تطبيقات قياس المسافة | أفضل التطبيقات من أجل قياس المسافات عبر الهاتف المحمول


إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تطبيقات قياس المسافة – يحتاج الكثير من الأشخاص إلى حمل شريط قياس المسافة معهم من أجل تتبع خطوات عملهم أو قياس مسافة شيء ما ، لذا تم تطوير فكرة لتطبيقات تقوم بقياس المسافة لتكون بديلاً هاماً عن شريط قياس المسافات اليدوي و بطريقة اكثر سهولة و وصولاً إلى كل المستخدمين ، لذا نستعرض معكم في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية أهم تلك التطبيقات المستخدمة في قياس المسافات .

تطبيقات قياس المسافة
تطبيقات قياس المسافة

أفضل تطبيقات قياس المسافة عبر الهاتف الذكي :

أولاً : تطبيق “Measure by Apple” : وهو تطبيق خاص بأجهزة آيفون و الأجهزة التي تعمل بنظام iOS : يخدم هذا التطبيق فكرة قياس أي مسافة بشكل مريح و يدوي من خلال استخدام كاميرا آيفون بشكل مباشر ، يمكن من خلاله قياس طول أو عرض أي شكل أو شيء جامد من خلال وضع حدود التحديد على أحد طرفي الشكل و قد يقوم التطبيق بهذا الأمر بشكل تلقائي ، عدا عن ذلك يقوم بمسح مساحة أي سطح من خلال قياس أبعاد كل جوانبه مثل معرفة قياس السجاد على الأرض ، عدا عن كونه تطبيق مجاني بالكامل .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  لعبة من سيربح المليون للايفون والايباد - مليونير العرب

ثانياً : تطبيق “Measure by Google” : يمكنك قياس أبعاد أي شيء في واقعك من خلال هاتفك المحمول بعد تنزيل هذا التطبيق الخلاق ، لكن يجب أن يكون بإمكان هاتفك تشغيل ARCore كي يعمل التطبيق بشكل ممتاز ، يمكنك البدء بالقياس بعد فتح التطبيق مباشرة حيث يقوم باكتشاف الأسطح بشكل تلقائي و إرشادك إلى الطريقة الصحيحة لقراءة كل التفاصيل و المقاسات ، لكن يجب أن يكون أي شيء تريد مسح مقاساته موجود على سطح مستو .

ثالثاً : تطبيق “GPS Fields Area Measure” : من التطبيقات البسيطة و سهلة الاستخدام التي تمكنك من قياس مساحة أي قطعة أرض أو أي مساحة ضمن المنزل من خلال استخدام الخرائط بالإضافة إلى  ضبط الحواف و حفظ الصورة التي قمت بقياسها على هاتفك .

يتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني لهواتف أندرويد ، يمكن تحميله من هنا .

ولهواتف آيفون يمكن تحميله من هنا .

رابعاً : تطبيق “RoomScan” : من التطبيقات المميزة من أجل انشاء مخططات للأرضياء من أجل قياس كل التفاصيل داخل منزلك ، يتوفر هذا التطبيق لأجهزة آيفون بشكل مجاني ويمكن لمستخدميه الاستمتاع باستخدام عدة تقنيات من أجل قياس الأبعاد ، الطريقة الأولى لا تتضمن سوى وضع الهاتف على الحائط و الانتظار حتى يقوم التطبيق بإخبارك بالانتقال إلى الحائط الآخر وهكذا .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ساعة آبل Apple Watch | تعرف على ميزات ساعة آبل الذكية وكيفية تفعيلها

أما التقنية الثانية فتقوم بالاستعانة بميزة AR من أجل خلق نموذج ثلاثي الأبعاد للمنزل أو الغرفة ، يمكن حساب الارتفاع و إضافة النوافذ و غيرها إلى هذا النموذج مع إمكانية حفظ المشروع أو تصديره بصيغة صورة .

خامساً : تطبيق “Ruler” : تعتمد فكرة التطبيق على إيجاد بديل عن المسطرة ، لذا يقوم التطبيق بعرض مسطرة على شاشته الرئيسية مدعومة بخطوط الدليل التي تساعد المستخدم على رسم الخطوط الدقيقة من خلال هاتفه ، عدا عن ذلك يقوم التطبيق بضبط المسطرة و الطول .

يتوفر هذا التطبيق بنسختين للتحميل ، لأجهزة أندرويد من هنا ، و لأجهزة آيفون من هنا .

سادساً : تطبيق “Angle Meter 360” : يوفر هذا التطبيق إمكانية قياس الزوايا من خلال الهاتف المحمول عن طريق الكاميرا فقط ، الفكرة الأساسية فيه هي محاذاة حواف الكائنات من أجل قياس الزوايا ، لذا فهو ممتاز لمعرفة زوايا المثلثات وغيرها .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات التعلم الذاتي | تعرف على تطبيقات التعلم بطريقة ذاتية عبر الهاتف المحمول


تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

روابط نصية مدفوعة: اسعار الموبايلات - اندرويد العرب للبرامج و التطبيقات - جوال أبس لبرامج الايفون - ميجا أب لتحميل البرامج - موبيزل للموبايلات - أعلن هنا - جيست بوست - تعليق صوتي - إتصل بنا -
error: Alert: Content is protected !!