أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

تطبيقات قياس درجة الحرارة | تطبيقات الهاتف المحمول التي تساعد على قياس حرارة الجسم

تطبيقات قياس درجة الحرارة
تطبيقات قياس درجة الحرارة

تطبيقات قياس درجة الحرارة – ارتبط مؤخراً ارتفاع درجة حرارة الجسم بالإصابة بفايروس كورونا المستجد الذي أصبح يشكل الخطر الرئيسي اليوم ، لذا بات قياس درجة حرارة الجسم من أكثر الوسائل التي تساعد على التأكد من حالة الإصابة بالفايروس .

تطبيقات قياس درجة الحرارة

تم تطوير العديد من التطبيقات الالكترونية التي تساعد على قياس الحرارة بطريقة سهلة وعملية ، سوف نستعرض معكم أهم تلك التطبيقات في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية .

تطبيقات قياس درجة الحرارة عبر الهاتف المحمول :

أولاً : تطبيق Temp. Statistics : وهو أحد التطبيقات العملية على أجهزة آيفون و التي تراقب تغير درجة الحرارة بشكل متواصل ، كما يوفر ميزة تسجيل درجة الحرارة مع مكان قياسها ( سواء من الجبين أو الإبط ) ويقوم بحفظ كافة الأعراض التي قد يعاني منها المريض بالإضافة إلى الأدوية التي يتم يتناولها من قبله حالياً .

إضافة إلى ذلك يمكن مشاركة السجلات مع الأشخاص المقربين عبر البريد الالكتروني ، حيث يمكن تتبع درجة الحرارة لعدة أشخاص عبر هذا التطبيق .

يعرض التطبيق أيضاً الرسم البياني لمقياس الحرارة تبعاً لليوم أو الشهر أو الأسبوع أو ضمن نطاق معين يتم تحديده من قبل المستخدم ، كما يضم قسم يسمى “Logs” يختص بعرض سجلات درجة حرارة الجسم تبعاً للتاريخ والوقت ومخطط تغير درجة حرارة الجسم مع مرور الوقت .

ثانياً : تطبيق “Smart Ideas for programming” : تطبيق يخص أجهزة أندرويد ويساعد في قياس وضبط درجة حرارة الجسم وفي تحديد سواء كانت الحرارة طبيعية أم غير طبيعية ، كما يعد من التطبيقات الأولى المستخدمة في هذا المجال .

إقرأ ايضاً:  آيفون أو أندرويد : أي نظام تشغيل هو الأفضل تقنياً لمستخدمي الهواتف الذكية ؟

ثالثاً : تطبيق “Body Temperature Recorder” : يمكن تسجيل درجة الحرارة التي يتم قياسها بسهولة مع تسجيل كافة الأعراض التي تصاحب ذلك مثل سيلان الأنف أو التهاب الحلق ، عدا عن إضافة التعليقات في قسم المذكرة ليكون توضيح الأعراض غير المدرجة في القائمة ، وبعد الانتهاء من ادحال البيانات سوف يتمكن المستخدم من قراءة درجات حرارة الجسم تبعاً للتواريخ و أوقات القياس و الأعراض .

كما تتضمن الميزات رسم بياني يوضح التغيرات على مدى الشهر ، وقسم خاص لإضافة اشخاص آخرين و تتبع درجات حرارتهم ، مع خيارات إرسال السجلات عبر البريد الالكتروني ، مع عرض درجة حرارة الجسم بالدرجة المئوية و الفهرنهايت .

يتوفر التطبيق للتحميل لأجهزة أندرويد من هنا .

كما يمكن تحميله لأجهزة آيفون من هنا .

رابعاً : تطبيق “MedM Temperature” : لا يحتاج هذا التطبيق للاتصال بشبكة الانترنت ولا يطلب تسجيل دخول ، كل ما عليك فعله هو الانتظار ثواني معدودة لإعطاء نتيجة القياس ، كما يمكن للمستخدم الاحتفاظ بالبيانات التي قام بإصدارها على أي جهاز ، مع إمكانية قياس الحرارة لأي فرد آخر بشكل يدوي أو تلقائي باستخدام موازين الحرارة المتعددة .

يتوفر التطبيق للتحميل لأجهزة أندرويد من هنا .

كما يمكن تحميله لأجهزة آيفون من هنا .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات مرضى السكري | خمس تطبيقات تساعدك في التعايش مع مرض السكري بأمان

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك