاصلة المنقوطة (إحدى كوابيس المبرمجين)، ووضع علامات وإشارات مرجعية: كما يدعم تمييز الأسطر بالأرقام والألوان وغيرها من الميزات الكثيرة.

ما يميز هذا التطبيق عن غيره هو الدعم الكامل لخوادم SFTP/FTP(S)، بالإضافة لدعمه للتخزين السحابي المباشر على Google Drive وDropbox.

هذا التطبيق مجاني بالكامل ولا يحتوي على إعلانات.

لتحميل تطبيق Quoda Code Editor اضغط هنا.

التطبيق السادس: Code Editor:

Code Editor
Code Editor

يتشابه هذا التطبيق مع تطبيق DCoder من حيث التكامل في دعم معظم لغات البرمجة المستخدمة.

يتمتع هذا التطبيق بالعديد من الميزات التي تسهل من العمل وتوفر الوقت على المبرمج مثل المسافة البادئة التلقائية والمساعدة في التعليمات البرمجية كما يحتوي على ميزة الترقيم والتلوين والاكمال التلقائي.

هذا التطبيق مجاني لكنه يعرض الإعلانات ولكن في حال أردت إزالة الإعلانات والوصول الى الميزات الإضافية في التطبيق يجب عليك شراء نسخة مدفوعة بسعر 3.5 دولار شهرياً.

لتحميل تطبيق Code Editor اضغط هنا.

إقرأ أيضاً: تطبيقات ووردبرس وبلوجر لأصحاب المدونات الآن على أنظمة أندرويد

 

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.